أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي

أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي

القاهرة - وكالات

وتضم قائمة المشاركين في منتدى الإسماعيلية للإنتاج المشترك مشروع الفيلم المغربي "مكان تحت الشمس" للمخرج كريم أيتونا ومشروع الفيلم المغربي الفنلندي المشترك "الرقص الشرقي عبر الحدود" إخراج محمد العبودي ومشروع الفيلم المصري السوري المشترك "سينما وهبي" إخراج نضال الدبس ومشروع الفيلم المصري الكويتي "جان دارك مصرية" إخراج إيمان كامل. كما تضم القائمة مشروع الفيلم المصري "عندي صورة" إخراج محمد زيدان ومشروع الفيلم الأردني "ساكن" إخراج ساندرا مادي ومشروع الفيلم الإيطالي "لمجرد أن تعرف أني حي" إخراج إيمانويلا تسوكالا ومشروع فيلم مصري أيرلندي سويسري مشترك بعنوان "حراس البستان" إخراج بريونا دونا. وترأس السينمائية المصرية الألمانية، فيولا شفيق، لجنة تحكيم المنتدى مع عضوين هما السينمائية اللبنانية، هانيا مروّه، ورئيس برنامج الأفلام في الجامعة الأميركية بالقاهرة مالك خوري. وذكرت إدارة المهرجان أن فعالياته التي تنطلق يوم 4 يونيو المقبل تضم في المسابقات الرسمية عروضا عالمية أولى لـ10 أفلام بينها في مسابقة الأفلام الوثائقية الفيلم الإيطالي "مدينة الفضاء" والمصري "إلكترو شعبي" والصربي "7/24" وفيلم "وقائع مواطن عادي" من تونس. ويرأس المخرج والمنتج الإيطالي جيان فيتوريو بالدي لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية بمشاركة عضوين هما المخرجة الجزائرية صافيناز بوسيبا والمخرجة المصرية تهاني راشد. وتضم قائمة العروض الأولى في مسابقة أفلام التحريك الفيلم اللبناني "راندا" والفيلم الإيراني "لماذا لا تقتل الذبابة؟" إضافة إلى العرض الأول للفيلم المصري "فردي" في مسابقة الأفلام القصيرة. ويرأس الفرنسي ميشيل دريغيز لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة والرسوم المتحركة ومعه عضوين هما اللبناني شادي زين الدين والمخرج المصري الشاب شريف البنداري. وتضم قائمة الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية للدورة الـ16 لمهرجان الإسماعيلية 52 فيلما تنتمي إلى 30 دولة بينها العديد من الدول العربية إلى جانب برنامج سينمائي خاص، للاحتفاء بمدن قناة السويس الثلاث وهي بورسعيد والسويس والإسماعيلية، يضم 15 فيلما من أرشيف المركز القومي المصري للسينما تتحدث عن نضال أهل مدن القناة في الدفاع عن مدنهم في فترات الحروب من عام 1954 إلى 1974. ويكرم المهرجان هذا العام المخرج والمنتج الإيطالي جيان فيتوريو بالدي الذي أنتج أكثر من 200 فيلم قصير و18 فيلما روائيا طويلا وحاز على عشرات الجوائز أبرزها الأسد الذهبي من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي. كما يكرم المهرجان المخرجة المصرية تهاني راشد ويعرض عدد من أشهر أفلامها على هامش المهرجان بينها فيلم "نفس طويل". ويعد مهرجان الإسماعيلية أول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث بدأت أولى دوراته عام 1988.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي أول منتدى شرق أوسطي للإنتاج الوثائقي



​ارتدت فستانًا قصيرًا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي

تألّق كريس جينر برفقة حبيبها جامبل في بيفرلي هيلز

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
حظيت نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كريس جينر، البالغة من العمر 62 عاما، بنزهة في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت مع حبيبها الأصغر كوري جامبل ذي الـ37 عاما. جذبت كريس جينز الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة، إذ ارتدت فستان قصيرا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي، يتميّز بأكمام متوسطة الطول. وانتعلت المذيعة والكاتبة الأميركية زوجا من الأحذية باللون الكريمي، وحملت حقيبة من نفس اللون مزيّنة بتطريزات من الأزهار وأخفت عينيها بنظارة شمسية أنيقة، وأضافت بريقا لإطلالتها من خلال مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة من الأساور والخواتم بالإضافة إلى ساعة لامعة، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، كما ظهر صديقها كوري جامبل بإطلالة أنيقة إذ ارتدى قميصا ورديا اللون، نسّقه مع سروال أسود وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء. كريس ليست الشخص الوحيد في عائلتها الذي يفضّل الرجال الأصغر سنا، فشقيقتها الأكبر كورتني كارداشيان، البالغة من العمر 38 عاما، تواعد عارض الأزياء الجزائري يونس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib