المغرب اليوم  - كتاب قافية الحياة لعبد الله بن إدريس

كتاب "قافية الحياة" لعبد الله بن إدريس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - كتاب

الرياض - وكالات

يعتبر كتاب "قافية الحياة" سيرة ذاتية لشخصية عبدالله بن إدريس حيث جاء الإصدار متناولاً تفاصيل ولادته والأماكن التي سافر إليها لطلب العلم والأعمال الوظيفية التي تولاها في قطاعات ومؤسسات عدة، حيث يذكر الكتاب أنه في عام 1433ه تم تعيينه مديراً عاماً للتفتيش والامتحانات في الرئاسة العامة وللمعاهد والكليات والتي أصبحت بعد ذلك تحمل مسمى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وفي عام 1379ه عُين مديراً مساعداً للتعليم الثانوي، ثم مديراً للتعليم الفني في وزارة المعارف بالإضافة إلى المناصب التي نالها بعد ذلك حتى أصبح رئيس تحرير مجلتي "قوافل الفصلية" و"قوافل الأدبية". كما ضم الكتاب فصلاً كاملاً يسرد فيها المؤلف قصته مع جريدة الدعوة حيث بدت له فكرة الإعلام الإسلامي وكيف أنها كانت تهدف إلى تصحيح الرؤية المشوشة لدى بعض العرب والمسلمين حول المذهب العقدي السلفي في المملكة ما جعله يقدم طلباً إلى الملك فيصل لإنشاء مؤسسة صحفية إسلامية اسمها "مؤسسة الدعوة الإسلامية الصحفية" تصدر عنها صحيفة يومية باسم الدعوة. أما كتاب ابن إدريس "شعراء نجد المعاصرون" فقد ورد أن فكرة التأليف جاءت إلى المؤلف حينما رأى الحركة الأدبية في وسط الجزيرة العربية مغفلة من قبل الشعراء والأدباء والمثقفين فلم يُكتب عنها شيء يذكر سوى لمحات متقطعة من مقال للعميد طه حسين بعنوان (الحياة الأدبية في الجزيرة العربية) شمل جميع أصقاع الجزيرة العربية بشكل موجز وبسبب هذا عزم المؤلف على تأليف كتاب يجمع أقوى القصائد المنتسبة إلى شعراء نجد مع استبعاد نوعين من الشعر هما المديح والهجاء. وفيما ضمه الكتاب عن رئاسة ابن إدريس لنادي الرياض الأدبي الثقافي ذكر المؤلف أن فكرة النادي عموماً كانت تثير التخوف والاعتراض قبل أن تشم هذه الفكرة ريح الحياة إلا أن الأمير فيصل بن فهد آل سعود -رحمه الله- تفاعل مع هذه الفكرة فطلب منه الأستاذ عزيز ضياء فكرة إنشاء أندية أدبية في المدن الكبرى في المملكة ما جعل هذه الفكرة تصبح حقيقة وفعّال وبادرة أولى من نوعها في الأوطان العربية ككل، وقد وقع الكتاب في قرابة 400 صفحة تقدم للقارئ حياة ابن إدريس بدءًا من ولادته ومشواره الدراسي والصحفي والأشخاص الذين تحاور معهم في معاركه الفكرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتاب قافية الحياة لعبد الله بن إدريس  المغرب اليوم  - كتاب قافية الحياة لعبد الله بن إدريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتاب قافية الحياة لعبد الله بن إدريس  المغرب اليوم  - كتاب قافية الحياة لعبد الله بن إدريس



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib