قلة مساحة للتخزين أبرز عيوب إكسيج سبورت 410
قوات الجيش اليمني تتمكن من قطع خط إمداد المليشيات الإنقلابية الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا ، في محافظة الحديدة غربي اليمن. قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدينة نجران . وكيل الأمين العام للامم المتحدة يدعو حكومة اليمن والتحالف إلى اتخاذ خطوات نشطة لتعزيز الإمدادات الإنسانية. وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أن الغارات على اليمن تسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإنقلابية في وادي فضحة بمديرية الملاجم، في محافظة البيضاء وسط اليمن. غارة جوية لطيران التحالف العربي تستهدف مواقع مليشيا الحوثي بالقرب من مصنع اسمنت البرح في جبل البرقة بمديرية مقبنة، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن. ارتفاع سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الجمعة الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الذي استهدف مطار الضبعة في ريف حمص تعرض مطار الضبعة لعدوان صاروخي سماع دوي انفجارات في محيط مطار في ريف حمص
أخر الأخبار

مُزودة في المقصورة بفرش ألكانتارا لعجلة القيادة

قلة مساحة للتخزين أبرز عيوب "إكسيج سبورت 410"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قلة مساحة للتخزين أبرز عيوب

سيارة "إكسيج سبورت 410"
لندن ـ سليم كرم

كشفت شركة "لوتس" البريطانية منذ أيام عن مميزات سيارتها "إكسيج سبورت 410"، والتي تبلغ تكلفتها نحو 85،600 جنيه إسترليني، وبالكاد تمتلك مساحة للتخزين، وربما يكون ذلك أول سلبيات السيارة التي تعتبر النموذج الوسطي بين سيارتي لوتس "إكسيج سبورت 350"، التي تتكلف 59.600 جنيه إسترليني، و"اكسيج كاب 430" التي تبلغ تكلفتها 100.600 جنيه استراليين.

وتملك الشركة الآن استثمارات كافية، حسبما أكد المدير التنفيذي جين مارس مؤخرًا، لتنتج سيارتين رياضيتين جديدتين، في حين أن سيارة اسيج سبورت 410 من طراز السيارات متعددة الاستخدامات، فهي مبنية على هيكلية Compact Modular Architecture من فولفو، وفي الوقت الحالي، ستحتل اكسيج سبورت 410 العناوين الرئيسية بالصحف العالمية هذه الأيام، فهي تستحق ذلك. فقد كانت هذه السيارة في الأصل متجهة إلى أن تكون "سبورت 400"، ولكن قبل إطلاق شركة لوتس لها أدركت مهندسوها أنها تستطيع أن ضغط 10 حصان أخرى من محرك V6 سعة 3.5 ليتر للسيارة، لذلك أصبحت "410".

ومع ذلك، فإن هذه السيارة لا تزال تستخدم العديد من الأجزاء من سيارة 430، والأكثر وضوحا هو المحرك، الذي لا يزال مصدره شركة "تويوتا"، ولكن تم إعادة صياغته من قبل لوتس، وتشتمل سيارة 410، على مبرّد ماء-هواء، والذي يساعد، إلى جانب الرقم القياسي للطاقة، على توليد عزم دوران يبلغ 310 أطنان من القدم بين 3000 و 7000 دورة في الدقيقة.

هذه السيارة ليست قوية فحسب، ولكنها خفيفة أيضًا. أخف اكسيج بمحرك V6 على الإطلاق، فهي أخف وزنًا بمقدار 2 كجم من سيارة 430 نظرًا لتوفر قدر أقل من التحسين الديناميكي، وتتوفر السيارة في صورة كوبيه ورودستر، وكلا النموذجين يأتيان بتصميم شرس وصادم أمامي رياضي مع مداخل تهوية كبيرة، كما زودت السيارة بعدد من المكونات المصنعة من ألياف الكربون بما في ذلك المشتت الأمامي والجناح الخلفي والزوائد الجانبيةن كما تم تزويدها بمشتت من الألمونيوم، ومخارج عادم مركزية في وسط السيارة وعجلات ألومنيوم خفيفة الوزن 17 بوصة في الأمام و18 بوصة في الخلف. كما زودت السيارة بإطارات "ميشلان بايلوت سبورت كب 2" مع مكابح سباقية AP.

وتم تزويد السيارة في المقصورة بفرش ألكانتارا لعجلة القيادة ومقاعد رياضية من ألياف الكربون وفرش جلدي وألكانتارا، ومن ضمن الخيارات الأخرى العديدة لها تكييف هواء وفرش مقاعد جلدي ونظام صوتي من سماعتين وبلوتووث ووصلة آي بود.

ويتحقق الأداء المميز للسيارة بسبب خفة وزن الهيكل، وقالت لوتس أن الموديل يبلغ وزنها 1.054 كجم مما يجعل هذه السيارة أخف نسخ اكسيج بمحرك V6، فيما تستعير السيارة بعض المكونات من اكسيج 430 بما في ذلك مبرد للزيت وللقابض وللتعليق، كما يتوفر لها خيارات مختلفة تشمل مخارج عادم تيتانيوم أخف 10 كغم من النسخة القياسية مع قفص حماية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلة مساحة للتخزين أبرز عيوب إكسيج سبورت 410 قلة مساحة للتخزين أبرز عيوب إكسيج سبورت 410



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلة مساحة للتخزين أبرز عيوب إكسيج سبورت 410 قلة مساحة للتخزين أبرز عيوب إكسيج سبورت 410



حضرت متألقة في حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز

داكوتا فانينغ تكشف أسرارًا عن العمل التلفزيوني Alienist

باريس - مارينا منصف
تلعب داكوتا فانينغ دور سكرتيرة عنيدة في القرن التاسع عشر في الدراما النفسية التليفزيونية Alienist. وبدت داكوتا فاننج حديثة وجميلة ورقيقة تمامًا يوم الأربعاء عندما ارتدت فستانًا أزرق لحضور حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز. وانضم إليها النجم دانييل بروهل ولوك إيفانز (24 عامًا) على السجادة الحمراء. وارتدت نجمة فيلم الحرب العالمية ثوبًا مذهلًا مع زوج من الكعب العالي التي أضافت بضع بوصات إلى طولها. وتركت الشقراء شعرها ذو التموجات الذهبية منسدل. وكانت متألقة على السجادة الحمراء، وتدور أحداث Alienist في عام 1896، وهو فيلم درامي عن قصة تيبرت النفسية، عندما استحوذت سلسلة من جرائم القتل البشعة للبغايا على مدينة نيويورك. وفي حديثها مع صحيفة جلامور في وقت سابق من هذا العام، كشفت داكوتا أن فضيحة وينشتاين حدثت أثناء الإنتاج، مما جعلها تدرك مدى ملاءمة شخصيتها سارة، التي تعمل كسكرتيرة لمفوض الشرطة. وقالت: "أتمنى لو لم يكن الأمر

GMT 07:55 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان
المغرب اليوم - سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان

GMT 06:18 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

"داعش" يستغل "غوغل بلس" لعمل حسابات متطرفة
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib