المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة

مهرجان "القراءة في إحتفال" في قسنطينة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان

الجزائر - واج

قال مدير الثقافة بولاية قسنطينة جمال فوغالي يوم الأربعاء بأن المهرجان الثقافي المحلي "القراءة في احتفال" في طبعته الثالثة سيكون مناسبة لتمجيد الكتاب و تقريبه من القراء في خضم الوسائط الإلكترونية و التدفق السريع للمعلومات. ففي ندوة صحفية بقاعة المحاضرات بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بوسط المدينة قدم فوغالي برنامج هذه التظاهرة الثقافية التي ستفتتح —كما قال—بكرنفال سينطلق من محطة بن عبد المالك رمضان ليعبر شارع عبان رمضان وصولا إلى دار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمشاركة عديد الجمعيات المسرحية و بهلوانيين إضافة إلى فرقة "الوصفان" لجمعية "جسور". كما سيقام استعراض للفرقة النحاسية التابعة للكشافة الإسلامية الجزائرية ليتم بعد ذلك تدشين ورشات في عدة مجالات ببهو دار الثقافة. و أضاف مدير الثقافة بأن هذا المهرجان المزمع تنظيمه من 1 إلى 15 سبتمبر المقبل سيقسم إلى 5 محاور رئيسية هي الطفل و الكتاب المسرح الطفل و الفن الطفل و الحكايات و معرض للكتب و سيشهد مشاركة عديد الجمعيات و الأساتذة المختصين في علم المكتبات و شعراء و أدباء و عدة دور نشر و حكاواتيين مشيرا إلى أن ساحة أول نوفمبر ستحتضن المكتبة المتنقلة المزودة ب7 آلاف عنوان. و استنادا لفوغالي فسيتخلل هذا المهرجان المحلي الذي يأتي تحت شعار "كتابي...صديقي" تنظيم عدة مسابقات لفائدة الأطفال سيتحصل بموجبها الفائزون على جوائز معتبرة إضافة إلى إلقاء محاضرات حول الكتاب و المقروئية. و اغتنم فوغالي الفرصة للإشارة إلى أنه لن يكون هناك من الآن فصاعدا أنشطة ثقافية مناسباتية بقسنطينة بل ستكون طوال العام و سيتم الإعداد و التحضير لها بعقلانية معرجا على عديد اللقاءات و المهرجانات التي ستنظمها الولاية قريبا. فعلاوة على مهرجان "القراءة في احتفال" ستحط ولاية قسنطينة من 16 إلى 24 سبتمبرالمقبل رحالها بولاية مستغانم للتعريف بعادات و موروث مدينة الجسور المعلقة. كما ستحتضن مدينة الصخر العتيق أيضا في الفترة من 28 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين المهرجان الثقافي الدولي للمالوف في طبعته السابعة بمشاركة أسماء لامعة من عديد الدول منها الصين و العراق و لبنان و مصر و الإمارات العربية المتحدة. و بدءا من 31 أكتوبر المقبل ستكون انطلاقة المهرجان الثقافي الدولي للإنشاد بمشاركة عديد المنشدين من دول عربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة  المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة  المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib