المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة

مهرجان "القراءة في إحتفال" في قسنطينة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان

الجزائر - واج

قال مدير الثقافة بولاية قسنطينة جمال فوغالي يوم الأربعاء بأن المهرجان الثقافي المحلي "القراءة في احتفال" في طبعته الثالثة سيكون مناسبة لتمجيد الكتاب و تقريبه من القراء في خضم الوسائط الإلكترونية و التدفق السريع للمعلومات. ففي ندوة صحفية بقاعة المحاضرات بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بوسط المدينة قدم فوغالي برنامج هذه التظاهرة الثقافية التي ستفتتح —كما قال—بكرنفال سينطلق من محطة بن عبد المالك رمضان ليعبر شارع عبان رمضان وصولا إلى دار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمشاركة عديد الجمعيات المسرحية و بهلوانيين إضافة إلى فرقة "الوصفان" لجمعية "جسور". كما سيقام استعراض للفرقة النحاسية التابعة للكشافة الإسلامية الجزائرية ليتم بعد ذلك تدشين ورشات في عدة مجالات ببهو دار الثقافة. و أضاف مدير الثقافة بأن هذا المهرجان المزمع تنظيمه من 1 إلى 15 سبتمبر المقبل سيقسم إلى 5 محاور رئيسية هي الطفل و الكتاب المسرح الطفل و الفن الطفل و الحكايات و معرض للكتب و سيشهد مشاركة عديد الجمعيات و الأساتذة المختصين في علم المكتبات و شعراء و أدباء و عدة دور نشر و حكاواتيين مشيرا إلى أن ساحة أول نوفمبر ستحتضن المكتبة المتنقلة المزودة ب7 آلاف عنوان. و استنادا لفوغالي فسيتخلل هذا المهرجان المحلي الذي يأتي تحت شعار "كتابي...صديقي" تنظيم عدة مسابقات لفائدة الأطفال سيتحصل بموجبها الفائزون على جوائز معتبرة إضافة إلى إلقاء محاضرات حول الكتاب و المقروئية. و اغتنم فوغالي الفرصة للإشارة إلى أنه لن يكون هناك من الآن فصاعدا أنشطة ثقافية مناسباتية بقسنطينة بل ستكون طوال العام و سيتم الإعداد و التحضير لها بعقلانية معرجا على عديد اللقاءات و المهرجانات التي ستنظمها الولاية قريبا. فعلاوة على مهرجان "القراءة في احتفال" ستحط ولاية قسنطينة من 16 إلى 24 سبتمبرالمقبل رحالها بولاية مستغانم للتعريف بعادات و موروث مدينة الجسور المعلقة. كما ستحتضن مدينة الصخر العتيق أيضا في الفترة من 28 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين المهرجان الثقافي الدولي للمالوف في طبعته السابعة بمشاركة أسماء لامعة من عديد الدول منها الصين و العراق و لبنان و مصر و الإمارات العربية المتحدة. و بدءا من 31 أكتوبر المقبل ستكون انطلاقة المهرجان الثقافي الدولي للإنشاد بمشاركة عديد المنشدين من دول عربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة  المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة  المغرب اليوم  - مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib