المغرب اليوم  - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب

"نجم" إبداع لا يموت في هيئة الكتاب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

القاهرة - علي رجب

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في مفارقة عجيبة للقدر، عملًا جديدًا للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم بعنوان "عجايب" وهو من الأعمال التي حرص نجم على نشرها قبل وفاته، وأصر على تحويل هذا النص إلى كتاب، ولكن لم يمهله القدر أن يراه، فقد أخرجته لنا مطابع الهيئة المصرية العامة للكتاب في اللحظات نفسها التي ودع فيها الفاجومي جمهوره ومحبيه، ورحل عن دنيانا ، ليبقى معهم بإبداعاته وأعماله التي أرقت الحكام، وأفاقت الشعوب واتسمت بالوطنية وروح الثورة ورفض الظلم والفساد ودخل السجن بسببها 7 مرات. كما أصدرت مكتبة الأسرة الأربعاء الطبعة الثانية من الأعمال الشعرية الكاملة لأحمد فؤاد نجم التي صدرت طبعتها الأولى العام الماضي، ويقول نجم في مقدمة الكتاب "إن القصائد الموجودة في هذا الديوان تقدر سيادتكم تسميتها – الشعر الحر- وأنت مستريح البال والضمير لأن الشعر حرية، وكل واحد يسمى شعره على هواه، وإذا كان السادة أساطين النقد الأدبى رأيهم أن الشعر الحر هو اللى – بلا قافية - ولا شكل فهم أحرار، لكن أنا رأيي أن الشعر الحر هو اللي بيطلع م القلب عدل أو يوصل للقلب عدل والمسألة في رأيي لا تخرج عن كونها خلاف في وجهات النظر، وأهلا بأي خلاف في وجهات النظر على شرط أنه يكون خالصًا لوجه الوطن،لا تشوبه شائبة ، لا بقعة نفط من جزيرة العرب ولا شبة نفاق لحاكم مستبد راكز على قلب شعبه بالحديد والنار والتلفزيون... كما صدر عن مكتبة الأسرة في سلسلة "سير وتراجم"  "الفاجومي" السيرة الذاتية الكاملة للشاعر أحمد فؤاد نجم. وجميع أعمال نجم متوافرة في الأسواق ومنافذ بيع الهيئة، إضافة إلى طرحها في منافذ توزيع الأخبار مع بداية الأسبوع المقبل. وجدير بالذكر أن أحمد فؤاد نجم ولد في 23 آيار/مايو 1929 في قرية كفر أبو نجم في مدينة أبو حماد في محافظة الشرقية، وقد اختير نجم سفيرًا للفقراء في العام 2007 من جانب المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب  المغرب اليوم  - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب



GMT 05:07 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

صدور كتاب في النقد الأدبي الموريتاني

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب  المغرب اليوم  - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib