المغرب اليوم  - سوزوكي ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء

تلبي متطلبات الأسواق بشأن توفير الوقود

"سوزوكي" ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

سيارة توفر الوقود من سوزوكي
لندن - المغرب اليوم

قرّرت شركة "سوزوكي" اليابانية لصناعة السيارات الصغيرة إنتاج سيارات تستخدم تكنولوجيا بسيطة، تعمل بالغاز والكهرباء، لتنضم بذلك إلى شركات منافسة، تتسابق على توفير الوقود. وأوضحت شركة "سوزوكي موتور كورب"، وهي رابع أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات، أنّها "تحتاج إلى رفع كفاءة الوقود، حتى تجد لنفسها مكانًا في صناعة تشهد منافسة شرسة".
وأشار نائب الرئيس التنفيذي للشركة أوسامو هوندا، في تصرح صحافي، عن التكنولوجيا الجديدة، إلى أنَّ "توقعات الزبائن بشأن كفاءة الوقود في تزايد، ليس في اليابان وأوروبا فقط، بل أيضًا في الأسواق الناشئة، ما دفع سوزوكي المنتجة للسيارات الصغيرة إلى تحسين كفاءة الوقود".
وكانت "سوزوكي" قد أنتجت نظامًا للمكابح، تتحول فيه الطاقة الحركية للسيارة إلى طاقة كهربائية، وترسل هذه الطاقة الكهربائية إلى بطارية تستخدم لمد بعض الأجهزة بالطاقة مثل جهاز التكييف، لكنها لا تستخدم في تشغيل السيارة، فيما سيتيح النظام الجديد استخدام هذه الطاقة لتشغيل السيارة.
يذكر أنَّ هذه التكنولوجيا مستخدمة بالفعل في سيارات من إنتاج "نيسان" و"فولكسفاغن".
ويختلف النظام الذي تستخدمه "سوزوكي" عن التكنولوجيا الأكثر تطورًا، التي تجمع بين الغاز والكهرباء في السيارة "بريوس"، التي تنتجها "تويوتا موتور كورب"، إذ أنَّ نظام "سوزوكي" لا يعمل بالكهرباء فقط.
وبيّن مدير في الشركة ماساتو كاساي أنَّ "سوزوكي" ستطرح النظام الجديد في سيارات صغيرة، تباع أولاً في اليابان ثم أوروبا، دون أن يحدّد موعدًا لطرحها في الأسواق.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سوزوكي ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء  المغرب اليوم  - سوزوكي ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib