motogp2016 في قطر يشهد مفاجآت وسباق ساخن
آخر تحديث GMT 20:11:18
المغرب اليوم -

ظهرت التنافس في مجموعة واحدة لرفع مستوى الإثارة

MotoGP2016 في قطر يشهد مفاجآت وسباق ساخن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - MotoGP2016 في قطر يشهد مفاجآت وسباق ساخن

السائق مارك ماركيز يحصد اللقب
الدوحة ـ سناء سعداوي

انطلقت الجولة الافتتاحية لموسم الدراجات النارية 2016 تحت الأضواء الكاشفة في قطر خلال مارس، وهناك العديد من الأسئلة التي تعيّن الإجابة عليها في الموسم الـ18 للسباق. منها هل مارك ماركيز استعاد توازنه بعد فشله في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ تخرجه للدراجات النارية في عام 2013؟ هل يمكن لفالنتينو الروسي أن يكون حقا في المنافسة للفوز بلقب بطولة العالم العاشرة؟ وهل يمكن لياماها وزميله خورخي لورينزو روسي إعادة اكتشاف النموذج الذي جعل منه مرتين بطل للدراجات النارية؟.
 
وبعد أثمرت 2015 عن أول بطل سباق بريطاني منذ باري شين في عام 1977 عندما فاز داني كينت بالدرجة الثالثة في Moto3، فهل سوف تشهد بريطانيا اسم بطل جديد في فئة الممتاز؟ ولإضافة التوابل إلى هذا المزيج، كان 2016 أيضا الموسم الأول لإطارات ميشلان، وإدخال السيطرة بالإلكترونيات، وهذا يعني أن جميع الدراجات ظهرت مجموعة موحدة في محاولة رفع مستوى الملعب.
كما تكشف الموسم، عن الإجابة على جميع هذه الأسئلة، وكذلك على عدة أسئلة أخرى لم تطرح. فركض ماركيز هوندا من الفائز الأكبر، ليختتم اللقب مع ثلاث جولات على نحو ملائم في اليابان على حلبة موتيجي التوأم، الحلقة المملوكة لهوندا. ثم تعطل في الجولتين المقبلتين قبل حصوله على المركز الثاني في الموسم في فالنسيا. وقد فاز الأسباني أكثر من أي متسابق آخر، مع خمسة انتصارات في كل شيء. فقد سجّل لورنزو أربعة انتصارات في عام 2016 وهو في طريقه إلى المركز الثالث في البطولة مرة أخرى وراء الروسي، الذي احتل مركز الوصيف للموسم الثالث على التوالي. وكان الاتساق المفتاح إلى المركز الثاني مع الروسي في البطولة، مع اثنين فقط من سباقات الفوز.

motogp2016 في قطر يشهد مفاجآت وسباق ساخن
 
وحقّق كال كروتشلو في هوندا LCR ما خشي كثيرون من جماهيره ألا يروه، عندما أصبح الفائز البريطاني الأول لسباق الجائزة الكبرى على مستوى التمهيدي منذ باري شين في عام 1981، مع فوزه بالسباق التشيكي في برنو. وقال النقاد إن السبب يعود إلى اختياره الشجاع للإطارات في الظروف المتغيرة، ولكن كال أسكتهم بأداء متجبر في أستراليا. وبذلك، أصبح أول فائز بريطاني في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي، وأول بريطاني يفوز بسباقين في موسم واحد منذ عام 1979.

وقد ذاق تسعة ركاب الانتصار في سباقات الـ18. لوضع هذا في المنظور، وكان هناك فقط سبعة فائزين في 142 سباق في الفئة الرائدة من عام 2008 إلى نهاية عام 2015 (اثنان منهم، اندريا دوفيزيوسو وبن سبايز، كل منهما فاز بسباق واحد فقط). إن عمر الأجانب مثل روسي، ماركيز، لورنزو وداني بيدروسا أصبح يعرف بعد عرض قدرتهم الخارقة على الفوز بجميع السباقات، ولكن اثنين فقط من تلك السباقات الـ142 تفصلهم عن اعتلاء منصة التتويج.

ويحمل الموسم المقبل المزيد من الإثارة. ولورينزو سوف يسابق دوكاتي، مع مافريك فيناليس الذي أخذ مقعده إلى جانب روسي في ياماها. أندريا أيانون، في كثير من الأحيان تصرف كولد سيئ، حيث صنع طريق للورنزو في دوكاتي وتحرك في الاتجاه المعاكس لملء الرصيف الذي أخلاها فيناليس. الوافد الجديد في KTM سوف يجعل من البريطاني برادلي سميث واحدا من سائقيه. إن 2017 سوف تكون حافلة بالأحداث على الرغم من أن 2016 لم تنتهي بعد، وبطبيعة الحال، جميعنا لا يمكننا الانتظار لمعرفة ذلك.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

motogp2016 في قطر يشهد مفاجآت وسباق ساخن motogp2016 في قطر يشهد مفاجآت وسباق ساخن



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib