المغرب اليوم  - صدور الديوان الشعري نداءات في فلسطين

صدور الديوان الشعري "نداءات" في فلسطين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صدور الديوان الشعري

جنين - وفا

احتفلت مديرية الثقافة في جنين، بالتعاون مع منتدى الأديبات الفلسطيني الأحد، بإطلاق الإصدار الشعري المشترك لتسع من الشاعرات والشعراء في محافظتي جنين ونابلس. ويحمل الإصدار الشعري عنوان 'نداءات'، وشارك فيه الشعراء: محمد رشاد محاميد، وأسامة جبارين، وليلى طوقان، وفتحية يونس، وبسمة بعجاوي، وإبراهيم مشقاح، وليلى عباهرة، وحسين عبد الرحمن، وهالة يونس. وحضر حفل توقيع الديوان مدير مكتب الثقافة في جنين عزت أبو الرب، ورئيسة المنتدى عائدة أبو فرحة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأدباء والشعراء والمثقفين والجمعيات المختصة والمجلس الاستشاري الثقافي. وقال  أبو الرب أن هذا الإصدار هو الأول الذي يوقع في وزارة الثقافة باسم المنتدى، ويؤكد على ترسيخ مبدأ الشراكة والتواصل في كافة أرجاء الوطن مع الأدباء والشعراء والمثقفين من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية،  والتي هي مسؤولية أقلام المبدعين.  وأضاف أن الخطة الربعية الأولى في هذا العام لها نشاطات وفعاليات، وتم تخصيص المنتدى ليكون له عنوان من خلال التعاون مع تربيتي جنين وقباطية، من أجل زرع روح الانتماء للوطن في صفوف الطلبة، وللتأكيد على أن للثقافة والتربية دور تكاملي في سبيل تعزيز الهوية والثقافة الوطنية، وبلورة الشخصية الفلسطينية وإحياء الذاكرة. بدورها، قالت أبو فرحة إن الهدف الرئيسي للمنتدى هو احتضان أعمال الأديبات الفلسطينيات ومواهبهن وإبداعاتهن، وأن يكون المنتدى منبرا لهن للبوح بمكنوناتهن، مثمنة دور وزارة الثقافة في احتضان ودعم المنتدى من كافة الجوانب الإبداعية. وأثنت الشاعرة عباهرة باسم المجموعة، على دور وزارة الثقافة وكافة مؤسسات المجتمع المحلي الذين يرعون ويدعمون المشهد الثقافي من أجل التشبيك والتواصل مع كافة شعراء وأدباء ومثقفي الوطن.   وتخلل الحفل قراءات شعرية للشعراء والشاعرات الذين تغنوا بالوطن والهوية والعلم والشهيد والأسير والجريح، إضافة إلى قصائد للاجئين وحنينهم للعودة إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها قصرا، وكذلك سهول وهضاب وجبال فلسطين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدور الديوان الشعري نداءات في فلسطين  المغرب اليوم  - صدور الديوان الشعري نداءات في فلسطين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدور الديوان الشعري نداءات في فلسطين  المغرب اليوم  - صدور الديوان الشعري نداءات في فلسطين



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib