المغرب اليوم  - مدير تنفيذيّ كبير في رينو يقدم استقالته

بعدما تراجعت مبيعاتها بنسبة 4.5%

مدير تنفيذيّ كبير في "رينو" يقدم استقالته

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مدير تنفيذيّ كبير في

مدير تنفيذيّ كبير في "رينو" يقدم استقالته
باريس ـ مارينا منصف

أعلنت "رينو"، الخميس، أن المسؤول التنفيذي للعمليات في الشركة الفرنسية المصنّعة للسيارات كارلوس تافاريس، والذي كان يُعتبر، لفترة طويلة، الخليفة المحتمل للرئيس التنفيذي، تنحَّى عن منصبه، بعدما تراجعت مبيعات "رينو"، وهي الثانية في معدّلات البيع بعد "PSA بيجو سيتروين" بنسبة 4.5 %، أيْ إلى 545 ألف سيارة في العام.
وجاء رحيل تافاريس، الذي قالت عنه "رينو" إنه تم بالاتفاق المتبادل بين الطرفين، بعد أسبوعين من مقابلة أجراها مع وكالة أنباء "بلومبرغ"، قال فيها عن الرئيس التنفيذي كارلوس غصن، "لن يذهب إلى أيّ مكان قريبًا. لدينا قائد كبير، وهو موجود ليظلّ ويبقى"، هكذا قال تافاريس.
وأضاف "كل شخص يحب صناعة السيارات يعرف أن هناك نقطة ما في وقت ما، حيث تتولد لديك الطاقة والرغبة لتكون رقم واحد".
وتابع "خبرتي تؤهلني للعمل في أيّ شركة للسيارات"، هذا ما نقلته وكالة أنباء "بلومبرغ" عن تافاريس، "فلماذا لا تكون هذه الشركة "جنرال موتورز" مثلاً ؟ سيكون لي شرف أن أقود شركة مثل جنرال موتورز".
وصرّحت المتحدثة باسم "رينو" ري يامان بأن تافاريس يغادر من أجل متابعة مشاريع شخصية أخرى.
وقالت يامان "إن غصن، 59 عامًا، سيتولَّى موقّتًا مهامّ الرئيس التنفيذي للعمليات".
وأضافت "إن مجلس إدارة "رينو" سيجتمع قريبًا لاتخاذ قرار بشأن كيفية المضيّ قُدُمًا، ولكن لم يحدد تاريخًا بعينه لعقد الاجتماع".
بينما قال متحدث باسم تافاريس إنه لن يكون متاحًا للتعليق.
ويغادر تافاريس، 55 عامًا، ومن مواليد البرتغال، في الوقت الذي تعاني فيه شركة "رينو"، ومقرُّها في بولون بيانكور قرب باريس، بسبب الركود المُطوَّل في سوق السيارات الأوروبية.
جدير بالذكر أن كلاً من "جنرال موتورز" و "فورد" بصدد تغيير للقيادات في وقت قريب، حيث يبلغ رئيس "جنرال موتورز"، دانيال أكرسون، 64 عامًا، بينما يبلغ الرئيس التنفيذي لـ "فورد"، آلان مولالي، 68 عامًا.
ولم تستجب كلّ من "فورد" و "جنرال موتورز" على الفور لطلبات للتعليق، إلا أن شخصًا على معرفة مباشرة بالمسألة، لكنه اشترط عدم ذكر اسمه لأنه غير مُخوَّل للتعليق علنًا، قال: إن تافاريس لن يذهب إلى "جنرال موتورز".
ووفقًا لسيرته الذاتية في "رينو"، فإن تافاريس، الذي خدم في الموقع الثاني للشركة منذ تموز/ يوليو 2011، هو سائق سباقات ذو مهارة عالية، ودرس الهندسة في مدرسة النخبة المركزية في باريس قبل أن ينضم إلى "رينو" كمهندس لاختبارات القيادة العام 1981، ثم تنقل في المناصب باطراد، كما قضى وقتًا في الخارج يعمل لصالح شركة "نيسان" (الشريك الياباني لرينو) في الولايات المتحدة واليابان.
وتواجه رينو، مع أو من دون تافاريس، بيئة عمل صعبة في أوروبا، وكشف اتحاد صنّاع السيارات في أروربا في تموز/ يوليو الماضي، أن سوق السيارات انكمش داخل دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 6.6 % في الأشهر الستة الأولى من العام 2013 مقارنة بالعام الذي سبقه.
وتراجعت مبيعات "رينو"، وهي الثانية في معدّلات البيع بعد "PSA بيجو سيتروين" بنسبة 4.5 %، أيْ إلى 545 ألف سيارة في العام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدير تنفيذيّ كبير في رينو يقدم استقالته  المغرب اليوم  - مدير تنفيذيّ كبير في رينو يقدم استقالته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدير تنفيذيّ كبير في رينو يقدم استقالته  المغرب اليوم  - مدير تنفيذيّ كبير في رينو يقدم استقالته



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال أسبوع ميلانو للموضة

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib