المغرب اليوم  - عرض باليه سندريلا على مسرح الدراما في قطر

عرض باليه "سندريلا" على مسرح الدراما في قطر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عرض باليه

الدوحة - قنا

تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" باليه سندريلا الشهير الذي يعتبر أحد أفضل وأضخم عروض الباليه في العالم ، حيث يشهد مسرح الدراما بـ/كتارا/ على مدار أربعة أيام تقديم ثمانية عروض موسيقية رائعة لقصة الفتاة الأسطورية الجميلة /سندريلا/ ابتداء من بعد غد /الأربعاء/ وحتى يوم السبت المقبل بمعدل عرضين كل يوم. وقد أعد باليه السندريلا الملحن سيرغي بركوفييف ، والكاتب نيكولاي فولكوف بمشاركة /45/ راقصاً وراقصة من الأطفال والفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين /8 – 16 سنة/ ويتمتعون بمهارة فنية عالية.  وكان فولوكوف قد كتب النص مستندا على قصة الجنية الكلاسيكية للكاتب تشارلز بيرالت ، ويعتبر باليه سندريلا من أضخم عروض الباليه في العالم ، إذ استغرق تأليف موسيقى العمل 4 سنوات من عام 1940 ، وقد صُمِّم العديد من الرقصات لهذا العمل الفني الكلاسيكي الجميل والرائع. وأعرب الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي عن حرص /كتارا/ على تقديم أفضل العروض الفنية المبتكرة لجمهورها الكريم ليمضوا معها أمتع الأوقات، مشيراً إلى أن باليه سندريلا الذي يحكي قصة أسطورية من عالم الأطفال المذهل، هو من أكثر العروض الكلاسيكية سحراً وتميزاً لما يتضمنه من ابتكارات وإضافات نوعية جديدة ، وهو عرض فني مبتكر يقدم مشاهد حركية ولوحات راقصة ، غنية بمضمونها، رائعة بتصاميمها، متميزة بجماليتها. وأكد حرص /كتارا/ على تنوع برامجها التي تنطلق من مفهوم أصيل للثقافة الذي يرتكز على أساس قوي ومتين يمتزج فيه الفهم المتقدم لروح العصر والتطلع الدؤوب إلى التغيير، والعمل الجاد لإرساء قيم العدل والخير والحب والجمال والمساواة ، منوهاً بدور الفن النبيل ومهمته السامية الذي يلهب القلوب ويؤجج الحواس ويسمو بها نحو عالم يزول منه العدوان والطغيان وتسود فيه قيم العدالة والكرامة. ويجسد الباليه العالمي الراقص قصة الفتاة سندريلا أشهر الشخصيات الخيالية في روائع أدب الأطفال العالمي ، حيث تدور أحداث الحكاية الأسطورية التي ذاع صيتها وحققت نجاحاً وقبولاً وانتشاراً واسعاً في مختلف أرجاء العالم ، حول فتاة يتيمة عاشت ظروفا صعبة بعد وفاة والدتها ، وعانت من سوء طباع ومعاملة زوجة أبيها التي حولتها إلى خادمة ، لكن حياتها تنقلب فجأة من المعاناة والشقاء إلى الرفاهية والفرح والسعادة بعد لقاء الأمير بها وإعجابه الشديد بجمالها في حفل أقيم في القصر الذي أصبحت سندريلا سيدته وأميرته وعاشت فيه مع الأمير حياة سعيدة هانئة بعد أحداث درامية للقصة الشهيرة التي تجسد الأمل بالمستقبل وترمز إلى تحقيق الأمنيات بحياة أفضل بعد الصبر والعمل الشاق .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض باليه سندريلا على مسرح الدراما في قطر  المغرب اليوم  - عرض باليه سندريلا على مسرح الدراما في قطر



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض باليه سندريلا على مسرح الدراما في قطر  المغرب اليوم  - عرض باليه سندريلا على مسرح الدراما في قطر



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib