بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور

تتميز بأبوابها المنزلقة لأعلى وتصميمها الأنيق الجذاب

"بي.إم دبليو آي 8" توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "بي.إم.دبيلو أي 8"
واشنطن - عادل سلامة

لا يوجد مكانًا في المملكة المتحدة على غرار حديقة دارتمور الوطنية الواقعة في مقاطعة ديفون جنوب غرب إنجلترا، بالطبع هناك حدائق عامة تكبرها من ناحية الحجم والجمال الخلاب، إلا أن دارتمور تنفرد بأنها تعكس لزائرها شعور السلام والعزلة.

وهذا الأمر قد يفاجئ أولئك الذين يعتقدون أن جنوب غرب المملكة المتحدة هو مرتعًا للسيارات البطيئة، ولكن في حين أن هناك كثافة سكانية قليلة في بعض المناطق البرية النائية الأخرى في بريطانيا، إلا أن أفضل وقت لزيارة دارتمور هو الصيف، أي بعيدًا عن موسم زيارتها الرسمي.

وتعد سيارة "بي.إم.دبيلو أي 8" هي الرفيقة المثالية للذهاب في رحلة إلى دارتمور، ولا يعزو هذا الأمر إلى سرعتها الفائقة فحسب، بل إنها متعة قيادتها تبلغ ذروتها عند القيادة البطيئة، فمع أبوابها المنزلقة لأعلى، وتصميمها الأنيق، تبدو السيارة وكأنها جسم فضائي هابط من السماء، كما تم صناعة معظم أجزاء السيارة من ألواح الكاربون فايبر خفيفة الوزن، ونلاحظ في مقدمة السيارة اختلاف كلي في التصميم عن بقية سيارات بي إم دبليو، فنلاحظ اختفاء الشبكة الأمامية الكبيرة التي اشتهرت بها سيارات بي إم دبليو، كما نلاحظ وجود مصابيح LED في المقدم، بينمت تتميز السيارة كذلك بسقف بانورامي يمكن الركاب من رؤية المناظر الخارجية بكل وضوح.

على الرغم من هذا، فلا يفضل القيادة السريعة على طرق دارتمور، وليس فقط بسبب الأغنام التي تسير على الطرق، أو أن حد السرعة القصوى هناك 40 ميلاً في الساعة، ولكن بسبب الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة للحديقة الوطنية، والأنهار الرائعة والهضاب التاريخية الشهيرة، فهناك أكثر من 160 هضبة من الغرانيت اشتهرت من خلال تحدي "تن تورز" السنوي، أما إذا كنت ستبدأ رحلتك من إسكتر، فيفضل السير في طريق "آيه 30" الذي يطوف حول الحافة الشمالية للحديقة، ثم الذهاب إلى موريتونهامتسيد عبر طريق "بي 3212"، ومن هناك تبدأ دارتمور.

وتتميز السيارة بمدى ما يقرب من 20 ميلاً عند سرعة 40 ميلاً في الساعة، وهو ما يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كامل، كما تتوفر السيارة بنظامي قيادة مختلفين، فيما توفر محركين أحدهما يعمل بالطاقة الكهربية والآخر يعمل بالاحتراق الداخلي ويمكن استخدامهما معًا أو كل على حدة، تنطلق السيارة من صفر وحتى 60 ميل بالساعة في أقل من 5 ثوان ويمكنها السير حتى 94 ميل لكل غالون.

ويعمل المحرك الكهربي على المحور الأمامي ويولد قوة 131 حصان و250 نيوتن/متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي بينما يعمل المحرك الخلفي ذات الثلاث اسطوانات والذي يولد قوة تبلغ 220 حصانًا على المحور الخلفي ويولد 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلًا بالساعة وهي سرعة محددة الكترونيًا يتم شحن المحرك الكهربي بواسطة بطارية موضوعة بين المحور الأمامي والخلفي والتي تمكن المحرك من العمل لمسافة 20 ميلًا ذاتيًا.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور



بعد ارتدائها بدلة رسمية في مراسم الاحتفال داخل الكنيسة

بريانكا تشوبرا تطل بفستان لامع خلال حفل ميغان وهاري

لندن ـ ماريا طبراني
لم يكن فستان الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا الرائع كافيًا بالنسبة إليها للظهور في حفل الأمير هاري، والممثلة الأميركية ميغان ماركل، دوقة ساكس، الذي أقيم السبت في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور في إنجلترا، فقد ظهرت نجمة بوليوود الشهيرة بإطلالة أخرى ساحرة خلال حضورها الحفل المسائي للزفاف، الذي أقيم في Frogmore House، الذي يقع على بعد نحو 800 متر جنوب قلعة وندسور. وبعد ساعات قليلة من مشاهدة صديقتها تتزوج من الأمير هاري في قلعة وندسور، نشرت النجمة الهندية بعض الصور على حسابها على موقع "إنستغرام" الشهير، وكتبت "في كل مرة من حين لآخر توجد لحظة يقف فيها الزمن ثابتًا .. وهذا ما حدث اليوم .. صديقتي .. كانت مثالًا للنعمة والحب والجمال، كل اختيار تم في هذا العرس منها سيخلد في التاريخ، ليس فقط لأنه كان حفل زفاف ولكن لأن هذا الزواج الرائع كان بمثابة التغيير والأمل. كل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib