المغرب اليوم  - بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور

تتميز بأبوابها المنزلقة لأعلى وتصميمها الأنيق الجذاب

"بي.إم دبليو آي 8" توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

سيارة "بي.إم.دبيلو أي 8"
واشنطن - عادل سلامة

لا يوجد مكانًا في المملكة المتحدة على غرار حديقة دارتمور الوطنية الواقعة في مقاطعة ديفون جنوب غرب إنجلترا، بالطبع هناك حدائق عامة تكبرها من ناحية الحجم والجمال الخلاب، إلا أن دارتمور تنفرد بأنها تعكس لزائرها شعور السلام والعزلة.

وهذا الأمر قد يفاجئ أولئك الذين يعتقدون أن جنوب غرب المملكة المتحدة هو مرتعًا للسيارات البطيئة، ولكن في حين أن هناك كثافة سكانية قليلة في بعض المناطق البرية النائية الأخرى في بريطانيا، إلا أن أفضل وقت لزيارة دارتمور هو الصيف، أي بعيدًا عن موسم زيارتها الرسمي.

وتعد سيارة "بي.إم.دبيلو أي 8" هي الرفيقة المثالية للذهاب في رحلة إلى دارتمور، ولا يعزو هذا الأمر إلى سرعتها الفائقة فحسب، بل إنها متعة قيادتها تبلغ ذروتها عند القيادة البطيئة، فمع أبوابها المنزلقة لأعلى، وتصميمها الأنيق، تبدو السيارة وكأنها جسم فضائي هابط من السماء، كما تم صناعة معظم أجزاء السيارة من ألواح الكاربون فايبر خفيفة الوزن، ونلاحظ في مقدمة السيارة اختلاف كلي في التصميم عن بقية سيارات بي إم دبليو، فنلاحظ اختفاء الشبكة الأمامية الكبيرة التي اشتهرت بها سيارات بي إم دبليو، كما نلاحظ وجود مصابيح LED في المقدم، بينمت تتميز السيارة كذلك بسقف بانورامي يمكن الركاب من رؤية المناظر الخارجية بكل وضوح.

على الرغم من هذا، فلا يفضل القيادة السريعة على طرق دارتمور، وليس فقط بسبب الأغنام التي تسير على الطرق، أو أن حد السرعة القصوى هناك 40 ميلاً في الساعة، ولكن بسبب الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة للحديقة الوطنية، والأنهار الرائعة والهضاب التاريخية الشهيرة، فهناك أكثر من 160 هضبة من الغرانيت اشتهرت من خلال تحدي "تن تورز" السنوي، أما إذا كنت ستبدأ رحلتك من إسكتر، فيفضل السير في طريق "آيه 30" الذي يطوف حول الحافة الشمالية للحديقة، ثم الذهاب إلى موريتونهامتسيد عبر طريق "بي 3212"، ومن هناك تبدأ دارتمور.

وتتميز السيارة بمدى ما يقرب من 20 ميلاً عند سرعة 40 ميلاً في الساعة، وهو ما يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كامل، كما تتوفر السيارة بنظامي قيادة مختلفين، فيما توفر محركين أحدهما يعمل بالطاقة الكهربية والآخر يعمل بالاحتراق الداخلي ويمكن استخدامهما معًا أو كل على حدة، تنطلق السيارة من صفر وحتى 60 ميل بالساعة في أقل من 5 ثوان ويمكنها السير حتى 94 ميل لكل غالون.

ويعمل المحرك الكهربي على المحور الأمامي ويولد قوة 131 حصان و250 نيوتن/متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي بينما يعمل المحرك الخلفي ذات الثلاث اسطوانات والذي يولد قوة تبلغ 220 حصانًا على المحور الخلفي ويولد 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلًا بالساعة وهي سرعة محددة الكترونيًا يتم شحن المحرك الكهربي بواسطة بطارية موضوعة بين المحور الأمامي والخلفي والتي تمكن المحرك من العمل لمسافة 20 ميلًا ذاتيًا.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور  المغرب اليوم  - بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور  المغرب اليوم  - بيإم دبليو آي 8 توفر نظرة مختلفة لحديقة دارتمور



 المغرب اليوم  -

تبني منزلًا في فلوريدا وتخطط للانتقال إلى سان فرانسيسكو

سيرينا ويليامز تخضع لجلسة تصوير بعد أيام من إعلان حملها

سان فرانسيسكو ـ رولا عيسى
نشرت صحيفة بريطانية، صورًا فوتوغرافية مُذهلة للاعبة التنس الأميركية الشهيرة "سيرينا ويليامز"، والتي تظهر تطورات حملها الأول بعد بضعة أيام فقط من إعلانها انتظار طفل جديد. وأشارت لاعبة التنس ويليامز، التي فازت بـ23 بطولة من بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، إلى حملها الأول في عدد سبتمبر/أيلول من مجلة "فوج" للأزياء، حيث ظهرت لأول مرة قبل أسابيع قليلة من الموعد المحدد لها، بحسب صحيفة "دايلي ميل". وظهرت ويليامز مرتدية فستانًا أنيقًا من اللون الأبيض بتوقيع علامة "أتيلير فيرساتشي"، وهو مفتوح من أحد الجوانب ليكشف عن ساقها، بالاضافة إلى ذيله الطويل الذي بدى متطايرًا خلال جلسة التصوير التي يقودها المصور الشهير "ماريو تيستينو"، وتظهر الأم حافية القدمين وتضع يدها اليسرى حول بطنها لتضم طفلها وهو ما يظهر شيئًا من الأمومة. وتبادلت سيرينا صورها الجديدة مع أكثر من 6 ملايين متابع لها على إنستغرام، يوم الأربعاء، موضحة أنها تشعر بمزيج من

GMT 10:01 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عودة "الكارديجان" إلى موضة خريف 2017
 المغرب اليوم  - عودة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:38 2017 الإثنين ,14 آب / أغسطس

غادة عادل تكشف أخطر مشاهد "هروب اضطراري"

GMT 11:36 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

كارولين فريلاند تكشف عن وجهها الأكثر شراسة

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

تعديل العظام الطريق الأفضل لعلاج التجاعيد

GMT 13:13 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

إل جي ستكون المورد الحصري لبطاريات آيفون عام 2018
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib