المغرب اليوم  - مهرجان ليالي سيرتا

مهرجان "ليالي سيرتا"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان

الجزائر - وكالات

يستضيف مسرح الهواء الطلق “محمد وشن” بقسنطينة، على مدار شهرين كاملين، فعاليات الطبعة الثالثة لمهرجان ليالي سيرتا، حيث سيستمتع سكان الولاية بالحفلات التي برمجت في إطار هذه الفعاليات، وقسّمت حسب السيد بليكز حسان مدير الديوان البلدي لترقية النشاط الثقافي والفني على هامش ندوة نشطها أوّل أمس بمقر البلدية إلى ثلاثة أقسام.القسم الأوّل من 26 جوان إلى غاية 5 جويلية، فيما سيكون القسم الثاني من 15 جويلية إلى 5 أوت أما الجزء الأخير فسيكون من 15 أوت إلى غاية 24 منه، كما رصد لمهرجان “ليالي سيرتا “في طبعته الثالثة ما يقارب 10 ملايير سنتيم، حيث سيستمر طوال شهرين مع برمجة 40 حفلة يحييها فنانون جزائريون، عرب وأجانب. وسيتداول على الركح ثلة من الفنانين الجزائريين والعرب وحتى الأجانب، حيث ستشارك لأول مرة فرق من أمريكا، الصين، اندونيسيا وجمايكا، ونوّه المتحدّث بالدور الايجابي الذي قام به الديوان الوطني للثقافة والفنون إذ تمّ بالتعاون معه الاستعانة بالفنانين المميزيّن الذين سينشطون مهرجاني جميلة وتيمقاد، مضيفا أنّه تمّ اتّخاذ جميع التدابير لسير هذه الفعاليات على أحسن وجه، حيث تمّ الاتّفاق مع مديرية النقل من أجل توفير النقل من وسط المدينة إلى مسرح قسنطينة ذهابا وإيابا إلى عدّة نقاط من ولاية قسنطينة حتى تتمكّن العائلات من الحضور. وقال بليكز بأنّ الديوان يسعى لترسيم المهرجان مستقبلا خاصة وأنّ ولاية قسنطينة تستعد لاحتضان تظاهرة “قسنطينة عاصمة للثقافة العربية 2015”، مشيرا إلى البرنامج الثري الذي حضره الديوان البلدي لترقية النشاطات الثقافية والفنية خلال سنة 2014، حيث تمت برمجة طبعة أولى للوان مان شو، شهر فيفري، أمّا شهر مارس فقدد خصص لبرمجة “الربيع المسرحي”، ليخصّص شهر أفريل لعدّة نشاطات ثقافية تزامنا ويوم العلم، أما في شهر ماي فسيكون الجمهور القسنطيني على موعد مع أيام الموسيقى، موضّحا أنّ المفاوضات جارية مع فرقة “طيور الجنة” لإحياء حفل خلال شهر جوان تزامنا واليوم العالمي للطفل، بالإضافة إلى أيام السينما والتلفزيون التي ستقام خلال شهر أكتوبر ونوفمبر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان ليالي سيرتا  المغرب اليوم  - مهرجان ليالي سيرتا



 المغرب اليوم  -

ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تطلّ في ثوب جريء مع حذاء أسود

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان ليالي سيرتا  المغرب اليوم  - مهرجان ليالي سيرتا



GMT 04:11 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

لاستوفو في كرواتيا تتكون من 1106 جزيرة
 المغرب اليوم  - لاستوفو في كرواتيا تتكون من 1106 جزيرة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib