مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار للكبار فقط

مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار "للكبار فقط"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار

القاهرة ـ وكالات

أعلن عبد الستار فتحي رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، أن هناك بعض الأفلام التي ستعرض في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 35 والتي ستطلق غداً الأربعاء لن تعرض في عروض جماهيرية، وسيشاهدها فقط النقاد والصحفيون أو تحت شعار "للكبار فقط" لوجود بعض المشاهد التي قد تثير جدلاً، سواء على النطاق الجنسي أو الديني. وأشار الرقيب في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" أن المهرجان بصفته مهرجانا دوليا، لا يحق لنا كرقباء التدخل بأي حال من الأحوال في حذف مشهد من أي فيلم يعرض علينا، لذا اضطررنا لاستبعاد بعض الأفلام تماما، أو عرضها للنقاد والصحفيين أو تحت شعار "للكبار فقط" دون عرضها على الجمهور العادي. فمن حق الإعلاميين التطلع إلى الثقافات الأخرى بكل ما تحمله.  واستشهد عبد الستار على كلامه بالفيلم الروسي (رغبات) الذي يرصد العلاقة بين فتاة مراهقة وكاتب شيوعي، فلأن هذا العمل به بعض المشاهد الساخنة التي قد تثير جدلاً، تقرر عرضه بعيداً عن الجمهور العادي. وهناك فيلم آخر كان غير معترض عليه، وهو الفيلم الألماني (الحقيقة في الكذب) الذي يرصد قصة فتاتين تتعرضان للتعذيب في السجون الأمريكية وتظهران عاريتين، وقد وافقت شخصياً على العمل بعيدا أيضا عن الجمهور لكني فوجئت بأن إدارة المهرجان نفسها هي التي قامت باستبعاده لوجود هذه المشاهد، وأتت بفيلم آخر بدلاً منه. وأضاف: "ليس للرقابة دخل في ذلك، رغم أنى ليس لدي أي اعتراض عليه نهائيا، لأن الاعتراض ليس على العري، بل على إذلال المرأة". وأكمل قائلاً، أن كل اعتراض على عرض أي فيلم يكون مرتبطا بكونه مقززا أو مستفزا دون وجه حق ودون مبرر، بمعنى أنه لا يمانع في عرض فيلم يتناول على سبيل المثال قصة زنا المحارم شريطة أن لا يحوي مشاهد لا يتقبلها المُشاهد. وهنا من حقنا أن نستبعد العمل، لكن لا مانع في طرح نفس الفكرة بأسلوب راقٍ ومحترم لا يستفز المشاعر، فلا يصح مثلاً عرض فيلم "بورنو" أو به إلحاد ينكر وجود أي دين سماوي أو يدعو للإباحية والمثلية الجنسية. وعما تردد عن تأثير التيار الإسلامي على اختيارات هذا العام، قال إنه لا يوجد أي تأثير لهذا التيار نهائياً، فالقيم ثابتة لا تتغير والمبادئ لا تتجزأ. يذكر أن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية في المهرجان يرأسها الفنان محمود عبد العزيز وبعضوية كل من السيناريست مدحت العدل والناقد المسرحي الكويتى عبد الستار ناجي والناقدة اللبنانية كلوديا مرشليان والفنانة السورية كندة علوش.  أما لجنة تحكيم المسابقة الدولية فيرأسها المنتج الإيطالي ماركو مولر، وعضوية كل من المخرج الكندي باباك بايامن والفنانة منه شلبي والفنان خالد أبو النجا والمخرج والمنتج مادهور بهانداركار والممثل الإيطالي فابيو تستى والممثلة البولندية ماجدالينا بوزارسكا والمنتج والمخرج مالك العقاد وريتشارد بينا مدير البرامج لجمعية الفيلم بمركز لينكولين ومدير مهرجان نيويورك السينمائي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار للكبار فقط مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار للكبار فقط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار للكبار فقط مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار للكبار فقط



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

هانكوك يطالب مردوخ بزيادة دعم " سكاي نيوز"
المغرب اليوم - هانكوك يطالب  مردوخ بزيادة دعم

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib