المغرب اليوم  - سيّارة bmw i8 الرياضية الهجينة في معرض دبي الدولي

تسير بقوَّة 362 حصانًا وتستهلك 2.5 لتر من الوقود

سيّارة BMW i8 الرياضية الهجينة في معرض دبي الدولي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سيّارة BMW i8 الرياضية الهجينة في معرض دبي الدولي

سيّارة BMW i8 الرياضية
دبي - المغرب اليوم

 تكشف مجموعة BMW الشرق الأوسط، مع وكيلها الحصري "المركز الميكانيكي للخليج العربي"، عن ماهية مستقبل السيارات أمام أكثر من 100 ألف زائر من المتوقّع حضورهم هذا العام معرض دبي الدولي للسيارات، حيث سيرون للمرة الأولى سيّارة BMW i8 الرياضية الهجينة.
وستتوسّط سيّارة BMW i8 منصة BMW طوال فترة المعرض الذي تمتدّ فعالياته من 5 إلى 9 نوفمبر/تشرين الثاني. وبفضل تصميمها المبدع وبنيتها الذكية خفيفة الوزن وأدائها الديناميكي، تستطيع سيّارة i8 التسارع كسيّارة رياضية، ومع ذلك تستهلك الوقود مثلها مثل السيارات الصغيرة، ولا تصدر عنها أي انبعاثات في أثناء السير في المدينة.
ومن المتوقّع طرح سيّارة BMW i8 الجديدة في سوق الشرق الأوسط في الربع الثاني من العام 2014. وسينضمّ إليها عند الكشف عنها أمام وسائل الإعلام هنريك وندرز، رئيس إدارة منتجBMW i8 الذي سيسلّط الضوء على أهميّة التكنولوجيا الجديدة الثورية التي تطرحها علامة i الفرعية الجديدة من BMW.
تعمل سيّارة BMW i8 بأحدث جيل من محرّك وقود مع شاحني تيربو TwinPower ذات دفع خلفي شأنها شأن كل سيّارات BMW الرياضية، ويستفيد نظام i8 الهجين الذكي من محرّك كهربائي قوي يشحن بقابس ينقل الدفع إلى العجلات الأمامية، فتسير السيارة بقوّة 362 حصاناً على أربع عجلات.
وعند جمع المحرّكين، الكهربائي في الأمام ومحرّك الوقود في الخلف، تتسارع سيارة i8 من صفر إلى 100 كلم/الساعة في 4.4 ثانية مع استهلاك 2.5 ليتر من الوقود فقط في 100 كلم، وإطلاق 59 غرام/كلم من الانبعاثات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيّارة bmw i8 الرياضية الهجينة في معرض دبي الدولي  المغرب اليوم  - سيّارة bmw i8 الرياضية الهجينة في معرض دبي الدولي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib