ميلاد مهرجان الكاميرا العربية في روتردام

ميلاد "مهرجان الكاميرا العربية" في روتردام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميلاد

روتردام ـ وكالات

تشهد مدينة روتردام الهولندية في الفترة من 28 نوفمبر الجاري وحتى الثاني من ديسمبر القادم الدورة الأولى لمهرجان الكاميرا العربية السينمائي بقاعة سينما "لانتارافنستر" بروتردام. وتنظم هذا الحدث الوليد مؤسسة "نفيس للفنون والثقافة" الهولندية، وهي منظمة أهلية ثقافية اجتماعية سياسية تأسست في هولندا عام 2011، وتهدف إلى تنمية ودعم التوجهات الديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط وإدامة الحوار والتواصل الثقافي والسياسي بين الشعوب المختلفة، مستعينة بالجاليات الشرق أوسطية المقيمة في هولندا. واختارت المخرج السينمائي روش عبد الفتاح السوري الأصل مديرا فنيا لهذه الدورة الوليدة ومعه المخرج المخضرم الجزائري المخرج الجزائري الأصل كريم طريدية مستشارا فنيا، إضافة إلى العديد من السينمائيين العرب والأوروبيين مثل الممثلة المغربية حكيمة الوردي والسوري المقيم بفرنسا ماهر عنجاري. وقال روش عبد الفتاح المدير الفني للمهرجان إن السينما المصرية لها حصة الأسد هذا العام بـ25  فيلما، وتليها سوريا بعشرة أفلام، ثم الأردن بستة أفلام، ومن أبرز الأعمال المصرية المشاركة هي: الفيلم التسجيلي "عن يهود مصر" للمخرج أمير رمسيس، وفيلم "قهوة عم صالح" للمخرجة أمينة عز العرب، وفيلم "ذات مكان" للمخرج أحمد شوقي، إضافة إلى مفاجآت مصرية في الافتتاح. وأضاف عبد الفتاح إن المهرجان يشهد ثلاث مسابقات الأولى مخصصة للأفلام الروائية الطويلة ومثلها خاصة بالأفلام القصيرة، أما الثالثة فتعنى بالأفلام الوثائقية، كما ينظم المهرجان في هذه الدورة مسابقة خاصة لأفلام الربيع العربي باسم "الشعب يريد" ويقدم كل من  المخرج الجزائري كريم طريدية والسوري أسامة محمد محاضرة ودورة تدريبية ضمن محور المهرجان الرئيس "الشعب يريد"، ستطرح تساؤلات وتوصيفات عن طبيعة السينما العربية، وبخاصة الأفلام العربية التي صنعت في السنوات الأخيرة، ودور السينما في عملية الربيع العربي، وأيضاً انعكاس الربيع العربي وتأثيره على السينما العربية أجمالا.ً وأوضح عبد الفتاح أن هذا المهرجان يوفر فرصة لمحبي السينما على مدى خمسة أيام حافلة بعروض أفلام من دول عربية عدة، بالإضافة إلى تركيا وشمال إفريقيا وأوروبا، وتقدم أفلام بتيمات مختلفة ولغات سينمائية متنوعة عن مخاضات التغيير السياسي والحب وحقوق المرأة والحرية، مع إقامة بانوراما واسعة بالصور الشعرية الخام وصور المظاهرات والأفلام المسجلة خلال الاضطرابات السياسية في مصر وتونس وليبيا وسوريا، لتكون رصداً تشريحياً دقيقاً من وجهة نظر الفنانين المستقلين ونشطاء حقوق الإنسان والصحفيين. و يولي المهرجان عناية كبيرة أيضاً للبرامج الخاصّة التي تتضمن كمية وافرة من الأفلام القصيرة والتجريبية وأفلام الدقيقة الواحدة التي يهدف المنظمون من ورائها دعم صنّاع السينما في المستقبل، كما تأمل إدارة المهرجان في امتداد هذا العرس إلى مدن هولندية أخرى بشكل سنوي منتظم، على أمل أن يتحول إلى تقليد راسخ لدعم التعددية الثقافية في هولندا، من خلال إدامة الفعاليات الفنية في أوساط الأقليات العربية في الغرب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلاد مهرجان الكاميرا العربية في روتردام ميلاد مهرجان الكاميرا العربية في روتردام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلاد مهرجان الكاميرا العربية في روتردام ميلاد مهرجان الكاميرا العربية في روتردام



خلال مشاركتها في حفلة " Serpentine Gallery"

أليكسا تشونغ تتألق بفستان أسود أنيق من الدانتيل

لندن ـ ماريا طبراني
أثبتت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، أن المشاهير يعانون نفس المأساة بسبب الكعب العالي مثل أي شخص آخر، وظهرت بقدمين حافيتين بعد انتهاء حفل "Serpentine Gallery Summer" في العاصمة البريطانية لندن، ليلة الثلاثاء، والذي ضم عددا من نجوم الموضة، الموسيقى، والفن. وظهرت الفتاة البريطانية البالغة من العمر 34 عاما، مفعمة بالحيوية والنشاط، حيث اعتلت وجهها ابتسامة ساحرة، خلال الحفل، الذي أقيم في حدائق كنسينغتون في لندن . وبعد خروج عارضة الأزياء المعروفة بإحساسها الأنيق، كنموذج ومصممة أزياء شهيرة، من الحفل ، انتزعت حذائها الأسود ذو الكعب العالي من توقيع كريستيان لوبوتان، ومشت بدونه لتحظى بالقليل من الراحة. وارتدت فستانًا أنيقًا من الدانتيل والشيفون الأسود بدون حمالة، يتميز بفتحة أمامية أبرزت مفاتنها، بالإضافة إلى ربطة عنق بنفس اللون حول رقبتها، وصففت شعرها في شكل ذيل حصان فضفاض، ولفتت الانتباه إلى ملامحها المدهشة من خلال المكياج الناعم وظل العيون

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib