مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحتفى بفن الرسوم المتحركة

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحتفى بفن الرسوم المتحركة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحتفى بفن الرسوم المتحركة

الاقصر ـ وكالات

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن احتفاء الدورة الثانية للمهرجان المقرر انطلاقها غداً الجمعة حتى  24 مارس الجارى، بفن الرسوم المتحركة فى أفريقيا من خلال عدة أنشطة متميزة، تحدث لأول مرة فى القارة السمراء. وأكدت إدارة المهرجان فى بيان صحفى أن ورشة للرسوم المتحركة ستقام بالتعاون مع الفرع الإقليمى للاتحاد الدولى للرسوم المتحركة "أسيفا مصر"، بعد نجاح الورشة الأولى التى أقيمت على هامش دورة العام الماضى فى كلية الفنون الجميلة بالأقصر، وكان نتاجها فيلم قصير عرض فى ختام مهرجان العام الماضى. وتم رصد جائزة خاصة لأحسن فيلم رسوم متحركة إفريقى إهداء من الاتحاد الدولى للرسوم المتحركة، وإصدار كتاب عن تاريخ فن التحريك. ومن المقرر أن تضم لجنة تحكيم ورشة الرسوم المتحركة المخرجة شويكار خليفة، ورائد الرسوم المتحركة فى أفريقيا المخرج مصطفى الحسن، والمخرج الكاميرونى نرسيس يومبى، ومصمم الجرافيك هانى المصري. كما ينظم المهرجان ورشة فى النقد السينمائى يديرها الناقد السينمائى الفرنسى المتخصص فى السينما الأفريقية أوليفيه بارليه، مدير تحرير مجلة "أفريكيلتير" الفرنسية. وتتركز أعمال الورشة على الأفلام المعروضة ضمن أقسام الدورة الحالية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية. وينظم المهرجان فى دورته الثانية ملتقى"اتصال"،الذى يعد اجتماعًا تمهيديًا لموزعى السينما الأفريقية بهدف خلق شبكة من التواصل بين صناع السينما الأفريقية فى كل المجالات السينمائية، خاصة الإنتاج والتوزيع والسعى إلى وضع نواة لإنشاء سوق السينما الأفريقية، والبحث عن منافذ لعرض الفيلم الأفريقية. كما ينظم المهرجان معرضا لأكثر من 20 لوحة فوتوغرافية لأهم الأفلام والمخرجين فى الجزائر بين عامى 1966 و 2010 من بينها "رياح الأوراس" للمخرج محمد الأخضر حامينا، و"الطريق"، و"ريح الجنوب"، و"بلديون"، و"خارج القانون"، وتشرف على المعرض الباحثة منى غويبة. ويأتى ذلك استكمالا لاحتفاء المهرجان بالسينما الجزائرية، التى احتفى بها من قبل بأسبوع للسينما الجزائرية بدار الأوبرا فى نوفمبر الماضى. ويثرى المهرجان المكتبة العربية بثلاثة كتب هى "السينما الأفريقية فى الألفية الثالثة" لأوليفيه بارليه ترجمة فرح سوميس وحورية بويحى، و"السينما فى جنوب أفريقيا" لمارتن بوثا ترجمة محمود على، و"سينما التحريك فى أفريقيا" للدكتور محمد غزالة. وعلى صعيد التكريم يحتفى المهرجان بمخرجة الرسوم المتحركة شويكار خليفة "مصر"، ورائد الرسوم المتحركة فى أفريقيا مصطفى الحسن "النيجر"، والمخرج الكبير سليمان سيسيه "مالى"، والناقد سمير فريد، والنجمة يسرا "مصر". وأهدت إدارة المهرجان الدورة إلى روح المخرج المصرى الراحل عاطف الطيب، والباحث والناقد التونسى الراحل، الطاهر شريعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحتفى بفن الرسوم المتحركة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحتفى بفن الرسوم المتحركة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحتفى بفن الرسوم المتحركة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحتفى بفن الرسوم المتحركة



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib