مجلس الإمارات للمستثمرين يناقش سبل دعم وزيادة إستثمارات الدولة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"مجلس الإمارات للمستثمرين" يناقش سبل دعم وزيادة إستثمارات الدولة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"مجلس الإمارات للمستثمرين" يناقش سبل دعم وزيادة إستثمارات الدولة
أبوظبي - وام

عقد فريق عمل "مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج" الخميس الماضي اجتماعه الأول بحضور ممثلين عن الوزارات الاتحادية والهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة الأعضاء في المجلس.

ترأس الاجتماع الذي عقد في مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي عبدالرحمن المطيوعي مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي ورئيس لجنة فريق عمل المجلس.

ويضم مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج في عضويته ثلاث وزارات اتحادية هي وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الاقتصاد ووزارة المالية إضافة إلى عدد من كبرى الشركات الاستثمارية في الدولة من ضمنها اتصالات وإعمار وبروج ومجموعة ثاني للاستثمار وشركة مبادلة ومجموعة شرف ومجموعة الفهيم وموانئ دبي العالمية والهيئة العامة للطيران المدني والاتحاد للطيران وآيبيك وماجد الفطيم ودبي للاستثمار.

وركز الاجتماع على وضع وتحديد خطوات فريق العمل ودراسة وبحث آراء المستثمرين الإماراتيين في الخارج ووضع خطة واضحة المعالم لعمل الفريق - اللجنة -.

وأكد المشاركون أهمية الدور الحكومي في دعم الشركات الإماراتية ودوره في رسم الخارطة الاستثمارية للدولة.

وشدد الاجتماع على أهمية وجود كيان مثل مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج لدوره في دعم المستثمر الإماراتي وتعزيز مكانته وذلك من خلال بناء شبكة علاقات حكومية مع جهات الاختصاص داخل الدولة وخارجها لا سيما في ظل المكانة المتزايدة لدولة الإمارات كلاعب رئيسي على الساحة الاقتصادية العالمية.

وقال سعادة عبدالرحمن المطيوعي.. أن المجلس يقوم حاليا بدراسة التحديات التي تتعرض لها الاستثمارات الإماراتية في الخارج ووضع واقتراح آليات للتعامل معها.

وأكد أن دور المجلس لا يقتصر على حل المعوقات بل يساهم في استكشاف الفرص الاستثمارية الجيدة التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني للدولة.

من جانبه أكد جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج أن فريق العمل - اللجنة - سيسهم في تسريع عملية التواصل بين أعضاء المجلس وبشكل فعال وإيجابي ما يعزز وضع المجلس كمنصة تشاورية تقدم النصح والإرشاد للأعضاء المستثمرين.

وقال ان فريق العمل سيسهم في تسريع عملية تدفق المعلومات الاستثمارية التي يحتاجها المجلس لممارسة دوره في استكشاف الفرص الاستثمارية التي تصب في مصلحة الأعضاء علاوة على تفهم إحتياجات كل عضو وتقييم الاستثمارات الخارجية التي من المؤكد أنها ستسهم في حل المعوقات التي تتعرض لها بعض استثمارات الأعضاء، وهذا أحد أهم الأهداف التي أنشئ من أجلها المجلس إن لم يكن الهدف الرئيسي.

يذكر أن تأسيس مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تشجيع سياسات التنويع الاقتصادي وذلك في ضوء ما يشهده القطاع الخاص في الدولة من توسع ونمو إلى جانب خلق بيئة مساندة لدعم الشركات الوطنية في الخارج.

ويمثل المجلس حلقة الوصل بين المستثمرين الراغبين في الاطلاع على الفرص النوعية المتوفرة في الدول الشقيقة والصديقة لدولة الإمارات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الإمارات للمستثمرين يناقش سبل دعم وزيادة إستثمارات الدولة مجلس الإمارات للمستثمرين يناقش سبل دعم وزيادة إستثمارات الدولة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib