المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا

"إخوة يوسف" للجزائري أحمد شنة قريبًا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الجزائر- خالد علواش

يستعد الأديب الجزائري أحمد شنة لإصدار مؤلفة الجديد الموسوم "إخوة يوسف" عن منشورات هديل الجزائر في طبعة متميزة وأنيقة، ويرتحل المؤلف بين صفحات الكتاب إلى عوالم راقية تصفو بالذائقة الأدبية والمعرفية إلى عالم الإنسانية منتقدًا هذا العصر الذي استفحلت فيه مظاهر التخلف والسلبية فنخرت جسد المجتمع بعدما اخترقت لبنته الأساسية الأسرة. ويأتي المؤلف الجديد للأمين العام لأكاديمية المجتمع المدني الجزائري، في إخراج جميل وأنيق من 250 صفحة من الحجم المتوسط، وقد أكد أحمد شنة لـ"المغرب اليوم" أن الكتاب سيصدر خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل، مضيفًا في حديثه، السبت" إنه " خصّ المجتمع الجزائري في مقاربة تربوية واجتماعية لمختلف الظواهر السلبية التي استشرت في الأسر والمجتمعات العربية المعاصرة، ومنها الجزائر موضوع الكتاب تحديدًا" . ويتناول الكتاب حسب الدكتور أحمد شنة بالتشريح أسباب انهيار العلاقات الإنسانية داخل مؤسسة الأسرة وداخل هياكل وأجهزة المجتمع بصفة عامة، ويقدم صورة واقعية لما هو مستور منها، برؤية منهجية تأخذ في الحسبان كل ما مرت به الجزائر من تجارب على المستوى الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي. هذا و يقول الكاتب في إحدى مسالك "إخوة يوسف" :" ولكننا نغفل عن التوقف الطويل أمام مآسي هذا العصر الذي نعيش فصوله، بكلّ ما في السواد من مرارة وقتامة وضنك، حيث تحالف الإنسان والشيطان، في صورة لم يسبق لها نظير أو مثال، في تاريخ البشرية جمعاء، فالأجدر بنا أن نتطهر من غبار هذا العصر، ونحاول تسجيل موقف إنساني واحد، تحسبه لنا الأجيال القادمة في ميزان الشرف والكرامة.."   و يعتبر كتاب "إخوة يوسف" إسقاط جميل لحكاية من تراثنا الديني تعبّر عن الشرخ داخل الأسرة والانهيار الحاصل داخل المجتمع، وبحث مسترسل بمنهجية الأديب الأكاديمي لإيجاد الحلول الكفيلة انطلاقا من موروثنا الاجتماعي والثقافي ومرجعياتنا الدينية والحضارية.   و يذكر أن  الدكتور أحمد شنة من نشطاء الحركة الجمعوية والفكرية والثقافية في الجزائر، وباحث مهتم بحقول الآداب والإعلام والسياسة له العديد من المؤلفات الفكرية والأكاديمية منها "خرافة السلام مع إسرائيل"، "مواطنون لا رعايا"، "المجتمع المدني وآليات صناعة القرار السياسي"، ومنها الأدبية "طواحين العبث"، ""عندما تستقيل الملائكة"، و"يوميات مواطن جزائري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا  المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا  المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib