المغرب اليوم  - مهرجان زوروني كل سنة مرة في الإسكندرية

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان

الإسكندرية - أحمد خالد

يقام في منطقة كوم الدكة في مدينة الإسكندرية، الأحد، مهرجان "زوروني كل سنة مرة"، في ذكرى ميلاد الفنان الراحل سيد درويش.ويُنظم المهرجان سنويًا برعاية "إسكندريلا للثقافات والفنون"، بالمشاركة مع عدد من الفرق الموسيقية والفنانين, ويتضمن حفلات موسيقية وغنائية في مقاهي المنطقة، وتقام الفعالية لتأكيد دور الفن في الإصلاح الاجتماعي، والتنوير، والتغيير، واستحضار الروح الوطنية المصرية، الأمور التي جسدها فنان الشعب سيد درويش، بداية من دوره في "ثورة 19"، وحتى حضوره عبر أغانيه في ثورة "25 يناير".ويمثل المهرجان أهمية وضرورة لدعم التنوع والتعدد الثقافي، والمشاركة المجتمعية، لاسيما في ضوء المد الديني المتشدد، والمناهض للثقافة، والتعدد، والمعادي للحقوق والحريات الثقافية.وأكد المشاركون في المهرجان على أنهم "يرون، في ضوء ظروف الضغط على مؤسسات المجتمع المدني، وتضييق الخناق عليها، وعلى الرغم من نقص الموارد والدعم، والعقبات الظلامية والأمنية، أهمية دور هذه المنظمات وعملها، في المجتمع والثقافة، لاسيما دعم عملية التحول الديمقراطي، ونضال فئات الشعب، وتقليص الفجوة بين هموم وأحلام الناس، وبين رؤى التغيير وآلياته".ويعتبر المهرجان فرصة هامة للتواصل بين الفرق المشاركة وأهالي المنطقة، لحاجتهم الماسة للتفاعل معهم، ومع تراثهم وثقافتهم، فضلاً عن حاجتهم لدعم رمز ثقافي و فني وطني مثل سيد درويش، في وجه التطرف والعنف والإقصاء والتمييز وإنكار حقوق وحريات البسطاء من الناس، والذي طالما غنى وأنشد لهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان زوروني كل سنة مرة في الإسكندرية  المغرب اليوم  - مهرجان زوروني كل سنة مرة في الإسكندرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان زوروني كل سنة مرة في الإسكندرية  المغرب اليوم  - مهرجان زوروني كل سنة مرة في الإسكندرية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib