مهرجان ثقافي احتفاءً بتفاح ميدلت المغربية

مهرجان ثقافي احتفاءً بتفاح "ميدلت" المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان ثقافي احتفاءً بتفاح

فاس-حميد بنعبد الله

تنظم مدينة ميدلت المغربية، الدورة الثانية للمهرجان الثقافي الخاص بالاحتفاء بفاكهة التفاح، وذلك خلال الفترة ما بين 3 إلى 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بالتنسيق مع فيدرالية تنمية زراعة الفواكه، والمديرية الإقليمية للزراعة في مكناس، ومجلس جهة مكناس تافيلالت، والغرفة الزراعية، تحت شعار "منتوج جغرافي محمي: تفاح ميدلت ضامن للجودة". ويتضمن برنامج هذه الدورة التي يراهن عليها المنظمون لزيادة المنتج المحلي من الفاكهة، وتبادل الخبرات والتجارب بين المنتجين، الكثير من السهرات الفنية التي يحييها فنانون مغاربة، وندوات فكرية بشأن الفاكهة، وسبل تطوير زراعتها، وأهميتها في إثراء دخل الفلاحين، إضافةً إلى معارض وأروقة لنماذج مختلفة من التفاح الذي تشتهر المنطقة بإنتاجه. ويشارك ممثلو منتجي التفاح والتعاونيات المختصة وأراضي الدولة والجمعيات المحلية ومجموعات النساء القرويات المشتغلات في هذه الفلاحة، في المعرض الخاص بالفاكهة والمنتجات المحلية، موازاةً مع البرنامج الغني والمتنوع الذي وضعه المنظمون لإنجاح هذا المهرجان، الذي تم إحياؤه بصيغة جديدة، وأكثر احترافية، بعد غياب طويل دام سنوات. ويهدف المهرجان إلى تطوير الإمكانات الزراعية في الإقليم، لاسيما في قطاع الفواكه بما فيها التفاح، وتشجيع اللقاء والتشاور بين مختلف الفاعلين ومهنيي القطاع، بمن فيهم من باحثين ومنتجين ومستهلكين في مجال التنمية، لبحث الممارسات الجيدة في مجال زراعة التفاح، وتعزيز زراعة المناطق الجبلية الجافة، وشبه الجافة، بهذه الفاكهة. كما يطمح المهرجان إلى إدماج الإمكانات السياحية وتلك المتصلة بالصناعة التقليدية والثقافية والفنية لمدينة ميدلت، من أجل تنمية رؤية للشراكة تعمل على إدماج مختلف الفاعلين في ميدان زراعة التفاح، وتشجيع نظام اقتصادي يعود بالفائدة على سكان المنطقة الذين يعتمدون في جزء كبير من دخلهم على إنتاج هذه الفاكهة، والتي يتصدر الإقليم مجال إنتاجها وطنيًّا. ويأتي هذا المهرجان بعد أيام قليلة من تنظيم مدينة إيموزار كندر في إقليم صفرو، لفعاليات مهرجان مماثل احتفى بدوره بهذه الفاكهة في تظاهرة ثقافية، تم إحياؤه بعد غياب سنوات، لكن هذا المهرجان يختلف عن نظيره في ميدلت، باحتضانه مسابقة خاصة باختيار ملكة جمال الفاكهة، حيث تتسابق فتيات من مختلف المدن المغربية، للظفر بها، وبجوائزها القيمة. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ثقافي احتفاءً بتفاح ميدلت المغربية مهرجان ثقافي احتفاءً بتفاح ميدلت المغربية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ثقافي احتفاءً بتفاح ميدلت المغربية مهرجان ثقافي احتفاءً بتفاح ميدلت المغربية



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 03:14 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تحويل كنيسة فيكتوريا إلى منزل في ريف كوستولدس
المغرب اليوم - تحويل كنيسة فيكتوريا إلى منزل في ريف كوستولدس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib