مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة

مهرجان "القراءة في إحتفال" في قسنطينة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

الجزائر - واج

قال مدير الثقافة بولاية قسنطينة جمال فوغالي يوم الأربعاء بأن المهرجان الثقافي المحلي "القراءة في احتفال" في طبعته الثالثة سيكون مناسبة لتمجيد الكتاب و تقريبه من القراء في خضم الوسائط الإلكترونية و التدفق السريع للمعلومات. ففي ندوة صحفية بقاعة المحاضرات بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بوسط المدينة قدم فوغالي برنامج هذه التظاهرة الثقافية التي ستفتتح —كما قال—بكرنفال سينطلق من محطة بن عبد المالك رمضان ليعبر شارع عبان رمضان وصولا إلى دار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمشاركة عديد الجمعيات المسرحية و بهلوانيين إضافة إلى فرقة "الوصفان" لجمعية "جسور". كما سيقام استعراض للفرقة النحاسية التابعة للكشافة الإسلامية الجزائرية ليتم بعد ذلك تدشين ورشات في عدة مجالات ببهو دار الثقافة. و أضاف مدير الثقافة بأن هذا المهرجان المزمع تنظيمه من 1 إلى 15 سبتمبر المقبل سيقسم إلى 5 محاور رئيسية هي الطفل و الكتاب المسرح الطفل و الفن الطفل و الحكايات و معرض للكتب و سيشهد مشاركة عديد الجمعيات و الأساتذة المختصين في علم المكتبات و شعراء و أدباء و عدة دور نشر و حكاواتيين مشيرا إلى أن ساحة أول نوفمبر ستحتضن المكتبة المتنقلة المزودة ب7 آلاف عنوان. و استنادا لفوغالي فسيتخلل هذا المهرجان المحلي الذي يأتي تحت شعار "كتابي...صديقي" تنظيم عدة مسابقات لفائدة الأطفال سيتحصل بموجبها الفائزون على جوائز معتبرة إضافة إلى إلقاء محاضرات حول الكتاب و المقروئية. و اغتنم فوغالي الفرصة للإشارة إلى أنه لن يكون هناك من الآن فصاعدا أنشطة ثقافية مناسباتية بقسنطينة بل ستكون طوال العام و سيتم الإعداد و التحضير لها بعقلانية معرجا على عديد اللقاءات و المهرجانات التي ستنظمها الولاية قريبا. فعلاوة على مهرجان "القراءة في احتفال" ستحط ولاية قسنطينة من 16 إلى 24 سبتمبرالمقبل رحالها بولاية مستغانم للتعريف بعادات و موروث مدينة الجسور المعلقة. كما ستحتضن مدينة الصخر العتيق أيضا في الفترة من 28 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين المهرجان الثقافي الدولي للمالوف في طبعته السابعة بمشاركة أسماء لامعة من عديد الدول منها الصين و العراق و لبنان و مصر و الإمارات العربية المتحدة. و بدءا من 31 أكتوبر المقبل ستكون انطلاقة المهرجان الثقافي الدولي للإنشاد بمشاركة عديد المنشدين من دول عربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة مهرجان القراءة في إحتفال في قسنطينة



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 03:14 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تحويل كنيسة فيكتوريا إلى منزل في ريف كوستولدس
المغرب اليوم - تحويل كنيسة فيكتوريا إلى منزل في ريف كوستولدس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib