المغرب اليوم  - نصوص مسرحية  إصدار جديد لثقافية الشارقة

"نصوص مسرحية " إصدار جديد لثقافية الشارقة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

طرابلس ـ وكالات

صدر مؤخرًا عن دائرة الثقافة و الاعلام بالشارقة كتاب جديد تحت عنوان "نصوص مسرحية من المغرب لعدة مؤلفين منهم : "علي الداه، يوسف التونزي، إبراهيم فم غليل، بسير إركي، علي البوهالي"، يضم الكتاب خمسة نصوص مسرحية وهي "احتفال الموت"، "الانتظار"، "افتح يا سمسم"، "عشق جندي" كما اشتمل على السيرة الذاتية لكل مؤالف. استهل الكتاب بتمهيد عن ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي – الشباب في دورته الثانية 2012 الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في مدينتي أغادير ومراكش بالمغرب في الفترة من 16-22/10/2012، وهو ملتقى خاص بالكتاب المسرحيين الشباب من سائر أنحاء الوطن العربي تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتجسدة في الانشطة التي تقوم بها الدائرة في مختلف المجالات ومشاركات الدائرة في الفعاليات التي تعنى بالثقافة والفعل المستدام من أجل النهوض بالفرد ومدركاته الفكرية والثقافية لخدمته والمجتمع بشكل عام ، خاصة في مجال التفاعل الثقافي المسرحي الذي يراد به الذائقة الفنية والإبداعية. الجدير بالذكر أن ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي، كان قد نظم دورته الأولى في جمهورية مصر العربية السنة الماضية، في الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر 2011 وذلك بمدينتي القاهرة والإسكندرية بجمهورية مصر العربية. شارك في الملتقى 10 كتّاب و10 نقاد واشتمل البرنامج قراءات لنصوص وتعقيبات نقديّة إضافة إلى حفل تكريمي بمشاركة فرقة الموسيقى العربية ، ولقيت الدورة الأولى مشاركات ونشاط مسرحي فاعل أثرى المشهد وحفز لإستمرار الفعل الثقافي والمسرحي العربي بمشاركات الشباب العربي القادر على الطرح والتقارب والمشراكة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نصوص مسرحية  إصدار جديد لثقافية الشارقة  المغرب اليوم  - نصوص مسرحية  إصدار جديد لثقافية الشارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نصوص مسرحية  إصدار جديد لثقافية الشارقة  المغرب اليوم  - نصوص مسرحية  إصدار جديد لثقافية الشارقة



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib