مهرجان الطين في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل

مهرجان "الطين" في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

سيئول - وكالات

تمثل المهرجانات دوماً, خاصةً تلك التى تميل الى الخروج عن المألوف , فرصاً رائعة لجذب أنظار السائحين وتوجيه خياراتهم إلى مقاصد بعينها, وليس أكثر جنوناً وإثارةً للفضول من مهرجان الطين فى كوريا الجنوبية , بما يميزه من فوضى عارمة هى فى الأصل سبب إقبال السائحين عليه وبتلك الأعداد الكبيرة التى تعدت الثلاثة ملايين زائر فى دورته الأخيرة . و مهرجان الطين مهرجان سنوى تجرى أحداثه أثناء فصل الصيف فى بيرونج , التى تقع على بعد حوالى 200 كم جنوب سيول بكوريا الجنوبية , ولقد أقيم أول مهرجان للطين فى عام 1998 وبحلول عام 2007 نجح المهرجان فى جذب 2,2 مليون زائر ما أصبغ عليه صبغة العالمية, ما جعله فى يوليو 2013 قبلة لأكثر من 3500000 زائر لفتهم كتل الطين اللزجة فى أنشطة  بقدر ما كانت فوضوية  بقدر ما ألبستها لزوجة الطين مرحاً وحمية , وهو ما جاء نتيجة طبيعية لحسن الترويج والإستعداد لمهرجان الوحل. حيث يؤخذ الطين من المسطحات الطينية فى بيرونج, وينقل بالشاحنات الى منطقة شاطئ دوشيونج، حيث تقام فعاليات المهرجان وفقراته المختلفة التى تتمركز حول اللعب بالطين فى صور شتى .  فيما تمتلك بيرونج مناظر رائعة وطبيعة خلابة تزيدها الشواطئ والجبال المحيطة حسناً وبهاءاً, ولكن ما قصة الطين فى بيرونج ؟  ترجع فكرة المهرجان إلى محاولة الترويج لمستحضرات التجميل المحلية المشتقة من الطين ,نظراً لما يحتويه الطين من عناصر معدنية وعناصر مشعة مفيدة للبشرة وهو ما تحول فى النهاية الى مهرجان سنوى للفوضى العارمة بل والجنون اللطيف كما يصفه زواره ومعجبيه, الذين تتاح لهم الفرص للمشاركة فى أنشطة عديدة تتمحور حول اللعب فى الوحل, وتشمل مصارعة الطين وماراثون الوحل, فضلا عن السباحة مغمورين تماما  فى الوحل فى أنبوب عملاق معد خصيصاً  لهذا الغرض , والمفاجأة تتمثل فى مساج الوحل, بالاضافة الى إجراء مسابقة لإختيار أجمل صور الوحل. وتشمل الأنشطة  أيضاً السباحة فى  بركة من الطين، والتزلج على الشرائح الطينية, والسقوط فى حفرة من الطين اللزج مع آخرين محاولاً الخروج لساعات بما يتخلل ذلك من منافسات وأنشطة جنونية من النادر وجودها فى أى مكان بالعالم , لكونها فى كوريا ثقافة وهوية حتى ولوكانت فى اعتبار البعض شيئاً من الحماقة, إلا أنه ممتع كما يعبر بعض الزائرين , الذين يفدون الى المهرجان باعدادٍ كبيرة هرباً من ضغوط الحياة وبحثاً عن شئٍ من المرح. ويتم إنتاج الطين الملون أيضا لرسم الصور واللوحات المعبرة ولتلوين الأوجه والأجساد, فضلاً عن توافر العديد من الأنشطة الأخرى التى تجرى توازياً مع فاليات المهرجان من موسيقى وأنشطة سياحية أخرى كالتسوق وغيره. وتتوفر للزائرين وقبل المشاركة فى المهرجان فرصة الإنخراط فى تدريب عملى فى صورة فكاهية على أعمال اللعب فى الطين ما يؤهلهم لخوض المنافسات فى المهرجان. وتتوفر فى خضم فعاليات مهرجان الطين الكثير من الأنشطة التى تتعلق بالأطفال توفيراً لمطالب الأسر التى تقصد المهرجان خصيصا ًمع أطفالها , ويسمح بالاشتراك فى مهرجان الطين لجميع الأعمار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الطين في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل مهرجان الطين في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الطين في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل مهرجان الطين في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

هانكوك يطالب مردوخ بزيادة دعم " سكاي نيوز"
المغرب اليوم - هانكوك يطالب  مردوخ بزيادة دعم

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib