المغرب اليوم  - كتارا تستضيف عرضًا موسيقيًا وباليه سندريلا

"كتارا" تستضيف عرضًا موسيقيًا وباليه سندريلا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الدوحة ـ قنا

تستضيف دار الأوبرا في الحيّ الثقافي /كتارا/ عرضاً موسيقيًا للفنان وليام كلوز بعنوان /قيثارة الأرض/ وهو العرض الأول له في قطر مساء /الخميس/ المقبل ولمدة ثلاثة أيام. ويعزف كلوز على آلته /قيثارة الأرض/ وهي عبارة عن أوتار ضخمة متصلة بأرضية المسرح ممتدة إلى وسط القاعة لتعزف /موسيقى الأرض/. وتعتبر قيثارة الأرض آلة موسيقية فريدة من نوعها، قام كلوز بتركيبها من خلال توظيف جماليات الطبيعة والتحف المعمارية محولا هذه البيئة الطبيعية إلى قيثارة ضخمة لتقديم لوحة فنية رائعة وعرض مبهر يتناغم فيه الإيقاع الموسيقي مع إيقاع الطبيعة. ويستوحي كلوز اختراعاته من أفكار معمارية وبالخصوص من المعماري العالمي /فرانك لويد رايت/ عن بحثه /العمارة/..و سبق له وفرقته أن قدموا عروضا لقيثارة الأرض في جميع أنحاء العالم بداية من مسرح شنغهاي الكبير إلى /سبيس نيدل/ في ولاية سياتل الأمريكية، إضافة إلى مدن عالمية أخرى لاقت نجاحاً جماهيريا كبيرًا. وكان كلوز قد اخترع هذه الآلة في عام 1999، علما بأن /قيثارة الأرض/ ليست الاختراع الوحيد له حيث سبق له أن اخترع ما يقارب 50 آلة موسيقية جديدة وفريدة بما فيها أكبر قيثارة في العالم /قيثارة الأرض/ والتي قام بتركيبها للمرة الأولى عبر الوديان. كما سيشهد مسرح الدراما في المبنى16 في الحي الثقافي /كتارا/ عروضا لباليه سندريلا خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير للملحن سيرغي بركوفييفز و يعتبر هذا الباليه من أضخم عروض الباليه إذ استغرق تأليف موسيقى العمل 4 سنوات من عام 1940 ولغاية 1944, وقد صُمِّمَ العديد من الرقصات لهذا العمل، وكتب النص نيكولاي فولكوف مستنداً على قصة الجنيّة الكلاسيكية للكاتب تشارلز بيرالت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتارا تستضيف عرضًا موسيقيًا وباليه سندريلا  المغرب اليوم  - كتارا تستضيف عرضًا موسيقيًا وباليه سندريلا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتارا تستضيف عرضًا موسيقيًا وباليه سندريلا  المغرب اليوم  - كتارا تستضيف عرضًا موسيقيًا وباليه سندريلا



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib