المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا

"إخوة يوسف" للجزائري أحمد شنة قريبًا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الجزائر- خالد علواش

يستعد الأديب الجزائري أحمد شنة لإصدار مؤلفة الجديد الموسوم "إخوة يوسف" عن منشورات هديل الجزائر في طبعة متميزة وأنيقة، ويرتحل المؤلف بين صفحات الكتاب إلى عوالم راقية تصفو بالذائقة الأدبية والمعرفية إلى عالم الإنسانية منتقدًا هذا العصر الذي استفحلت فيه مظاهر التخلف والسلبية فنخرت جسد المجتمع بعدما اخترقت لبنته الأساسية الأسرة. ويأتي المؤلف الجديد للأمين العام لأكاديمية المجتمع المدني الجزائري، في إخراج جميل وأنيق من 250 صفحة من الحجم المتوسط، وقد أكد أحمد شنة لـ"المغرب اليوم" أن الكتاب سيصدر خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل، مضيفًا في حديثه، السبت" إنه " خصّ المجتمع الجزائري في مقاربة تربوية واجتماعية لمختلف الظواهر السلبية التي استشرت في الأسر والمجتمعات العربية المعاصرة، ومنها الجزائر موضوع الكتاب تحديدًا" . ويتناول الكتاب حسب الدكتور أحمد شنة بالتشريح أسباب انهيار العلاقات الإنسانية داخل مؤسسة الأسرة وداخل هياكل وأجهزة المجتمع بصفة عامة، ويقدم صورة واقعية لما هو مستور منها، برؤية منهجية تأخذ في الحسبان كل ما مرت به الجزائر من تجارب على المستوى الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي. هذا و يقول الكاتب في إحدى مسالك "إخوة يوسف" :" ولكننا نغفل عن التوقف الطويل أمام مآسي هذا العصر الذي نعيش فصوله، بكلّ ما في السواد من مرارة وقتامة وضنك، حيث تحالف الإنسان والشيطان، في صورة لم يسبق لها نظير أو مثال، في تاريخ البشرية جمعاء، فالأجدر بنا أن نتطهر من غبار هذا العصر، ونحاول تسجيل موقف إنساني واحد، تحسبه لنا الأجيال القادمة في ميزان الشرف والكرامة.."   و يعتبر كتاب "إخوة يوسف" إسقاط جميل لحكاية من تراثنا الديني تعبّر عن الشرخ داخل الأسرة والانهيار الحاصل داخل المجتمع، وبحث مسترسل بمنهجية الأديب الأكاديمي لإيجاد الحلول الكفيلة انطلاقا من موروثنا الاجتماعي والثقافي ومرجعياتنا الدينية والحضارية.   و يذكر أن  الدكتور أحمد شنة من نشطاء الحركة الجمعوية والفكرية والثقافية في الجزائر، وباحث مهتم بحقول الآداب والإعلام والسياسة له العديد من المؤلفات الفكرية والأكاديمية منها "خرافة السلام مع إسرائيل"، "مواطنون لا رعايا"، "المجتمع المدني وآليات صناعة القرار السياسي"، ومنها الأدبية "طواحين العبث"، ""عندما تستقيل الملائكة"، و"يوميات مواطن جزائري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا  المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا  المغرب اليوم  - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib