الأطفال مقدمو ندوات في مهرجان الشارقة القرائي
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

الأطفال مقدمو ندوات في مهرجان الشارقة القرائي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأطفال مقدمو ندوات في مهرجان الشارقة القرائي

القاهرة ـ المغرب اليوم

أعلن مهرجان الشارقة القرائى للطفل عن إتاحة الفرصة للأطفال ليكونوا نجوماً فى تقديم الندوات والمحاضرات والتحاور مع بعضهم البعض، عبر برنامج جديد يحمل اسم "مقهى المبدع الصغير"، ستتم إقامته للمرة الأولى من خلال الدورة السادسة من المهرجان التى ستنطلق صباح يوم الثلاثاء 15 أبريل الجارى، وتتواصل حتى 25 من الشهر ذاته، فى مركز إكسبو الشارقة، وتتضمن 1694 فعالية ثقافية وتعليمية للطفل. وقالت هند عبد الله لينيد، المنسق العام لمهرجان الشارقة القرائى للطفل: "يشكل مقهى المبدع الصغير إضافة جديدة إلى فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الشارقة القرائى للطفل، حيث نسعى من خلاله إلى تسليط الضوء على مواهب الأطفال فى مجال الخطابة والتقديم والحوار، كى يبرزوها أمام نظرائهم الأطفال بشكل خاص، وكذلك أمام الجمهور عموماً". وأضافت: "سيمنح هذه البرنامج الأطفال فضاءً أرحب للتعبير عن آرائهم، والحديث عن القضايا التى تشغل تفكيرهم، ونحن سعداء بمشاركة 33 طفلة وطفلة فى هذا البرنامج من خلال 20 ندوة ومحاضرة على مدار أيام المهرجان الأحد عشر". وتقام أولى ندوات "مقهى المبدع الصغير" يوم الثلاثاء 15 أبريل تحت عنوان "أطفال مخترعون" ويقدمها الطفل أحمد عاطف، ويليها ندوة "حق الطفل فى القراءة" بمشاركة الطفل محمد حسن صفر والطفلة عائشة محمد أحمد، وفى يوم الأربعاء 16 أبريل يقدم رونال عصام محمد وكامبوى بومبانى "قراءات شعرية"، ويتحدث كل من أحمد حسن صفر وسارة عبد العزيز الشحى عن أحد الكتب التى قرأوها فى ندوة "كتاب أعجبنى". وفى يوم الخميس 17 أبريل تقدم ليان أبو شكير وكريستوف كيسون ندوة "من القصة القصيرة إلى الكتاب"، يتبعها ندوة "الطفولة إبداع وتألق" ويشارك فيها عبد الرحمن عبدالله الشيبانى ومريم خالد السويدى. ويوم الجمعة 18 أبريل يتحاور محمد عارف السويدى وعلياء عبدالله الشيبانى حول "الرسوم المعبرة". وفى يوم السبت 19 أبريل تقام ندوتان، الأولى بعنوان "هل للخيال دور فى كتاباتى؟" ويقدمها لؤى ققة وكييا بجاجى، فيما تقام الندوة الثانية تحت عنوان "تراثى هو ثقافتى" وتقدمها الطفلتان الشقيقتان همس وشهد ممدوح. وتتحدث ميهيكا بيدى وهمس ممدوح عن "الشخصية الإبداعية" فى ندوة تقام يوم الأحد 20 أبريل، ويليها فى اليوم ذاته ندوة "أين البداية: الأسرة أم المدرسة" بمشاركة عبدالرحمن محمد صلاح وهناء على سالم. وفى يوم الاثنين 21 أبريل تقام ندوة تحت عنوان "اكتشف المؤلف فى داخلك" بمشاركة جادة توماس وشهد ممدوح، ومن ثم تقام ندوة "لماذا أنا أكتب" ويقدمها إبراهيم عبد اللطيف السليس وفاطمة حسين الشمسى. وتنطلق ندوات مقهى الطفل يوم الثلاثاء 22 أبريل بـ"قراءات متنوعة" يقدمها عبدالرحمن أنور محمد ونعومى باسكنز، وتتبعها ندوة "ملهمتى" التى يشارك فيها الشقيقان عمر وحمدة محمد حسن. وفى يوم الأربعاء 23 أبريل تتحاور لين إسماعيل الرفاعى وكريستوف كيسون حول "أنواع الكتابات"، ويناقش عبيد سيف الدهمانى وهند محمد الشامسى "سحر الجوائز". وتفيض مساءات المهرجان بنبض الكلمات يوم الخميس 24 أبريل مع "قراءات شعرية" يقدمها الطفلين عبدالرحمن أنور محمد ورونال عصام محمد، ومن ثم ندوة "كيف تؤلف كتاب؟" بمشاركة على صالح داهى وسارة محمد إبراهيم. وتختتم ندوات "مقهى المبدع الصغير" يوم الجمعة 25 أبريل مع ندوة "أحب هذا المؤلف" التى يقدمها إبراهيم عبداللطيف السليس وسارة فرج أميرى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال مقدمو ندوات في مهرجان الشارقة القرائي الأطفال مقدمو ندوات في مهرجان الشارقة القرائي



GMT 00:26 2021 الثلاثاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

أوميكرون يؤجل المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير

GMT 02:12 2021 السبت ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان تطوان يستقبل أشهر المدارس السينمائية

GMT 00:51 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان هوارة للفيلم الدولي يحتفي بالروخ وولاد السيد

GMT 12:02 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان "Wecasablanca" يعود على إيقاعات التراث المغربي

GMT 14:46 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج أفلام مغربية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib