حلبة لوسيل في قطر تستضيف سباق موتو جي بي
آخر تحديث GMT 16:23:27
المغرب اليوم -

يعقد تحت الأضواء الكاشفة من دائرة قطرها 3,34 ميلًا

حلبة لوسيل في قطر تستضيف سباق "موتو جي بي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حلبة لوسيل في قطر تستضيف سباق

سباق الدراجات MotoGP 2017
الدوحة ـ سليم الشمري

تستضيف حلبة لوسيل الدولية في قطر، الجولة الأولى من بطولة الدراجات النارية لعام 2017، في نهاية الأسبوع الجاري، وسيعقد السباق تحت الأضواء الكاشفة من دائرة قطرها 3.34 ميلًا. وليس هناك شيئًا حقا مثل مشهد آلات سباق الجائزة الكبرى، تلمع تحت الأضواء الكاشفة التي تستخدم ما يزيد على 3500 مصباح كهربائي. وهذا العام يشهد MotoGP  المرور بالدائرة لـ14 مرة، والمرة العاشرة تكون تحت الأضواء الكاشفة.

حلبة لوسيل في قطر تستضيف سباق موتو جي بي

وانتقل بطل 2015 خورخي لورينزو من ياماها إلى دوكاتي، ويتوقع الكثيرون أن يحصد معهم البطولة الحالية، أما مافريك فيناليس، فسيتسابق إلى جانب لورينزو في ياماها، بعد موسم مثير للإعجاب مع سوزوكي. وفي الواقع فقد كان فيناليس الذي احتل جميع العناوين الرئيسية في اختبار ما قبل الموسم، متفوقا حتى على زميله فالنتينو روسي. وتصدر الإسباني الشاب المسابقة في كل من اختبارات الشتاء الأربعة، بما في ذلك الاختبار النهائي في قطر. وروسي، في الوقت الحاضر على الأقل، يظهر بعض الدفء لزميله الإسباني، ولكن كم من الوقت سيستمر مع فيناليس، الذي أثبت تهديدًا خطيرًا لوضع روسي كمتسابق ياماها الأول، هو السؤال الذي يدور على العديد من الشفاه.

وكانت بداية لورينزو بطيئة نسبيًا لمهنته في دوكاتي، لكنه حقق وتيرة معقولة في الاختبارات الأخيرة ويمكن أن يكون منافسًا خطيرًا للقب. بطل البطولة مارك ماركيز لا يمكن أبدا أن يكون هينًا، في حين أن اختبارات ما قبل الموسم قد لا تكون قد ذهبت كما هو مخطط لها. ولا يزال كال كروثلو أفضل أمل في الفوز بسباق الجائزة الكبرى، وسيأمل في تحسين حصته من فوزين في الموسم الماضي. وسيلقى سكوت ردينغ في الوقت نفسه أملًا في تحسين الشكل غير المنتظم الذي شهده العام الماضي، والذي لم يشهد سوى ست من أفضل 10 تشكيلات ووضع 15 في البطولة في نهاية المطاف.

حلبة لوسيل في قطر تستضيف سباق موتو جي بي

وسيكون المتسابق البريطاني النهائي على الشبكة سام لويس، الذي انتقل من فئة موتو 2 إلى فريق مصنع أبريليا لعام 2017. وبطولة موتو 2 يوهان زاركو 2015 تعدّ أيضا قفزة للدراجات النارية هذا العام، مع فريق ياماها تك الثلاثي، وكان صلبا للغاية قبل موسم تشطيب منتصف الطريق. وهذا الموسم يشهد دخول مصنع جديد إلى البطولة في شكل كتم، والتي ستضم البريطاني برادلي سميث ضمن فريقها، وشراكة من قبل بول إسبارغارو. وسيكون بلا شك موسم طويل وصعب بالنسبة للثنائي. وشيء واحد سيساعد كتم قليلا، هو حقيقة أن العام الماضي شهد إدخال كل من الإطارات المسيطرة الجديدة والالكترونيات، وهذا يعني أن منافسيهم ليس لديهم أعوام من الخبرة معهم. وعلى الرغم من ذلك، الظروف الجوية ستصعب من مهمة الشركة المصنعة النمساوية، وسيشكل تحديًا لنهايات المنصة في عام 2017.

ووصول كتم يشهد زيادة قائمة المصنعين إلى ستة، مع شبكة منتظمة من 23 من الدراجين. من الشبكة الحالية يوجد فالنتينو روسي الفائز الأكثر نجاحًا في لوسيل مع أربعة انتصارات، وآخرها يأتي في عام 2015. ومع ثلاثة انتصارات لمنافسه خورخي لورينزو. وسجل روسي رقمًا قياسيًا، بالنسبة لمعظم الانتصارات في دائرة لوسيل مع منافس آخر، وهو المتقاعد الآن كيسي ستونر. وفي موتو2، دون جوهان زاركو ستسمح لشخص جديد بالصعود إلى اللوحة. في هذه المرحلة سيكون من الصعب استدعاء فرانكو موربيديلي، توماس لوثي وتاكاكي ناكاغامي لدفعهم إلى الجبهة. كل من الثلاثة انتهوا في المراكز الستة الأولى العام الماضي ولديهم الخبرة اللازمة في السباق. وبعد موسم صعب في موتو3، وفاز بالبطولة بشكل مريح، سيخوض براد بيندر هذا العام مسابقة موتو2.

وسيكون من الجميل هذا العام أن نرى البريطاني داني كينت يضع 2016 وراءه، ويعيد اكتشاف النموذج الذي أخذها إلى بطولة موتو 3 2015. هذا الموسم يمكن أن يحدد مستقبلًا جيدًا للبالغ من العمر 23 عامًا. وتأمل بريطانيا مرة أخرى أن تعود إلى المقدمة على أكتاف سكوت جون ماكفي، الذي انضم لمصنع هوندا لعام 2017 لدعم فريق المواهب البريطانية. ولكننا أشك كثيرا في أن عام 2017 سيسفر عن بطل بريطاني آخر، ولكن من المؤكد أنه سيكون موسمًا سباقًا مثيرًا للاهتمام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلبة لوسيل في قطر تستضيف سباق موتو جي بي حلبة لوسيل في قطر تستضيف سباق موتو جي بي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 12:38 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib