هوندا تقدّم روبوتًا ثوريًا رائعًا لجزّ عشب الحدائق بيسر
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قادر على إعادة شحن نفسه عندما يصل إلى أقل من 30%

"هوندا" تقدّم روبوتًا ثوريًا رائعًا لجزّ عشب الحدائق بيسر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

روبوتًا ثوريًا رائعًا
واشنطن ـ يوسف مكي

تحلّ الروبوتات ببطء محل القوى العاملة، ولكن هناك وظيفة واحدة البشر قد لا تمانع في أن تستولى هذه الآلات عليها، وهي قص العشب، وكشفت هوندا النقاب عن الآلة الروبوتية الجديدة، التي تستخدم المحركات الكهربائية، وأجهزة الاستشعار و3 أنماط للقطع مبرمجة ببرمجيات مختلفة لرعاية واحدة من الأعمال الأكثر شقاء في الحياة.
وتوسمى الآلة الجديدة "ميمو"، وتم تجهيز الروبوت بمينيكومبوتر وهو قادر على إعادة شحن نفسه، عندما يصل لأقل من 30 في المئة من عمر البطارية، فإنه يعود مرة أخرى إلى القابس الشحن، ويعود إلى حيث توقف لإنهاء المهمة، وتشقّ ميمو طريقها عبر المحيط الأطلسي إلى الولايات المتحدة.

وتحدّث موقع هوندا عن الروبوت الجديد، مشيرًا إلى أنّه "هنا في هوندا، لقد جمعنا بين عقود من الخبرة في الروبوتات والهندسة لخلق ميمو، والآن لدينا جزازة العشب الروبوتية"، واستخدمت هوندا في ميمو أحدث تطورات التكنولوجيا لرعاية الحديقة ليلا ونهارا. مع المحركات الكهربائية القوية وأجهزة الاستشعار ياو المتقدمة، سوف توفر عليك ميمو جهد الاهتمام بحديقتك، أيا كان تخطيطها. فهي يمكن أن تتخطى العقبات، ترتفع عبر المنحدرات، وتتحرك في أنماط القطع العشوائية أو الاتجاهات المختلطة.

هوندا تقدّم روبوتًا ثوريًا رائعًا لجزّ عشب الحدائق بيسر

وتعتزم صانعة السيارات اليابانية إطلاق نموذجين في الولايات المتحدة بدءا من يونيو، ميمو 310 وميمو 520، التي يمكن أن تغطي ما يصل إلى 300 ميل مربع، وقد تم تجهيز كلاهما بثلاثة طرق قطع مما يسمح للمستهلكين في تحديد الشكل الذين يريدون حديقتهم أن تبدو بها ،وتستخدم جزازة العشب الحواسيب الصغيرة، الموقت وأجهزة الاستشعار لتوفير قاطع العشب الآلي دون مراقبة داخل منطقة العشب المحددة.

هوندا تقدّم روبوتًا ثوريًا رائعًا لجزّ عشب الحدائق بيسر

وأعلن نائب رئيس هوندا لمعدات الطاقة، مايكل رودولف، أنّ "جزازة العشب ميمو هوندا تجعل العشب جميلا دون الحاجة لأصحاب المنازل للاضطرار لقطع العشب بأنفسهم. بالنسبة للعملاء الذين يريدون أن يكونوا في طليعة التكنولوجيا، وأنماط الحياة للأناس المشغولين دائما وليس لديهم الوقت لرعاية الحديقة، أو للعملاء الذين لا يتمتعون بمهارة جز العشب، ميمو هي نهج التكنولوجيا الفائقة للحصول على ساحة جميلة".

هوندا تقدّم روبوتًا ثوريًا رائعًا لجزّ عشب الحدائق بيسر

الجهاز قادر على التقاط المجال الكهربائي من السلك ويعرف حدوده. الأسلاك تحده أيضا لحمايته من العقبات مثل الأشجار والبرك أو فلوربيدس، وليس فقط ميمو يقوم بهذه المهمة من أجلك، ولكنه مصمم أيضا لخفض ارتفاع العشب بنسبة أقل في كل مرة، ويزرع أيضا في كثير من الأحيان، فإنه يخلق قصاصات صغيرة يتم تفريقها بسهولة في نظام الجذر في الحديقة، وتنكسر بسرعة لتكون بمثابة الأسمدة الطبيعية التي تحسن الجودة الشاملة للعشب، ويتم تشغيل الجزازة الروبوتية بواسطة بطارية ليثيوم أيون ذاتية الشحن.

 ويأتي نموذج 310 بقدرة بطارية من 22.2 فولت والتي يمكنها الجز لمدة تصل إلى 30 دقيقة بشحنة واحدة، وهذا الإصدار يزن 26 باوندًا وهو مثالي لجز ما يصل إلى نصف فدان من الأرض، سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة الأمريكية يبدأ 2499 دولارًا أميركيًا، ونموذج 520 قادر على القص لمدة تصل إلى 60 دقيقة، اعتمادا على تعقيد الحديقة، بشحنة واحدة لبطارية قوتها 22.2 فولت، وسعره يبدأ من 2799 دولارًا أميركيًا، وقد تم تجهيز كلا النموذجين بعجلات جر وجودة عالية، الدكتايل المعالج حراريا، وشفرات صلبة محورية تدور في اتجاه عقارب الساعة، ولن يكون على المستهلكين القلق حول سرقة الروبوت الخاصة بهم، حيث تصدر إنذار إذا ما رفعت الجزازة بعيدا عن الأرض في أثناء عملها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تقدّم روبوتًا ثوريًا رائعًا لجزّ عشب الحدائق بيسر هوندا تقدّم روبوتًا ثوريًا رائعًا لجزّ عشب الحدائق بيسر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib