المغرب اليوم  - أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي

أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي

القاهرة - وكالات

وتضم قائمة المشاركين في منتدى الإسماعيلية للإنتاج المشترك مشروع الفيلم المغربي "مكان تحت الشمس" للمخرج كريم أيتونا ومشروع الفيلم المغربي الفنلندي المشترك "الرقص الشرقي عبر الحدود" إخراج محمد العبودي ومشروع الفيلم المصري السوري المشترك "سينما وهبي" إخراج نضال الدبس ومشروع الفيلم المصري الكويتي "جان دارك مصرية" إخراج إيمان كامل. كما تضم القائمة مشروع الفيلم المصري "عندي صورة" إخراج محمد زيدان ومشروع الفيلم الأردني "ساكن" إخراج ساندرا مادي ومشروع الفيلم الإيطالي "لمجرد أن تعرف أني حي" إخراج إيمانويلا تسوكالا ومشروع فيلم مصري أيرلندي سويسري مشترك بعنوان "حراس البستان" إخراج بريونا دونا. وترأس السينمائية المصرية الألمانية، فيولا شفيق، لجنة تحكيم المنتدى مع عضوين هما السينمائية اللبنانية، هانيا مروّه، ورئيس برنامج الأفلام في الجامعة الأميركية بالقاهرة مالك خوري. وذكرت إدارة المهرجان أن فعالياته التي تنطلق يوم 4 يونيو المقبل تضم في المسابقات الرسمية عروضا عالمية أولى لـ10 أفلام بينها في مسابقة الأفلام الوثائقية الفيلم الإيطالي "مدينة الفضاء" والمصري "إلكترو شعبي" والصربي "7/24" وفيلم "وقائع مواطن عادي" من تونس. ويرأس المخرج والمنتج الإيطالي جيان فيتوريو بالدي لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية بمشاركة عضوين هما المخرجة الجزائرية صافيناز بوسيبا والمخرجة المصرية تهاني راشد. وتضم قائمة العروض الأولى في مسابقة أفلام التحريك الفيلم اللبناني "راندا" والفيلم الإيراني "لماذا لا تقتل الذبابة؟" إضافة إلى العرض الأول للفيلم المصري "فردي" في مسابقة الأفلام القصيرة. ويرأس الفرنسي ميشيل دريغيز لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة والرسوم المتحركة ومعه عضوين هما اللبناني شادي زين الدين والمخرج المصري الشاب شريف البنداري. وتضم قائمة الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية للدورة الـ16 لمهرجان الإسماعيلية 52 فيلما تنتمي إلى 30 دولة بينها العديد من الدول العربية إلى جانب برنامج سينمائي خاص، للاحتفاء بمدن قناة السويس الثلاث وهي بورسعيد والسويس والإسماعيلية، يضم 15 فيلما من أرشيف المركز القومي المصري للسينما تتحدث عن نضال أهل مدن القناة في الدفاع عن مدنهم في فترات الحروب من عام 1954 إلى 1974. ويكرم المهرجان هذا العام المخرج والمنتج الإيطالي جيان فيتوريو بالدي الذي أنتج أكثر من 200 فيلم قصير و18 فيلما روائيا طويلا وحاز على عشرات الجوائز أبرزها الأسد الذهبي من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي. كما يكرم المهرجان المخرجة المصرية تهاني راشد ويعرض عدد من أشهر أفلامها على هامش المهرجان بينها فيلم "نفس طويل". ويعد مهرجان الإسماعيلية أول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث بدأت أولى دوراته عام 1988.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي  المغرب اليوم  - أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي  المغرب اليوم  - أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib