المغرب اليوم  - مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب

مهرجان "شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان

الرباط - وكالات

تفتتح، الخميس، الدورة الثانية لمهرجان "شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب"، وستستمر فعالياتها حتى يوم الأحد المقبل، تحت شعار "السينما الطفولة والشباب وقيم التربية".ملصق المهرجان يرى المنظمون أن هذه التظاهرة الفنية تأتي ضمن جهود مدينة شفشاون، وسعيها إلى تعزيز مكانتها الدولية كمدينة صديقة للطفولة والشباب من طرف منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف)، وضمن استراتيجية مختلف الهيئات الثقافية. وجاء في بلاغ توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن "جمعية جبال ميدي" و"مجموعة البحث السمعي البصري"، إلى جانب المجلس البلدي لمدينة شفشاون، وبتعاون مع المركز السينمائي المغربي، تهدف في هذه الدورة الثانية إلى توسيع دائرة المشاركين، إذ تشمل تونس ومصر والعراق وإسبانيا وفرنسا. وقال طارق بوبكر، مدير مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب، إن المنظمين تلقوا، منذ الإعلان عن مباراة اختيار الأفلام المشاركة في الدولة الثانية للمهرجان، 65 فيلما من دول مختلفة، وجرى انتقاء 14 فيلما مشاركا. وأوضح طارق، في تصريح ل"المغربية" أن تطلع مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب إلى العالمية دفع المنظمين إلى توسيع دائرة المشاركين في هذه الدورة، لتشمل شخصيات سينمائية مهمة، كالمخرج السينمائي، أنيس الأسود، ممثل تونس، ضيف شرف الدورة، مشيرا إلى أن الأسود يتميز بإنتاجه أعمالا روائية ووثائقية عديدة، ستجد في المهرجان فرصة للإطلالة على الجمهور المغربي والسياح. وأضاف بوبكر أن من أقوى لحظات المهرجان حضور المخرج العراقي المقيم في ألمانيا نوزاد شيخاني، لتأطير ورشة عمل تحت عنوان "تقنيات صناعة الفيلم المتكامل"، إلى جانب أنطونيو فيردو، عمدة مدينة بيخير دي لافرونتيرى الإسبانية، اﻟﺬي سيلقي محاضرة حول "السينما التربوية في المدرسة الإسبانية". وعلى مستوى الندوات، سيخصص الناقد المصري جمال جبريل مداخلته للحديث عن تاريخ سينما الطفولة والشباب وتأثيرها في المجتمع المصري، في حين سيساهم محمد أنقار، الأستاﺬ المحاضر في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي في تطوان، بمداخلة تتمحور حول "القيم التربوية وسينما الخوارق". وستشهد فعاليات الدورة الثانية من مهرجان شفشاون السينمائي تكريم الممثل المغربي، هشام بهلول، لما قدمه للساحة المغربية والعربية من إنجازات أغنت المكتبة السمعية البصرية الوطنية والدولية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب  المغرب اليوم  - مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب  المغرب اليوم  - مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib