المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم الفستان الأبيض”

فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم "الفستان الأبيض”"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم

الجزائر - وكالات

قدمت فرقة المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، أول أمس، بقاعة الموقار، عرضها المسرحي “الفستان الأبيض”، الذي يعتبر إعادة لنص “البذلة البيضاء” لصاحبها “راي براد بوري”. العرض المسرحي “الفستان الأبيض” يندرج ضمن العروض الخارجة عن المنافسة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف، شاركت به فرقة المسرح الوطني في الطبعة الثامنة. المسرحية الكوميدية تدور أحداثها في زمن “استرجلت” فيه النساء وقل فيه الرجال، كل امرأة تبحث عن رجل وعن حقها في نيل التقدير الذي تستحقه، والسبيل الوحيد للبطلات الأربع هو شراء “الفستان الأبيض”، أجمل فستان تراه العين، ليحقق لهن أمانيهن. السينوغرافيا التي صممها “بشير لمية”، كانت متنوعة وجمعت بين أماكن عديدة كالبيت، الشارع والبار، ملأتها بخفة على الخشبة أربعة نساء، لكل منهن شخصية فريدة لها نظرتها الخاصة لما يدور حولها، كل منهن جسدت فئة من المجتمع، “منال سيلامين” في دور “تشيبة” العقل المدبر وصاحبة الأفكار الشيطانية التي تقتنص الفرص ببراعة وهي قائدة المجموعة، “نبيلة ابراهيم” الشخصية الشجاعة، نجمة برنامج الفهامة “سالي” في شخصية “الفاهمة” المرأة المثقفة، وأخيرا “رويبحي فيسا منيرة” التي أبدعت في أداء شخصية “بينازة” الفتاة المتهورة والمندفعة، ذات العقل الصغير والبليد نوعا ما، إضافة إلى الممثلين “جعفر بن حليلو” و«يسين زايدي”. خلال العرض الذي أعاد كتابته “يسين زايدي” وأخرجه “عبد الكريم بربر”، ناقش الممثلون مواضيع سياسية واجتماعية بطريقة كوميدية، ولغة دارجة بسيطة وواضحة قربتهم من الجمهور الذي تفاعل معهم خاصة خلال لحظات ارتجلها الممثلون، حيث غلبهم الضحك في بعض المقاطع التي أدوها مما جعل الحضور يشاركهم الضحك والتصفيق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم الفستان الأبيض”  المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم الفستان الأبيض”



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم الفستان الأبيض”  المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم الفستان الأبيض”



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib