المغرب اليوم  - بي أم دبليو تتحدى زيادة الوزن

"أكتف بيرد 3 "السيارة الأكثر قوة من فئة "335i"

"بي أم دبليو" تتحدى زيادة الوزن

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"أكتف بيرد 3 "السيارة الأكثر قوة من فئة "335i"
برلين ـ جورج كرم

تستطيع أن تقول بأن سيارة بي إم دبليو قد صنعت لنفسها شهرة وسمعة باعتبارها سيارة القيادة القصوى، إلى أن الشركة المصنعة لم تكتفي بالوقوف عند هذا الحد وقررت الانتقال بالسيارة إلى مجالات أكثر جرأة ومغامرة. ويتمثل هذا التحدي في كيفية زيادة

وزن سيارة رائعة وعظيمة دون أن تحد من سرعتها أو انطلاقها المتعطش للمطلق.
ونحن هنا نتحدث عن الفئة الثالثة، فمعدل استهلاك الوقود لمحرك السيارة (328i) يبلغ 33 ميلاً لكل غالون من البنزين، و36 ميلاً للسيارة (320i) أما المقبلة (328d) فالمعدل يبلغ 40 ميلاً لكل غالون مع محرك أربعة سلندارات ديزل.

 المغرب اليوم  - بي أم دبليو تتحدى زيادة الوزن


أما السيارة أكتيف بيرد 3 فهي بمحرك توربو بقوة 300 حصان وبقوة عزم 300 رطل لكل قدم مثلما هو الحال مع موديل (335i)، وهي مزودة بناقل حركة مكون من ثماني سرعات الأمر الذي يمكن السيارة من تحويل قوة العزم لتصبح 335 حصاناً  330 رطلاً لكل قدم من خلال محرك كهربائي بقوة 55 حصاناً بقوة عزم 155، وبالتي يمكن القول بأنها السيارة الأكثر قوة من فئة (335i).
ولكن المزيد من القوة لا يعني المزيد من السرعة للسيارات المهجنة من الفئة الثالثة وذلك لأسباب عدة من بينها أن الجير (معشق التروس الهجين)  يزيد من وزنها بمقدار 300 رطل ، والواقع أن قيام الأكتيف بيرد بقطع مسافة 60 ميلاً في خمس ثواني يقل عن الزمن الذي تقطعه (335i) بمقدار 0.4 ثانية.

 المغرب اليوم  - بي أم دبليو تتحدى زيادة الوزن

وهي في الواقع سيارة سيدان شديدة التوازن بانعكاسات لا يتفوق عليها فيها سوى الكاديلاك إيه تس إس واللكزس آي إس، أما البارو ستيرينج بالأكتيف بيرد فهو كهربائي مثل بقية موديلات الفئة 3 وكذلك الفئة 4 القادمة.
ومع ذلك فإن الشاسيه هو وحده المخيب للأمل مقارنة بأفضل منافسيها، أما الفرامل فهي تقوم بمهام أكثر من رائعة في إخفاء الانتقال من سرعة دوران محرك كهربائي لاستعادة طاقة الكبح إلى قرص دوار مضغوط بين حشوات معدنية، أما السعر فهو 50575 دولار وهو يزيد عن سعر السيارة (335i) بمبلغ 4500 دولار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بي أم دبليو تتحدى زيادة الوزن  المغرب اليوم  - بي أم دبليو تتحدى زيادة الوزن



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib