الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار

القاهرة ـ وكالات

هبطت أسعار الذهب في خلال أسبوعين بواقع 8 جنيهات للجرام ليسجل سعر الجرام عيار 21 - 292 جنيها بعد ان تجاوزت أسعاره أكثر من 300 جنيه ويرجع ذلك إلي مضاربات كبار المستثمرين داخل البورصات العالمية.. ورغم هذا الانخفاض الملحوظ في الاسعار واقتراب عيد الأضحي الذي يعتبر موسما للأفراح.. الا ان سوق الذهب لايزال يعاني الركود. وتراجع الاقبال علي شراء المصوغات الذهبية بأكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. أكد الخبراء ان هذا الكساد تسبب في اغلاق عدد كبير من مصانع الذهب والفضة وتخفيض العمالة في البعض الآخر مضاربات المستثمرين سببت الهبوط يقول المهندس رفيق عباس- رئيس غرفة صناعة الذهب باتحاد الصناعات هبوط أسعار الذهب مؤخراً يعتبر أمرا طبيعيا بسبب مضاربات المستثمرين في البورصات العالمية ومنذ بداية هذا العام وحتي الآن وسعر الذهب يتأرجح بين 1700 دولار للأوقية و1780 دولارا. قال ان هذا الهبوط لم يؤثر علي عودة الانتعاش للسوق لان الذهب مثل الدولار.. من يحتاجه لا ينظر الي السعر ولكن ركود السوق يرجع إلي الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وبالتالي المستهلك ليس لديه الفائض والسيولة لشراء مشغولات ذهبية وهذا الانخفاض في الاقبال أدي إلي اغلاق عدد كبير من ورش ومصانع انتاج الذهب والفضة.. والبعض الآخر قام بتخفيض عدد العمالة دخل المصانع. 8جنيهات انخفاضاً يقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار المصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة: هبطت أسعار المعدن الأصفر في خلال أسبوع بواقع 8 جنيهات للجرام ليسجل سعر الجرام عيار 21 - 292 جنيها بعد ان وصلت أسعاره إلي أكثر من 300 جنيه ويرجع ذلك إلي مضاربات كبار المستثمرين داخل البورصات العالمية. ورغم هبوط الأسعار واقتراب عيد الأضحي الذي يعد موسما للأفراح وشراء شبكة العروس والهدايا الا ان الكساد يضرب السوق نتيجة الظروف الاقتصادية للمستهلك إلي جانب اهتمام المستهلكين بشراء مستلزمات العيد.. أضاف ان حجم الاقبال علي شراء الذهب تراجع أكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وقال ان هناك اقبالا علي بيع المصوغات القديمة لشراء مستلزمات عيد الأضحي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib