استعراض لمواصفات سيارة هيونداي i30 الجديدة
آخر تحديث GMT 01:53:40
المغرب اليوم -

بضمان لمدة 5 أعوام ومساحة داخلية كبيرة

استعراض لمواصفات سيارة هيونداي i30 الجديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استعراض لمواصفات سيارة هيونداي i30 الجديدة

سيارة هيونداي i30
لندن ـ سليم كرم

أصبحت سيارة هيونداي i30، في الأعوام الأخيرة، خيارًا مثيرًا للإعجاب لأولئك الذين يبحثون عما تبقى من السيارات الأكثر شعبية، كعائلة الهاتشباك، والتي تتنافس في أمور أخرى، مع فورد فوكس، وفوكسهول أسترا، وفولكس واغن غولف وسيات ليون، الأمر الذي يترك علامة استفهام حول كيف تنوي هيونداي أن تبرز نفسها بين منافسيها الراسخين؟!.

ويعد الجواب جزئيًا هو تقديم قيمة جيدة وضمان طويل والتي تشتهر به هيونداي، ولكن أيضًا من خلال تحسين نوعية الحزمة الشاملة إلى المستوى الذي يضعها على قدم المساواة مع السيارات الأفضل في فئتها.

المساحة 9/10ومصممة بعناية
سيارة  i30 من الداخل أكبر مما ستجدها في فورد فوكس، أو فولكس واغن غولف، وعلى قدم المساواة مع رينو ميغان، وهو ما يعني أنها سوف تساع لأن تحمل عربة الطفل المطوية وعددًا قليلًا من أكياس التسوق، أو بضع الأحجام الكبيرة، كما تتوقعون من سيارة في تلك الفئة، هيونداي تضمن طابق قابل للتعديل مع ارتفاع التمهيد من خلال التضحية قليلًا بمساحة الحمل، فضلًا عن أرضية مسطحة عند طوي المقاعد الخلفية، وإذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر لا تزال سيارة بيجو 308، وهوندا سيفيك أو سكودا أوكتافيا مفيدة بشكل أكبر. 

ويمكن مقارنة المقعد الخلفي مرة أخرى مع سيارة فولكس غولف، ذو مساحة كافية لستة أقدام، كما تحتوي i30 أيضًا أرضية مسطحة عبر المقاعد الخلفية مقارنة مع منافسيها، وهو الخبر السار لأي شخص يسافر جالسًا في المقعد الأوسط الضيق، ومع ذلك، إذا كانت مساحة المقعد الخلفي لها الأولوية، فإن سيارة هوندا أو سكودا المذكورة أعلاه ستخدمك بشكل أفضل.
حتى الأشخاص طويلي القامة سيكون لديهم مساحة كافية في الجزء الأمامي من i30، وهناك كمية مفيدة من التخزين تنتشر عبر صناديق الأبواب، وصندوق القفازات.

الراحة 9/10
قيادة سلسة مع محركات هادئة
توفر مقاعد i30 مجموعة كبيرة من التعديلات "النماذج ذات المواصفات العليا تأتي مع التحكم الكهربائي الكامل، وجميع الموديلات لديها تعديل في ارتفاع مقعد السائق"، والذي يقترن بعجلة القيادة التي تتميز بسلاستها، ما يعني حصولك على قيادة مريحة.

وتقدم  i30حلًا معقولًا بين الامتثال في تعليق ومراقبة جسم السيارة، حتى على عجلات 17 بوصة فإنها تمسح بعبور المطبات بطريقة مضمونة، ومع بعض الرياح والضوضاء بالطريق مع  الطرق السرية فهي معقولة، ومحرك الديزل 1.6 لتر من هيونداي هو واحد من أهدأ المحركات في أي سيارة من حجمها، وهي تتفوق على فولكس فاغن، وسكودا أو سيات، وعلى قدم المساواة مع ديزل فوكسهول من نفس الحجم.

ويعد محرك البنزين 1.0 لتر من هيونداي جيد، ولكن لا يمكن أن يتطابق مع نعومة أو قوة المحركات التي تقدمها الشركات المصنعة الأخرى.

تخطيط لوحة التحكم 7/10
وتتمتع i30 بتخطيط لوحة أجهزة القياس أكثر تقدمًا من أي سياره هيونداي حتى الآن، وبينما تخفي التحسينات نسبيًا فهي تضيف شعورًا حقيقيًأ من الجودة والتكنولوجيا الفائقة، وتحتوي على أجدد التقنيات والأنظمة التي يوفرها الصانع الكوري بسياراته الجديدة، ومن ضمنها نظام التنبيه عند الخروج عن المسار، ونظام التنبيه من النقطة العمياء، نظام التنبيه عند عبور السيارات من الخلف، بالإضافة إلى نظام تنبيه السائق بعد الكشف عن عدم قدرته على التركيز أو معرفة شعوره بالنعاس.

وصولًا إلى داخلية هيونداي i30 ، نلاحظ هوية جميلة وعصرية مع شاشة اختيارية بقياس 8 إنش لنظام الترفيه والمعلومات أو بقياس 5 إنش بشكل قياسي، تستطيع دعم نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

سهولة القيادة 7/10
تتميز i30 بسهولة في القيادة مع خط نافذة عالي، ولكن يفقدك قليلًا من الرؤية، وخصوصًا عندما تعمل لتغيير الممرات على الطريق السريع أو في وقوف السيارة في الفراغ، ولمزيد من المواصفات يمكنك الحصول على أجهزة استشعار وقوف السيارات وكاميرا عكسية، وكلاهما مفيد جدًا.

متعة القيادة 3/10
i30 لا تعطي شعورًا بالمتعة، والذي يتفوق عليها كل من مازدا 3 و فورد فوكس مع استجابتهم الأكثر مباشرة عند تغيير الاتجاه، ومع ذلك، تعمل هيونداي على نسخة مطورة من طراز i30 يمكن أن تكون منافسًا حقيقيًا لفولكس واغن غولف جي تي اي، وفورد فوكس إس تي.

الموثوقية 8/10
تعطي هيونداي i30 ضمان خمسة أعوام، وهو ما يعد فوق المتوسط ​​في فئة سيارة الهاتشباك، في حين أنه من الصحيح القول أنك تحصل على سبعة أعوام مع كيا Cee'd،وتحارب هيونداي مرة أخرى من خلال عدم وجود غطاء الأميال على غلافها والتي تتفوق عليها كيا في غطاء 100،000 ميل، وكذلك إضافة خمسة أعوام من الضمان.

ولم تتمكن هيونداي نفسها من التغلب على كيا في دراسة جدوى السيارات في اختبارات المملكة المتحدة  للعلامات التجارية، لكنها حققت نتائج أفضل في مؤشر الموثوقية المباشرة في الضمان للسيارات القديمة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 7/10
إن أداء هيونداي i30 في اختبارات الوقود الحكومية يضعها ضمن أفضل السيارات العائلية مع محرك  الديزل 1.6 لتر، إدارة ما يصل إلى 78 ميل/غالون، وفي الواقع، فشلنا في تجاوز 55 ميل/غالون عند اختبار هذا المحرك في حين يمكن أن نتوقع ما يقرب من 60م/ج من فولكس واغن أو سيات ليون.

لقدرة على تحمل التكاليف 8/10
 يعد سعر i30 منافسًا قويًا ضد نماذج فورد، فوكسهول، وفولكس واغن وآخرون، وهو أكثر تكلفة فقط من كيا Cee'd ، فتكاليف التأجير ليست تنافسية تمامًا كما فوكسهول أسترا، ولكن تطابق فورد فوكس وسكودا أوكتافيا، وأرخص قليلًا من ما يعادل فو غولف.

السلامة 9/10
حصلت السيارة على 4 من 5 في اختبار التصادم الأوروبي NCAP في التصادم الأمامي والجانبي، كما تحتوي على الوسائد الهوائية التي تقلل الأضرار على السائق، ومانع انزلاق يعطيها مزيدًا من الثبات على المنعطفات وفي الأجواء الماطرة، بالإضافة إلى ستة وسائد هوائية ونقاط تصاعد إسوفيكس والتحكم الإلكتروني مع الكبح في حالات الطوارئ المستقلة، وإنذار تحذير مغادرة الحارة ونظام مساعدة.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض لمواصفات سيارة هيونداي i30 الجديدة استعراض لمواصفات سيارة هيونداي i30 الجديدة



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 12:49 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
المغرب اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib