سيارة ليكزس تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة
آخر تحديث GMT 03:20:12
المغرب اليوم -

حظيت بتحسينات في الأداء كانخفاض وزنها

سيارة "ليكزس" تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة

سيارة "ليكزس"
طوكيو ـ علي صيام

في السنوات التي مرت بها سيارة "لكزس IS" كان ينظر إليها دائما على أنها خيارا ثانويا، مقارنة مع المنافس الألماني إلى حد كبير، والذي يشمل أودي A4، بي ام دبليو سلسلة 3 ومرسيدس الفئة C. ومع ذلك، مع تدهور الطلب على محركات الديزيل ببطء في أعقاب فضيحة الانبعاثات، والاستيلاء على السيارات الهجينة المتزايدة، فإنه يمكننا القول الآن أن الوقت قد حان لسيارات لكزس لاتخاذ دورها في دائرة الضوء.

سيارة ليكزس تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

وجنبا إلى جنب مع تويوتا "التي تمتلك لكزس"، وكانت هذه العلامة التجارية اليابانية رائدة في مجال التكنولوجيا الهجينة بمحركات البنزين والكهربائية في سياراتها الكبيرة، بالإضافة إلى ذلك، يوجد نموذج IS200t من محرك البنزين سعة 2.0 لتر فقط، على الرغم من أن شركة لكزس تعترف بأنها لا تشكل سوى 10٪ من مبيعات سيارتها إس.

المساحة 7/10

لكزس إس هي سيارة مريحة عموما لأربعة أشخاص، على الرغم من أن الارتفاع قليلا نوعا ما في الجزء الخلفي لأولئك الأكثر من ستة أقدام. ولكن طول الساق مناسبا، ولكن كما هو الحال مع جميع السيارات في هذه الفئة هناك قطاع كبير في الطابق الذي يجعلها غير مريحة لأي شخص جالسا في المقعد الأوسط. وتتميز المقاعد الخلفية القابلة للطي المقسمة على كل طراز، على الرغم من أنه حتى عند خفضها فإنها تترك خطوة كبيرة في الأرضية، كما توفر كمية جيدة من التخزين في السيارة.

الراحة 8/10

هادئة جدا معظم الوقت. عرفت لكزس في وقت سابق ببناء السيارات الهادئة والمريحة ولكن لم يتم ضبطها للاستئناف. ففي السنوات الأخيرة تحولت العلامة التجارية إلى نهج أكثر أوروبي الذي يحاول مزج التعامل الديناميكي مع الركوب المريح. والخبر السار هو أنه طالما كنت تتجنب إصدار F سبورت، فإن الركوب لا يزال مريحا بما فيه الكفاية للتعامل مع المطبات منخفضة السرعة، في حين أن جميع النماذج مريحة على الطريق السريع.

سيارة ليكزس تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

ويمكن أيضا أن تعمل السيارة الهجين بصمت تقريبا لمسافة ميل أو نحو ذلك عندما تتوافر تكنولوجيا "EV"، إما عند الساحل أو في بداية حركة المرور، كما ان جميع إصدارات  IS تعمل على منع صوت الرياح وضجيج الطريق. لكن ما يفسد الهدوء هو السيارة ذاتية القيادة من محرك الهجين عند التسارع مع أي قوة.

تخطيط لوحة التحكم 6/10

تبدو رائعة، ولكن من الممكن أن تكون أسهل من ذلك عند الاستخدام. وعندما قامت شركة لكزس بتحديث نظام المعلومات لسيارة IS لعام 2017، استغلت الفرصة لتقديم شاشة معلومات ترفيهية أكبر الآن 10.3 بوصة بدلا من 7 بوصة، وإن كان ذلك فقط كخيار على النماذج ذات المواصفات الأعلى، ولكن للأسف لم يحل محلها جهاز تحكم. ونتيجة لهذا، عدم وجود أزرار الاختصار للنظام فلا يزال سهل الاستعمال كما بي ام دبليو أو سيارات أودي.

سهولة القيادة 6/10

ربما لا تعمل المحركات بالسرعة المنافسة بأسعار متساوية، مما قد يجعلك تفكر مرتين في شرائها. كما أن الرؤية الخلفية سيئة، لذلك عليك إما عكس أجهزة الاستشعار أو ان تكون الكاميرا مواجهة للخلفية.

سيارة ليكزس تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

ولكن حظيت السيارة بتحسينات في الأداء كانخفاض وزنها بتسعين كيلوغرام مقارنة بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة، بينما تستمد السيارة قوتها من محرك V6 مزدوج توربينيا سعة 3.5 لتر، والمطور عن طريق تقنيات فورميلا 1 للشركة، بقوة 415 حصان وعزم دوران 442 رطل-قدم، ما يعني تسارع السيارة إلى 96 كيلومتر في الساعة في 4.5 ثانية فقط.

الموثوقية 9/10

لكزس تحظى بسجل متميز

تعمل لكزس بشكل جيد في استطلاعات الموثوقية، وكانت تسمى بأكثر السيارات التي يمكن الاعتماد عليها في فئتها في أحدث مسح لقوة السيارات السريعة. كان هناك خيبة أمل طفيفة حيث أن الضمان لمدة ثلاث سنوات الذي تقدمه لكزس يقتصر على 60,000 ميل، في حين أن كل من بي ام دبليو ومرسيدس وجاكوار تقدم كل منها ثلاث سنوات من التغطية، بغض النظر عن عدد الأميال التي تقوم بها. ويتم تغطية المكونات الهجينة والبطارية في نموذج IS300h لمدة خمس سنوات أو 60,000 ميل .

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

ليست جيدة كما الديزل

سيارة ليكزس تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

في الاختبارات الرسمية سجلت الهجينة IS300h أكثر من 65م/ج، لكنها ليست بعيدة بشكل كبير عن أفضل منافسيها من الديزل. جميعنا نعرف أن أي نوع من استهلاك الوقود الذي تواجهه في العالم الحقيقي يعتمد كثيرا على كيفي وأين تقود السيارة. مع الكثير من الأميال التي تقوم بها المدينة بسرعات منخفضة سوف تفوز محركات الديزل بالاقتصاد في الوقود.

السلامة 8/10

تدعم السيارة تقنيات السلامة الحديثة متعة القيادة ويتصدرها نظام الأمان المتطور قبل التصادم (APCS) الذي يتمكن من اكتشاف وجود مشاة وإيقاف السيارة اعتبارًا من سرعة 39 كيلو مترًا بالساعة، عند الحاجة. كذلك، فإن لكزس LS الجديدة مجهزة بنظام الشعاع العالي المتكيف الذي يسمح بالاستخدام الأمثل للشعاع العالي في المصابيح الأمامية من خلال خفض الشعاع آليًا عند مواجهة سيارة أخرى أو عند وجودها أمام السيارة، ذلك كله بالإضافة إلى نظام الرؤية الليلية الذي يستخدم كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، لكشف أي مخاطر خارجة عن نطاق الرؤية بالأنوار العادية ويعرض النظام صورًا ليلية لأي عائق أو جسم على شاشة LCD مقاس 12.3 لتحذير السائق.

وتتوالى الميزات المبتكرة في هذه السيارة الفخمة لتتضمن نظام الكشف عن النقاط غير المرئية، ونظام المساعدة على البقاء في المسار على الطريق. كذلك، تأتي LS بنظام وسائد هوائية شامل تم تصميمه بالاعتماد على معطيات ملايين نقاط تجارب التصادم على النماذج الرقيمة التجريبية، ليقدم لسائق وركاب لكزس LS أعلى منظومة من معايير السلامة والأمان العالمية في سيارة.

المواصفات القياسية 8/10

وتم تطوير لكزس LS استنادًا إلى تقنيات لكزس LFA لإضافة مزيد من القوة على أدائها الرائع، بالإضافة إلى التقنية العالية لعملية اللحام بالليزر لمزيد من صلابة الهيكل ورشاقته وقوته وخفة وزنه لقيادة ثابتة سلسة وممتعة. كما يمكن تعديل التسارع وتغيير سرعات التروس والاقتصاد في استهلاك الوقود بكل سهولة من خلال تقنية اختيار أحد أنماط القيادة الأربع المتوفرة بلمسة زر واحدة.

وأضف إلى ذلك، نظام التعليق الهوائي المتكيف المتطور الذي يوفر ثباتًا عاليًا على المنعطفات الحادة وسرعة استجابة وسهولة في المناورة وتوزيعًا للعزم على الوصلات لقيادة سلسة آمنة مريحة. وتزداد الإثارة والبهجة بالقيادة مع الطراز F الرياضي من لكزس LS المجهزة بمولد صوت يصدر نغمة وصوت المحركات الرياضية الخاصة.

كما ينفرد التصميم الداخلي للكزس​ برؤية فريدة من خلال لوحة أجهزة القياس المقسمة إلى منطقتين مختلفتين مع شاشة عرض معلومات متعددة LCD مقاس 12.3 بوصة في الكونسول الوسطي العلوي والجيل الجديد من تقنية لكزس لوحدة التحكم عن بعد في الكونسول الوسطي السفلي. وأما الزينة الخشبية الداخلية فتتوجها تلك القطعة الفنية من الخشب على المقود نوع Shimamoku الذي يتطلب دمج طبقاتها الخشبية 38 يومًا و67 مرحلة صنع على يد مهرة محترفين. أضف إلى ذلك، الساعة ذات العقارب المضيئة والميناء من الألومنيوم وتقنية تعديل الوقت ذاتيًا بالتزامن مع المناطق الزمنية من خلال الاتصال بنظام تحديد المواقع العالمي. تتجلى تلك اللمسات الفائقة للفخامة والرقي داخل مقصورة لكزس LS في الفرش الجلدي بخياطته الأنيقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة ليكزس تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة سيارة ليكزس تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:26 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
المغرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:56 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
المغرب اليوم -

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib