مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية

مهرجان "بيروت ترتل" ينطلق في الكنائس الأثرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

بيروت ـوكالات

تشهد الكنائس الأثرية في وسط بيروت ما بين الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل والخامس والعشرين منه، حركة موسيقيين ومغنين لبنانيين وأجانب معروفين وجوقات أطفال وكبار، ضمن مهرجان "بيروت ترتل" الذي تنظمه شركة "سوليدير" المكلفة بإعادة إعمار وسط بيروت وتطويره. بالتراتيل والترانيم والموسيقى الدينية، ستنبض تلك الأماكن بسقفها العالي وجدرانها المزخرفة وهندستها الجميلة لتضفي أجواء من الفرح على أمسيات وسط العاصمة اللبنانية. وبات مهرجان "بيروت ترتل" الذي انطلق قبل خمسة أعوام تقليداً ميلادياً، يبدأ بإضاءة شجرة الميلاد في أسواق بيروت. وقال المدير الفني للمهرجان الأب توفيق معتوق، وهو مدير المعهد الموسيقي الانطوني في بعبدا (الى الشرق من بيروت): "يجمع هذا المهرجان عدداً كبيراً من الموسيقيين العالميين واللبنانيين الذين سيقدمون حفلات موسيقية راقية شرقية وكلاسيكية عالمية من مختلف الحقب والأنماط". ويتضمن المهرجان على غرار الأعوام السابقة حفلات تقدم الألحان والترانيم الميلادية من الجذور السريانية والبيزنطية والأرمنية والغربية. ويفتتح المهرجان في الأول من ديسمبر/كانون الأول بسداسية "أكاديمية سكالا" في ميلانو التي تشارك للمرة الأولى في لبنان في كنيسة مار مارون في منطقة الجميزة الى الشرق من وسط بيروت. وفي اليوم التالي وفي المكان نفسه ستنتشر مجموعة "كوريسبوندانس" الفرنسية التي تقدم مقطوعات من الموسيقى المقدسة العائدة الى القرن السادس عشر. وفي البرنامج أيضا، يطل عازف البيانو اللبناني المعروف عالمياً عبد الرحمن الباشا مقدماً في كنيسة القديس لويس للآباء الكبوشيين "أمسية مع بيتهوفن". واللافت أيضا في مهرجان "بيروت ترتل" هذه السنة حفلة ميلادية الأجواء عنوانها "وتر وصوت" تجمع المغنية غادة شبير وعازفة القانون إيمان حمصي في كنيسة مار الياس القنطاري في 15 ديسمبر/كانون الاول. وفي اليوم التالي تستضيف كنيسة مار جرجس المارونية المايسترو النمسوي منفيد موساور في أمسية عنوانها "يحيا فيردي" تحتفي بمرور 200 عام على ولادة المؤلف الإيطالي صاحب "اوبرا عايدة". ويقود موساور الأوركستر الفيلهارمونية اللبنانية الى جانب جوقتي جامعة سيدة اللويزة والجامعة الانطونية وبمشاركة مغنية الاوبرا السوبرانو اللبنانية ريما طويل التي ستختتم المهرجان برفقة جيف كوهين على البيانو وكارين باليت على الفيولونسيل بحفلة "تحية الى ماسونيه" المؤلف الاوبرالي البارز في مطلع القرن العشرين. وكانت هذه الحفلة سبق وقدمتها طويل في صالة "غافو" في فرنسا. ويدعم المهرجان الذي يعتبره الأب معتوق "مساحة لقاء وثقافة"، جوقات الأطفال التي ستحيي خمس حفلات. وتجدر الإشارة إلى أن لمهرجان "بيروت ترتل" اوركسترا حجرة خاصة به تضم مواهب لبنانية شابة بهدف تشجيعها وسترافق عدداً من الحفلات الموسيقية المدرجة في برنامج المهرجان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib