السبت إنطلاق المهرجان السنوي للهجن على سيف سمو الأمير

السبت إنطلاق المهرجان السنوي للهجن على سيف سمو الأمير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السبت إنطلاق المهرجان السنوي للهجن على سيف سمو الأمير

الدوحة ـ قنا

تنطلق السبت، فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الذي تنظمه لجنة سباق الهجن برئاسة سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، وتستمر منافساته حتى التاسع والعشرين من يناير الجاري، وبمشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصلت إلى حوالي 10 آلاف رأس تقريبا. ويشهد اليوم الافتتاحي للمهرجان، الذي سيقام على مضمار سباقات الهجن بمنطقة الشحانية، إقامة 20 شوطا للحقايق البكار والقعدان لمسافة 4 كم منها 12 شوطا للبكار و8 أشواط للقعدان، على أن تكون جوائز اليوم هي الشلفة الفضية للشوط الرئيس للبكار، والخنجر الفضي للشوط الرئيس للقعدان بجانب سيارتي "رنج روفر"، فضلا عن سيارات لأصحاب المراكز الأولى في بقية الأشواط الأخرى، وجوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز من الثاني 20 ألف ريال وحتى العاشر والأخير ثلاثة آلاف ريال. وأكدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لانطلاق المهرجان الذي يعد الأبرز في منطقة الخليج العربي، لافتة إلى أن جميع اللجان أتمت عملها بصورة جيدة، وأن كافة الأمور جاهزة لاستقبال هذا الحدث المهم لعشاق ومحبي رياضة الآباء والأجداد. وفرضت اللجنة المنظمة قوانين صارمة ولوائح تنظم سير السباقات في أيام المهرجان، حيث ستقوم بإجراء فحص المنشطات والكهرباء لأصحاب المراكز الأولى من كل شوط عقب نهايته مباشرة، فضلا عن منع مشاركة أي مطية أكثر من مرة، بالإضافة إلى عدم إجراء عملية تثبيت لأي مطية إلا بعد التأكد من صاحبها ومولدها وأداء القسم من قبل صاحبها أيضا، علاوة على أن من لم يقم بالتسجيل في الأشواط لن يشارك في أي سباق. ورصدت اللجنة، للمرة الأولى للفائزين في المهرجان، 35 رمزا موزعة على أيام المهرجان بواقع شلفة وخنجر للحقايق أشواط عامة، و4 شلفات و4 خناجر للقايا أشواط مفتوحة وعامة، و4 شلفات و 4 خناجر للجذاع، و4 شلفات و 4 خناجر للثنايا، وشلفة واحدة للحيل أشواط عامة، وسيف فضي وشلفة فضية و خنجرين فضيين للحيل والزمول للأشواط العامة، وسيف ذهبي وخنجرين ذهبيين وشلفة ذهبية للحيل والزمول أشواط مفتوحة، وهي أكبر جوائز ترصد في موسم واحد فقط منذ انطلاق سباقات الهجن قبل 23 عاما. كما رصدت اللجنة 286 سيارة لأغلب الأشواط التي ستقام في مهرجان هذا الموسم، ليكون بذلك أول مهرجان على الصعيد الخليجي يضم هذا الكم الهائل من الجوائز التي تم رصدها للفائزين، حيث لم يسبق لأحد في أي من الميادين أن رصد هذا الكم من الجوائز العينية، إضافة إلى الجوائز النقدية التي ستوزع على جميع الفائزين في الأشواط من المركز الأول وحتى العاشر. وأكد سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن الدعم اللامحدود من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للرياضة عامة وسباقات الهجن خاصة وراء النهضة الرياضية الكبيرة التي تعيشها البلاد في مختلف المجالات، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي شهدته رياضة الآباء والأجداد في الفترة الأخيرة. وقال سعادته، في تصريح له، إن اللجنة ستحتفل غدا السبت، بأغلى المناسبات والبطولات، وهو المهرجان السنوي على سيف سمو أمير البلاد المفدى، مشيرا إلى أن اللجنة استعدت جيدا لهذا المهرجان من أجل إخراجه بصورة مميزة وناجحة تليق بهذه المناسبة الكريمة لراعي نهضة البلاد وتقدمها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبت إنطلاق المهرجان السنوي للهجن على سيف سمو الأمير السبت إنطلاق المهرجان السنوي للهجن على سيف سمو الأمير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبت إنطلاق المهرجان السنوي للهجن على سيف سمو الأمير السبت إنطلاق المهرجان السنوي للهجن على سيف سمو الأمير



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

هانكوك يطالب مردوخ بزيادة دعم " سكاي نيوز"
المغرب اليوم - هانكوك يطالب  مردوخ بزيادة دعم

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib