مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الاثنين

مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الاثنين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الاثنين

الشارقة ـ وكالات

أقامت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة صباح أمس، مؤتمراً صحفياً حول الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة للشعر الشعبي، وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس الدائرة إن المهرجان ينطلق برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويستمر على مدار خمس ليال تضاء بكوكبة من نجوم الشعر الشعبي والشاعرات والنقاد والباحثين والإعلاميين،يأتي الافتتاح الرسمي على مسرح قصر الثقافة يوم الاثنين الموافق 4-2-2013 عند السادسة والنصف مساءً، يليه افتتاح معرض الشعراء وكلمة عبدالله محمد العويس، ثم كلمة الشاعر راشد شرار (مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي)، كما يقدم مشهد لمجلس الشعراء تؤديه مجموعة من المواهب الطلابية، بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية وعرض فيلم تسجيلي عن رواد الشعر الشعبي المكرمين .وأشار العويس إلى أن المهرجان كرم في كل دورة رواد الشعر الشعبي، حيث يحظى برعاية واهتمام خاص من صاحب السمو حاكم الشارقة، ويكرم هذا العام الشاعر عيسى بن قطامي المنصوري، والشاعر حميد بن خليفة بن ذيبان، والشاعرة آمنة بنت علي بن حمد المعلا، فيما تقام الأمسية الشعرية الأولى ويحييها الشاعران سعيد بن دري الفلاحي، وسعيد بن سيف القمزي .وتحدث في المؤتمر الصحفي راشد شرار وقدم تفصيلاً عن البرنامج الخاص بالمهرجان من أمسيات شعرية وندوات يشارك فيها باحثون وإعلاميون عرب ومحليون، ففي اليوم الثاني الثلاثاء الموافق 5 فبراير/شباط 2013م تدار ندوة الرواد، وتتضمن أوراق عمل للباحثين: د . راشد المزروعي، فهد المعمري، مريم النقبي .أما الفترة المسائية فتخصص لأمسية شعرية يحييها كل من ذياب المزروعي (الإمارات)،فالح الدهمان (السعودية)، حمد الدعية (قطر)، هلالة الحمدانية (عُمان)وفي اليوم الثالث: الأربعاء 6 فبراير/شباط 2013 تنظم أصبوحة نسائية (مغلقة) تشارك فيها الشاعرات: شيخة الجابري (الإمارات)،الجفول الوايلية (الكويت)، عيون المها (السعودية)، تقديم الشاعرة/مريم النقبي، فيما تقام مساءً أمسية شعرية يحييها كل من هادي المنصوري (الإمارات)،حمود بن وهقة (عُمان)، ولاء عواد (فلسطين)، خالد منذر الشمري (العراق) .واليوم الرابع: الخميس 7 فبراير/شباط 2013 يشهد في الفترة الصباحية ملتقى الإعلام والشعر الشعبي، تقديم الشاعر الإعلامي/ راشد شرار، وتكريم للمشاركين والإعلاميين .فيما يشارك الشاعر سعيد بن غليطة (الإمارات)، فيصل المريسي (البحرين)، عطية المرزوقي (مصر سيناء)، محمود الفضيلي (سوريا)، بأمسية شعرية عند الثامنة مساءًوعن اليوم الأخير للمهرجان الجمة الموافق 8 فبراير تحدث شرار بأنه يتضمن أمسية يشارك فيها كل من الشعراء: راشد بن فطيمة المنصوري (الإمارات)، محمد ولد عبدي (الصومال)، سعود الجوفان (الكويت)، حميد المرادي البحري (اليمن)، كما يصاحب المهرجان نشرة يومية بعنوان “الحصباه” يشرف عليها نخبة من الإعلاميين .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الاثنين مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الاثنين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الاثنين مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الاثنين



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

هانكوك يطالب مردوخ بزيادة دعم " سكاي نيوز"
المغرب اليوم - هانكوك يطالب  مردوخ بزيادة دعم

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib