المغرب اليوم  - القومي للترجمة يناقش كيف تفشل الأسواق

"القومي للترجمة" يناقش "كيف تفشل الأسواق"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

القاهرة ـ وكالات

يقيم المركز القومي للترجمة، بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ندوة لمناقشة النسخة العربية من كتاب "كيف تفشل الأسواق- منطق المصائب الاقتصادية"، لمؤلفه جون كاسيدي، وترجمة سمير كريم، بقاعة 5 بالكلية، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الاثنين المقبل. تتحدث في الندوة كل من: "الدكتورة سميحة فوزي، أستاذ الاقتصاد ووزير الصناعة والتجارة الخارجية الأسبق، الدكتور سلطان أبو علي، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة بجامعة الزقازيق، ووزير الاقتصاد الأسبق، الدكتور جودة عبد الخالق، أستاذ الاقتصاد ووزير التضامن والعدالة الاجتماعية الأسبق، الدكتور محمد فتحي صقر، أستاذ الاقتصاد ورئيس قسم الاقتصاد الأسبق". في كتابه "كيف تفشل الأسواق"، يتناول المؤلف على مدار 582 صفحة، ثلاثة فصول بعنوان "الاقتصاد المثالي"، و"الاقتصاد القائم على أساس الواقع"، ويأتي الثالث والأخير بعنوان "الأزمة الطاحنة الكبرى". ويوضح أن الاقتصاد القائم على أساس الواقع، أقل تماسكًا من الاقتصاد المثالي، لأن الاقتصاد الحديث عبارة عن متاهة شديدة التعقيد، فهو يشمل كثيرًا من النظريات المختلفة، التي ينطبق كل منها على فشل سوق معين، وفي تناوله للأزمة المالية العالمية وحالة الركود الأخيرة، باعتبارها نقطة البداية له. يقوم المؤلف باستكشاف عالم يتصل فيه كل شخص بالآخرين، وانتشار التواصل الاجتماعي فيه هو المعيار والنموذج، وفي مثل هذه البيئة فإن الانحرافات السلوكية الفردية، مثل الثقة الزائدة،وتقليد السلوكيات،وقلة التبصر، غالبًا ما تؤدي إلى ظواهر مزعجة في الاقتصاد الكلي، مثل الطفرات العالية. المؤلف جون كاسيدي، يعمل حاليًا بالصحافة والتأليف، كما أنه عضو هيئة الكتاب لمجلة ذي نيو يوركر، ومن المساهمين في مجموعة نيويورك لاستعراض الكتب ونقدها،كما عمل محررًا في جريدة صنداي تايمز في لندن، ونائبًا لرئيس التحرير في جريدة نيويورك بوست. المترجم سمير كريم، عمل وكيلًا لوزارة الاقتصاد والتعاون الدولي، ثم انتخب مديرًا تنقيذيًا وعضوًا بمجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي، إلى جانب قيامه بالتدريس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ترجم عدد كبير من التقارير والمؤلفات الاقتصادية، نذكر منها "الاقتصاد الدولي الحديث"، "ترويض النمور"، "قصة الإصلاح الاقتصادي في مصر".  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - القومي للترجمة يناقش كيف تفشل الأسواق  المغرب اليوم  - القومي للترجمة يناقش كيف تفشل الأسواق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - القومي للترجمة يناقش كيف تفشل الأسواق  المغرب اليوم  - القومي للترجمة يناقش كيف تفشل الأسواق



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib