بي إم دبليو تكشف عن x3 الأكثر تُقدّمًا لعام 2018
آخر تحديث GMT 05:43:59
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تُعدّ واحدة مِن أفضل نُسخ الدفع الرّباعي الفاخرة

بي إم دبليو تكشف عن X3 الأكثر تُقدّمًا لعام 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بي إم دبليو تكشف عن X3 الأكثر تُقدّمًا لعام 2018

بي إم دبليو تكشف عن X3
برلين - جورج كرم

قدّمت بي إم دبليو النسخة الأصلية مِن X3 بشكل لم يكن جيدا، فكان تصميمها كسيارة دفع رباعي ضخمة، وكانت السيارة لا تضمن للعملاء ركوبا مثاليا فلم تصل الداخلية إلى المعايير العالية للشركة الألمانية والتي اعتدنا عليها.

وبعد إطلاق الجيل الثاني من X3، في العام 2010، أخذت الشركة هذه الملحوظات في اعتبارها من بدء تطوير السيارة، لتصبح أكثر رحابة وأكثر تقدما في كل مجال يمكنك تخيله في تحول جعلها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي يمكن شراؤها.

ونتيجة لذلك، فإن الآمال كبيرة بالنسبة إلى نموذج الجيل الثالث، الذي يشترك في الكثير من تقنياته مع سلسلة بي إم دبليو الخامسة الجديدة.

وتنافس السيارة الجديدة كلا من مرسيدس GLC، وفولفو XC60، وجاكوار F-Pace، وأودي Q5، وكما تتوقع أن تواصل بي إم دبليو تقديم مجموعة من محركات البنزين والديزل، مع الإصدارات المختلطة الكهربائية والهجينة في وقت لاحق.

المساحة 8/10
تتسع لعائلة مكوّنة من خمسة أفراد
على الرغم من أن الحقيبة الخاصة بـX3 لا تزال غير مطابقة لجاكوار F-Pace من حيث السعة فإنها لا تعني بذلك صغر حجمها. سواء كنت تحتاجها في وضع أدوات الغولف أو الحقائب أو عربات الأطفال أو الصناديق التي يجب عليك حملها، فنجد أن بي إم دبليو تضمها بسهولة ويساعدها شفة تحميل مسطحة والقدرة على خفض المقاعد الخلفية بشكل مسطح (في فتحة بنسبة 40:20:40) عند سحب الرافعة.
كخيار يمكن لهذه المقاعد الخلفية أيضًا أن تتميز بمساند الظهر القابلة للتعديل، وهي لا تزال منافسة قوية لآودي Q5 أو لاند روفر ديسكفري  لتسمح لك بالتمتع بمساحة ركوب أكبر. ومع ذلك، توجد مساحة كبيرة في الخلف لجلوس واحد بطول ستة أقدام ليجلس خلف آخر، بالإضافة إلى مساحة كبيرة من السقف حتى مع فتحة السقف البانورامية الاختيارية المثبتة.

الراحة 8/10
ركوب سلس وهادئ
تتمتع X3 بركوب سلس كما تفعل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والثقيلة، على الرغم من أننا ما زلنا نفكر في تحديد نظام التعليق الإلكتروني الاختياري، ذلك للتحكم في إمكانية التعديل للحصول على أقصى استفادة، خاصة إذا اخترت سيارة M Sport spec مع عجلاتها قياس 19 بوصة. وبالتالي، تم تجهيز X3 بالامتداد للأميال بطريقة مريحة بشكل مثالي.
ويتكون نطاق المحرك من بنزين سعة 2.0 لتر أو ديزل مع أربع سلندرات لكل منهما، أو ديزل بست أسطوانات سعة 3.0 لتر. هذا الأخير هو وحدة مثيرة للإعجاب خاصة مع هدير صامت عند السرعة الكبيرة لكن يختفي ذلك في الطرق المزدحمة، كما أن ضجيج الهواء والرياح لا يمكن أن تسمعه.

تخطيط لوحة القيادة 9/10
ستكون لوحة القيادة في X3 مألوفة على الفور لأي شخص قاد أحدث جيل من بي إم دبليو 5-Series، ووفقًا لطريقة تحديد السيارة، فهناك مجموعة رائعة من الأسطح والقوام، كل ذلك على مستوى عالٍ، ونجد نظام iDrive للترفيه في BMW أفضل من أي شيء آخر في السيارات المنافسة في السوق. يتم التحكم به إما من خلال شاشة تعمل باللمس، أو جهاز تحكم دوار بالقرب من ذراع التروس، بواسطة أمر صوتي (دقيق للغاية) أو من خلال التحكم في الإيماءات.
كما أن شاشة العرض الأمامي من بي إم تبليو تعد ميزة إضافية جديرة بالاهتمام. ويعرض ذلك تمثيلا كاملا لعداد السرعة ونظام الملاحة على الزجاج الأمامي، والذي بدوره يقلل من مقدار الوقت الذي تقضيه في الانشغال عن الطريق أمامك.

سهولة القيادة 8/10
جميع الموديلات تأتي مع خاصية الدفع الرباعي
النسخة الأحدث من 3x تأتي كسيارة كبيرة وعريضة يمكنها بدورها أن تجعل السير في المسارات الضيقة صعبا بعض الشيء. لكن الرؤية جيدة بشكل عام ولكنك لا تزال بحاجة إلى الاعتماد على حساسات وقوف السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية لتتمكن من الحكم بدقة عن بعد المسافة.

متعة القيادة 8/10
قامت بي إم دبليو ببناء سيارة دفع رباعي راقية تشعرك بالأمان والثبات وفي نفس الوقت يمكنها أن تكون أكثر متعة في القيادة.حيث يُعد التوجيه من الميزات الأصلية، وتشعرك بالتألق منذ اللحظة التي تدير فيها عجلة القيادة، بينما يتحكم التعليق في حركات جسم السيارة بشكل جيد بما فيه الكفاية حتى لا تتكئ بشكل مفرط في الزوايا.
صحيح أن سيارة بورش ماكان هي سيارة دفع رباعي أكثر إمتاعا من بي إم دبليو 3x، لكن النموذج الجديد لا يزال يحقق أداءً قوياً جداً.

الاعتمادية 6/10
بي إم دبليو الأفضل بين المنافسين
أحدث إصدار من X3 هو جديد كليا بالنسبة إلى أي طرازات أخرى متاحة لكن بي إم دبليو كعلامة تجارية لم تحقق أداءً جيدًا في العام 2017 من الاعتماد على السيارة في تصنيف JD Power UK، كما أنك تحصل على الأقل على ضمان يستمر لأميال غير محدودة على مدار السنوات الثلاث. هذا يتطابق مع مرسيدس ويتفوق على أودي، مما يحد من غطاء الضمان إلى 60،000 ميل.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 7/10
في الوقت الراهن، لا يوجد أي سيارة X3 كهربائية أو هجين، أو حتى نسخة ذات محرك عجلة الدفع الأمامي للوقود. وهذا بدوره يجعل النموذج الأكثر اقتصادا هو "xDrive20d SE"، الذي حقق 56.5 ميلا/غ في الغالبية في اختبارات اقتصاد الوقود للاتحاد الأوروبي.

السلامة 9/10
قوة المحرك تساعد على السير في الكثير من المناطق والطرق غير الممهدة على الرغم من كون السيارة لا تعمل وفقًا لخاصية الدفع الرباعي إلا أن عدد السلندرات الذي يصل لـ6 بالإضافة إلى قوة عزم المحرك التي تصل إلى 407 نيوتن تساعد على السير في المناطق الجبلية.

كما أن ارتفاع السيارة عن الأرض إلى حد كبير يمنع من الاحتكاكات والاصطدامات التي تحدث في الكثير من الأحيان مع الحواجز بالإضافة إلى أن ذلك ميزة إضافية تساعد على استخدام السيارة في المناطق الجبلية حيث يصل ارتفاعها إلى مترين وثلاثة سنتيمترات، بالإضافة إلى أن خاصية الاتزان الإلكتروني على الطرق السريعة وتوزيع المكابح على الإطارات الأربعة، مزودة بالحقن الإلكتروني بالإضافة إلى خاصية الركن الذاتي للسيارة من خلال الكمبيوتر الداخلي باستخدام الحساسات الموجودة في أجناب السيارة والجزأين الأمامي والخلفي.

المواصفات القياسية 10/10
تبدأ مجموعة X3 بمواصفات SE، والتي تأتي مع كل شيء تحتاج إليه بشكل واقعي مثل العجلات السبائكية 18 بوصة، وتكييف الهواء ذي الثلاث مناطق والمقاعد الجلدية المدفئة، بالإضافة إلى الراديو satnav و DAB عبر نظام iDrive الممتاز بالسيارة.​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إم دبليو تكشف عن x3 الأكثر تُقدّمًا لعام 2018 بي إم دبليو تكشف عن x3 الأكثر تُقدّمًا لعام 2018



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib