المغرب اليوم  - بوغاتي ثالث أغلى سيَّارة في العالم

يصل سعرها إلى 2.6 مليون دولار

"بوغاتي" ثالث أغلى سيَّارة في العالم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

السيارة "بوغاتي"
واشنطن - عادل سلامة

تراجعت السيارة "بوغاتي" في الترتيب العالمي، والذي احتلته لأعوام طويلة كأغلى سيارة في العالم، وجاء التراجع ليس مركزًا واحدًا بل مركزين، لتحتل المركز الثالث كأغلى سيارة في العالم، قبل أن يَطوِي العام 2013 آخر صفحاته. وجاء الترتيب كما يلى:
المركز الأول احتلته بجدارة "لامبورغينى فينينيو Lamborghini Veneno" اسم يعنى السمّ، وهي السيارة السوبر رياضية التي كشفت عنها في معرض جنيف 2013 للسيارات، قوة مرعبة (750 حصانًا)، 2.8 ثوانٍ من صفر إلى مائة.
والتي يتعدى سعرها حاجز الـ4 ملايين دولار، وهي مزودة بمحرك سعة 6500 سي سي، وتصل سرعتها القصوى إلى 355 كم في الساعة.
أما المركز الثاني: فكان من نصيب السيارة العربية "لايكان هايبر سبورت" وهى سيارة من إنتاج شركة لبنانية، ويبلغ سعرها 3.4 ملايين دولار، وهي مزودة بمحرك قوي تصل سرعته القصوى إلى 394 كم في الساعة، وقادرة على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم خلال 7.2 ثانية فقط، وقد أُنتج من هذه السيارة نحو 7 نسخ فقط.
والمركز الثالث: جاءت "بوغاتي فيرون" بسعر 2.6 مليون دولار وهي مزودة بمحرك W16 صاروخي سعة 7900 سي سي بقوة 1200 حصان، قادر على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم خلال 6.2 ثانية فقط، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 408 كم في الساعة.
والمركز الرابع: ما زالت تحتله السيارة "أستون مارتن وان 77"، التي أنتج منها 77 نسخة فقط، ويبلغ سعر السيارة 1.8 مليون دولار وهي مزودة بمحرك سعة 7300 سي سي بقوة 750 حصانًا، وتبلغ سرعتها القصوى 354 كم في الساعة، وهي قادرة على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم خلال 4.3 ثانية فقط.
وجاءت المرتبة الخامسة والأخيرة من نصيب "لامبورغينى ريفينتون"، والتي تُقدَّر قيمتها أو سعرها بحوالي إلى 1.8 مليون دولار، وهي مزودة بمحرك من طراز "V12" سعة 6500 سي سي بقوة 650 حصانًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم في الساعة، وهي قادرة على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم خلال 4.3 ثانية فقط.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بوغاتي ثالث أغلى سيَّارة في العالم  المغرب اليوم  - بوغاتي ثالث أغلى سيَّارة في العالم



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib