المغرب اليوم  - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول

"كتارا" تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الدوحة - قنا

تشارك المؤسسة العامة للحيّ الثقافي / كتارا / في فعاليات مهرجان عُمان البحري الأول الذي ينطلق غدا /الخميس/ ويستمر حتى 5 ابريل القادم، وذلك تلبية لدعوة تلقتها كتارا من إدارة المهرجان .  وتأتي مشاركة كتارا بتنظيم معرض يضم كل ما يتعلق بتاريخ قطر البحري، إذ يتكون من: قسم الغوص على اللؤلؤ وفلق المحار، ويجمع كل ما يتعلق بالغوص من معدات وخرائط الهيرات، علاوة على قسم الطواشة والبشتختات المخصصة للطواشة ، وقسم السفن المستخدمة في الغوص ومجموعة من السفن والنماذج للعرض ومجسمات مع خرائط للمسميات، إلى جانب مركب من نوع البتيل.. هذا بالإضافة إلى قسم صناعة وصيانة السفن والذي يتكون من عدّة القلافة وأنواع المسامير، وقسم الوثائق وهو عبارة عن أفلام و/بروشرات/ عن مهرجانات كتارا للمحامل وسنيار ورحلة فتح الخير. وقد غادر إلى العاصمة العمانية /مسقط / وفد برئاسة السيد سعيد عبد الرحمن الكواري والسيد سيف عيسى السليطي(مشرف عام على المعرض)، وعلي محمد أمين(مساعد مشرف). وبهذه المناسبة قال الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحيّ الثقافي كتارا:"تسعى كتارا إلى المشاركة في مختلف الفعاليات التي تتّم دعوتها إليها والمقامة سواء في الدول الخليجية أو العربية أو الأجنبية ، وقد سبق أن شاركت كتارا على سبيل المثال في المهرجان الثقافي- التراثي الذي أقامته جمهورية أوزبكستان من 4 إلى 5 مايو 2013 بالتعاون مع المنظمة العالمية اليونسكو". وأضاف " إن كتارا لديها الخبرة في تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تهتم بالتراث البحري مثل: مسابقة سنيار ومهرجان المحامل التقليدية الذي شهد مشاركة خليجية متميزة وكان الفريق العُماني من أبرز الفرق المشاركة بفوزه بعدة جوائز ".. مشيرا إلى أن "هذه المناسبات سواء التي ننظمها أو التي نشارك فيها تعمل على إحياء تراث الأجداد و تعريف الناشئة به، خاصة وأنّ دول الخليج تتشارك العادات والتراث نفسه." وقال الدكتور السليطي :" لقد كانت كتارا سبّاقة في تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تهتم بالتراث البحري من خلال مسابقة سنيار ومهرجان المحامل التقليدية الذي قلنا إنّه مهرجان فريد من نوعه وهو الأول على مستوى المنطقة إن لم يكن على مستوى العالم، وقد حظيت النسخة الثالثة منه بحضور جماهيري غفير وصل إلى 500 ألف زائر خلال أيام المهرجان الذي امتّد من 22 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2013 والذي توُّج برحلة فتح الخير التاريخية لتطوف بنادر خمس دول خليجية (الكويت، المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ثمَّ سلطنة عمان، فالإمارات العربية المتحدة)". من جانبه وتعليقا على هذه المشاركة قال السيد سعيد عبد الرحمن الكواري رئيس الوفد:"ستكون قطر من خلال المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا الدولة الخليجية الوحيدة المشاركة في هذا المهرجان الذي يُنظَم تحت رعاية سمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل جلالة السلطان قابوس بن سعيد، موضحا حرص كتارا على أن تكون مشاركتها ثرية، إذ نسلط الضوء على مختلف أقسام التراث البحري القطري .. مشيرا إلى أن كتارا شاركت السنة الماضية في أيام الشارقة التراثية وكانت مشاركة مميّزة ونحن على ثقة بإذن الله أن تكون مشاركتنا في مهرجان عمان البحري الأول مشاركة ثرية ومتميزة أيضا". وتجدر الإشارة إلى أنّ مهرجان عُمان البحري في نسخته الأولى يعتبر الأول على مستوى السلطنة فهو مهرجان شعبي تراثي ثقافي رياضي يهدف إلى المحافظة على التراث العُماني البحري الأصيل من خلال الاهتمام بالثقافة البحرية وفنونها قصد ترسيخها في أذهان الشباب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول  المغرب اليوم  - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول  المغرب اليوم  - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib