المغرب اليوم  - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

البرتغال: انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - البرتغال: انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

لشبونة ـ وكالات

ذكرت هيئة الاحصاء في البرتغال 'أي ان إي' يوم الخميس أن إجمالي الناتج المحلي للبلاد في عام 2012''سجل انكماشا بنسبة 3.2' عام 2012 وهي نسبة تجاوزت التوقعات. وكان الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي اللذان ضمنا قرضا للبرتغال بقيمة 78 مليار يورو (101 مليار دولار) توقعا انكماشا في اقتصاد البلاد بنسبة 3' فقط خلال العام الماضي. وتزايدت حدة الركود في الربع الأخير من العام الماضي حيث انكمش إجمالي الدخل المحلي بنسبة 3.8'. وذكرت وسائل الإعلام البرتغالية أن الانكماش خلال الربع الأخير من العام الماضي كان الأكبر منذ أكثر من عشر سنوات.''وعزت 'أي ان إي'الانكماش إلى حدوث تراجع كبير في الصادرات البرتغالية والخدمات. وتتوقع الحكومة البرتغالية انكماش الاقتصاد خلال العام الحالي بمعدل 1' من إجمالي الناتج المحلي. في هذه الأثناء قفز معدل البطالة في البرتغال إلى مستوى قياسي بلغ 9ر16' في الربع الاخير من عام 2012. من ناحيته اعتبر الحزب الاجتماعي الديمقراطي /يمين وسط/ الذي يقوده رئيس الوزراء بيدرو باسوس كويلهو بيانات يوم الخميس انها نتيجة ضعف الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي تعاني أيضا انكماشا اقتصاديا. وقال لويس مينزيس من الحزب إن 'التراجع الطفيف عن التوقعات لا يثير الشكوك في إمكانية تحقيق النمو الاقتصادي وضغط الميزانية المستهدف خلال العام الحالي'. أما كارلوس زورينهو من الحزب الاشتراكي المعارض الرئيسي في البرتغال فقال إن حكومة يمين الوسط دفعت بالبلاد إلى 'دوامة ركود' لا نهاية لها وتقود البلاد إلى كارثة اقتصادية واجتماعية. أما حزب كتلة اليسار فقالت إن الحكومة 'تقتل البلاد' في الوقت الذي دعاها فيها الزعيم الشيوعي جيرونيمو دي سوسا إلى الاستقالة. كانت البرتغال قد وافقت على تبني سياسات تقشفية مقابل الحصول على قرض الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وهي الإجراءات التي يرى معارضوها أنها أحدثت شللا في الاقتصاد وزادت من البطالة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع  المغرب اليوم  - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع



 المغرب اليوم  -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار بفستان بولكا دوت ميدي" الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وفي الوقت نفسه، في مهرجان مونتي كارلو التلفزيوني، تحدثت هيلين عن وجهات نظرها المتطورة عن الحركة النسائية في محادثة مع هوليوود ريبورتر. وقالت : "لقد عشت دائمًا حياتي كمدافعة عن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع  المغرب اليوم  - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع



GMT 04:11 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

أفكار مبتكرة لاستخدام "هايبرلوب" في فنادق أميركا
 المغرب اليوم  - أفكار مبتكرة لاستخدام

GMT 03:31 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

دونالد ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
 المغرب اليوم  - سحب أموال تقدر بالملايين من موقعي

GMT 05:53 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الطفل الذي يولد بأقل طفرات سيئة يكون أكثر ذكاء

GMT 20:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

طرح هاتف "نوكيا 3310" في العالم العربي بسعر كبير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib