المغرب اليوم  - أودي تعيد إنتاج النُّسخة الأُولى من أفان آر إس 2

تتميَّز باللَّون الأزرق ومحرك بسعة 450 حصانًا

"أودي" تعيد إنتاج النُّسخة الأُولى من "أفان آر إس 2"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"أودي "تحيي سيارة كلاسيكية بعد عشرين سنة
لندن – سليم كرم

لندن – سليم كرم خرج طراز أودي "أفان آر إس 2" (Avant RS2)، في إطلالته الأولى على الأسواق في العام 1994، أي قبل عشرين عامًا، واليوم قرَّرت "أودي" أن تعيد إحياء تلك السيارة التي استوحيت منها عائلة السيارات الديناميكية RS بطرح نسخة تذكارية خاصة من طرازها في الأسواق هي سيارةRS 4 Avant Nogaro.وتعتبر السيارة "آر إس 2" أُولى سيارات طراز "آر إس" من أودي، كما كانت أيضًا أول سيارة عالية الأداء من تلك العلامة التجارية؛ لتصبح بذلك السيارة المؤسسة لكل عائلة ذلك الطراز من السيارات الديناميكية، وطورت أودي السيارة "آر إس 2" بالتعاون مع شركة "بورشه"، بحيث تم التجميع في مصانع "شتوتغارت-زوفنهاوزن".
وأعلنت أودي أنها ستكشف النقاب للمرة الأولى عن الطراز المجدد لهذه السيارة في معرض "جنيف" المقبل للسيارات، وستكون بلون أزرق "نوغارو" ومُزوَّدة بتجهيزات حصرية، حيث المحرك عالي التسريع V8 من 450 حصانًا يعمل بتقنية التنفس الطبيعي بإزاحة 4163 سم مكعب، وهذا المحرك الذي يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود يولد قوة قدرها 450 حصانًا عند 8250 لفة في الدقيقة، مع عزم أقصى قدره 430 نيوتن متر يتحقق بين 4000 إلى 6000 لفة في الدقيقة، ما يجعله قادرًا على تحقيق التسارع في الطراز التذكاري من نقطة الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.7 ثانية ليصل بها إلى سرعة قصوى، خاضعة للتحكم، قدرها 280 كلم/ساعة. ويبلغ معدل استهلاكه الإجمالي من الوقود إلى 10.7 لتر لكل 100 كيلومتر، وينبعث منه ما لا يزيد عن 249 غرامًا من غاز ثاني أكسيد الكربون في كل كيلومتر، ويجسد هذا المحرك خبرة أودي الطويلة في السيارات الرياضية.
وأضافت أودي، أن "علبة التروس ذات السبع سرعات تساهم في ترشيد معدل استهلاك الوقود، وبوسع السائق أن يترك نظام ناقل الحركة ثنائي التعشيق يعمل أوتوماتيكيًّا بسرعة خاطفة، أو أن يتولى بنفسه تغيير التروس باستخدام مقبض اختيار السرعة أو "مسكات" تبديل السرعة المثبتة على المقود.وأكَّدت أودي، أن "نظام الدفع الرباعي الدائم quattro للسيارة يتكامل مع نظام اختيار التحكم في العزم بالعجلات، مما يجعل التحكم في السيارة عند الحدود القصوى للمنحنيات الحادة أكثر ديناميكية من خلال ضغطات انتقائية خفيفة على المكابح".
وتُقدِّم أودي نظام التفاضل هذا كإضافة اختيارية تساعد على توزيع القوة بين العجلتين الخلفيتين، وتتضمن تجهيزات السيارة نظام اختيار أسلوب القيادة، وهو يتيح للسائق اختيار واحد من ثلاث وضعيات للقيادة؛ القيادة المريحة، والقيادة الأوتوماتيكية، والقيادة الديناميكية، وإذا كانت السيارة مزودة بنظام الملاحة المتعدد الوسائط، تتيح أيضًا وضعية رابعة للقيادة يمكن للسائق تحديد خصائصها.
وإلى جانب نظام التفاضل ذي الأداء الرياضي، هناك عنصران إضافيان متاحان للاختيار مع نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة؛ فنظام التوجيه الديناميكي يقوم بتغيير معدل الاستجابة للتوجيه اعتمادًا على السرعة ويقوم بموازنة التوجيه بحركات عكسية سريعة وخفيفة عند الحدود الخارجية للمنحنيات.وهناك التعليق الرياضي المتفوق في السيارة من خلال نظام امتصاص الصدمات الديناميكي الذي يعمل على موازنة قوى الدوران الجانبي وزاويته في نظام التعليق من خلال آليات ميكانيكية بالكامل.ومظهر تلك السيارة وحده دليلًا على قوة الطراز الأول من السيارة "آر إس 2"، فممتص الصدمات الأمامي كان يتضمن مداخل كبيرة للهواء، وكانت الشبكة الأمامية مطلية باللون الأسود، بينما جاءت المرايا الخارجية من شركة "بورشه" متميزة، كما عززت أودي مؤخرة السيارة بخط عريض من الأضواء.وطرحت أودي سيارة "آر إس 2" بسعر أساسي يبلغ 98900 مارك ألماني، وخلال فترة إنتاج السيارة التي بلغت نحو عامين تم إنتاج 2908 وحدات منها، وهو ما يزيد عن الكمية التي كانت الشركة قررت إنتاجها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أودي تعيد إنتاج النُّسخة الأُولى من أفان آر إس 2  المغرب اليوم  - أودي تعيد إنتاج النُّسخة الأُولى من أفان آر إس 2



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أودي تعيد إنتاج النُّسخة الأُولى من أفان آر إس 2  المغرب اليوم  - أودي تعيد إنتاج النُّسخة الأُولى من أفان آر إس 2



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib