فاس تحتضن مهرجان الثقافة الصوفية في دورته السابعة

فاس تحتضن مهرجان الثقافة الصوفية في دورته السابعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فاس تحتضن مهرجان الثقافة الصوفية في دورته السابعة

الرباط - منال وهبي

تحتضن مدينة فاس العاصمة العلمية للمغرب فعاليات مهرجان الثقافة الصوفية في دورته السابعة وذلك مابين 12 و 14 نيسان /أبريل المقبل، تحت شعار " قوت القلوب التصوف والإبداع " وتحتفي بمجموعة من الأعلام والأسماء التي طبعت مسار التصوف في التراث الثقافي الإسلامي. ويهدف مهرجان فاس للثقافة الصوفية حسب ماصرح به مدير المهرجان فوزي الصقلي إلى التعريف على المستوى العالمي بالصورة الإيجابية للإسلام من خلال إبراز عمق ومقاصد ثقافة الانفتاح والتسامح التي اعتمدها المتصوفة في تجاربهم إضافة إلى تكريس ثقافة مشتركة ترتكز على قيم التعايش والإخاء والتسامح. وأضاف الصقلي أن المهرجان يروم من خلال الكثير من اللقاءات والأمسيات الفنية البرهنة على أن ما يصطلح عليه لدى المتصوفة بالظاهر والباطن لا يتكاملان فقط وإنما يتطابقان ليؤديا إلى انبثاق مورد جديد للمعرفة والخلق والإبداع في كل الميادين التي تشكل في مجموعها المرجعية الثقافية الإنسانية . هذا وتحتفي هذه الدورة من المهرجان بالباحثة الأنثربولوجية الراحلة "زكية زوانات" علاوة على تنظيم امسيات فنية تحييها فرق من سورية وتركيا وفلسطين بالإضافة إلى فرق من المغرب الذي سيمثل في هذا المهرجان بمجموعات ( زمان الوصل ) والطريقة الوزانية والصقلية والحراقية والقادرية البوتشيشية وكذا فرقة درقاوة. يشار أن المهرجان سيتضمن برنامج تشرف على تنظيمه جمعية مهرجان فاس للثقافة الصوفية يشمل العديد من الفقرات التي تزاوج ما بين اللقاءات والندوات الفكرية والأمسيات الصوفية وحلقات الذكر . كما سيعرف المهرجان تنظيم لقاءات عدة يؤطرها باحثون ومختصون في قضايا التصوف، ستبحث مختلف المواضيع والقضايا التي لها ارتباط بالبعد الروحي للثقافة الصوفية من خلال مناقشة الإشكالات التي يطرحها موضوع التصوف في تقاطعاته مع الفلسفة والشعر والتراث والفكر المعاصر إلى جانب دراسة الموروث الروحي للمغرب وتفرد وخصوصية تجربته في هذا المجال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاس تحتضن مهرجان الثقافة الصوفية في دورته السابعة فاس تحتضن مهرجان الثقافة الصوفية في دورته السابعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاس تحتضن مهرجان الثقافة الصوفية في دورته السابعة فاس تحتضن مهرجان الثقافة الصوفية في دورته السابعة



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib