أبوظبي تقدم مهرجانًا سينمائيًا جديدًا بسجادة خضراء

أبوظبي تقدم مهرجانًا سينمائيًا جديدًا بسجادة خضراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبوظبي تقدم مهرجانًا سينمائيًا جديدًا بسجادة خضراء

أبوظبي ـ أ.ف.ب

  تتهيأ العاصمة الإماراتية ابو ظبي لانطلاق الدورة الأولى من مهرجان سينمائي جديد يعنى بافلام البيئة في شهر نيسان/ابريل المقبل، هو الاول من نوعه في مجال السينما المتخصصة في البلاد. وكشفت شركة "ميديا لاب" عن تنظيم مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة، من 20 إلى 25 نيسان/ابريل، وهو المهرجان السينمائي الثالث في دولة الإمارات بعد مهرجان دبي السينمائي ومهرجان أبوظبي السينمائي، غير أنه يعد الأول في مجال السينما المتخصصة. ويحظي المهرجان الجديد بدعم حكومي، ومشاركة عدد من المنظمات المعنية بالبيئة في العالم، منها برنامج البيئة بمنظمة الأمم المتحدة، والإتحاد الدولي لحماية الطبيعة، والصندوق الدولي للحياة البرية، وديزني نيتشر العالمية، إلى جانب هيئات وشركات محلية معنية بالبيئة. وقال محمد منير الرئيس التنفيذي للمهرجان لوكالة فرانس برس "المهرجان يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وقد نجحنا في استقطاب 158 فيلما من 42 دولة للمشاركة في جوائز المهرجان التي يبلغ مجموعها 100 ألف دولار". وتوزع جوائز المهرجان على مسابقة الأفلام الطويلة (الروائية، والوثائقية، والرسوم المتحركة) ومسابقة الأفلام القصيرة (الروائية، والوثائقية، والرسوم المتحركة). ويقوم بتقييم الأفلام لجنة تحكيم تترأسها رزان خليفة المبارك الأمينة العامة لهيئة البيئة بأبوظبي، وتضم اللجنة الفنانة المصرية ليلي علوي، والناقدة السينمائية الأميركية ديبورا يانج، والباحث السينمائي الإيطالي أندريا موريني، والمخرج الألماني من أصول عراقية قيس الزبيدي. كما خصص المهرجان مسابقة ل"أفلام البيئة من الإمارات"، لتشجيع صناع السينما والهواة من الإمارات على إنتاج أفلام متخصصة في مجال البيئة، ويبلغ مجموع قيمة جوائزها 240 ألف درهم، توزع بين الافلام الطويلة (من روائية ووثائقية ومتحركة) والقصيرة، ويقوم بادارة هذه المسابقة السينمائي الإماراتي عامر سالمين المري. وسيسير نجوم المهرجان والمشاركون والضيوف في ليلة افتتاحه على سجادة خضراء ترمز إلى البيئة، بخلاف المهرجانات السينمائية التي يسير فيها النجوم على سجادة حمراء. ويحاول المهرجان أن يحدث تغييرا في اسلوب الحياة في المدن الكبرى المضر بالبيئة. ويقول منير "لقد أصبحت السينما الوسيلة الأكثر تأثيرا في الجماهير والأسهل للوصول إليهم". وبحسب منير، فإن "الانتاج العالمي من الأفلام الموجهة للبيئة ليس كبيرا، وغالبا ما تعرض هذه الأفلام على هامش المهرجانات، وتصنف غالبا بأنها وثائقية أو علمية، غير أن نظرتنا في المهرجان تختلف لأفلام البيئة، فنحن نراها تحمل رسالة مهمة لحماية كوكب الأرض والحفاظ على البيئة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تقدم مهرجانًا سينمائيًا جديدًا بسجادة خضراء أبوظبي تقدم مهرجانًا سينمائيًا جديدًا بسجادة خضراء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تقدم مهرجانًا سينمائيًا جديدًا بسجادة خضراء أبوظبي تقدم مهرجانًا سينمائيًا جديدًا بسجادة خضراء



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib