المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم الفستان الأبيض”

فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم "الفستان الأبيض”"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم

الجزائر - وكالات

قدمت فرقة المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، أول أمس، بقاعة الموقار، عرضها المسرحي “الفستان الأبيض”، الذي يعتبر إعادة لنص “البذلة البيضاء” لصاحبها “راي براد بوري”. العرض المسرحي “الفستان الأبيض” يندرج ضمن العروض الخارجة عن المنافسة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف، شاركت به فرقة المسرح الوطني في الطبعة الثامنة. المسرحية الكوميدية تدور أحداثها في زمن “استرجلت” فيه النساء وقل فيه الرجال، كل امرأة تبحث عن رجل وعن حقها في نيل التقدير الذي تستحقه، والسبيل الوحيد للبطلات الأربع هو شراء “الفستان الأبيض”، أجمل فستان تراه العين، ليحقق لهن أمانيهن. السينوغرافيا التي صممها “بشير لمية”، كانت متنوعة وجمعت بين أماكن عديدة كالبيت، الشارع والبار، ملأتها بخفة على الخشبة أربعة نساء، لكل منهن شخصية فريدة لها نظرتها الخاصة لما يدور حولها، كل منهن جسدت فئة من المجتمع، “منال سيلامين” في دور “تشيبة” العقل المدبر وصاحبة الأفكار الشيطانية التي تقتنص الفرص ببراعة وهي قائدة المجموعة، “نبيلة ابراهيم” الشخصية الشجاعة، نجمة برنامج الفهامة “سالي” في شخصية “الفاهمة” المرأة المثقفة، وأخيرا “رويبحي فيسا منيرة” التي أبدعت في أداء شخصية “بينازة” الفتاة المتهورة والمندفعة، ذات العقل الصغير والبليد نوعا ما، إضافة إلى الممثلين “جعفر بن حليلو” و«يسين زايدي”. خلال العرض الذي أعاد كتابته “يسين زايدي” وأخرجه “عبد الكريم بربر”، ناقش الممثلون مواضيع سياسية واجتماعية بطريقة كوميدية، ولغة دارجة بسيطة وواضحة قربتهم من الجمهور الذي تفاعل معهم خاصة خلال لحظات ارتجلها الممثلون، حيث غلبهم الضحك في بعض المقاطع التي أدوها مما جعل الحضور يشاركهم الضحك والتصفيق.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم الفستان الأبيض”  المغرب اليوم  - فرقة المسرح الوطني الجزائري تقدم الفستان الأبيض”



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib