المغرب اليوم  - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون

الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون

بالي - شينخوا

تعهد الرئيس الصينى شى جين بينغ ونظيره الشيلى سباستيان بينيرا الأحد بتعزيز التعاون الثنائى بين الدولتين. وتتصدر شيلى أمريكا اللاتينية فيما يتعلق بالعلاقات مع الصين، حسبما ذكر شى خلال المحادثات مع بينيرا قبل الاجتماع غير الرسمى ال21 لقادة اقتصادات منتدى التعاون الاقتصادى فى منطقة آسيا - الباسيفيك فى جزيرة بالى الاندونيسية يومى الإثنين والثلاثاء.قال شى جين بينغ إن العلاقات الثنائية تنمو بشكل مطرد وسريع، مشيرا إلى أن الدولتين أقامتا شراكة استراتيجية ووقعتا اتفاقية للتجارة الحرة.وتابع قائلا أن الصين وشيلى تتمتعان بإمكانات كبيرة للتعاون بينما تسعيان لتحقيق اهداف التنمية المشتركة التى يمكن ان تصبح نموذجا للعلاقات بين الصين وأمريكا اللاتينية على اساس التعاون المفيد للجانبين والتنمية المشتركة.وخلال محادثاتهما، قدم شى اقتراحا من خمس نقاط لتعزيز التعاون. أولا، يجب على الصين وشيلى تحسين آليات التعاون بينهما والاستفادة منها وتعزيز التنسيق والتخطيط.ثانيا، يجب على البلدين الاستفادة بشكل كامل من اتفاقية التجارة الحرة وتوسيع التجارة والاستثمارات بين الجانبين.وقال إن الصين مستعدة لاستيراد المزيد من المنتجات الشيلية وتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار فى شيلى. وفى هذا الصدد، تأمل الصين الحصول على دعم وتيسيرات من الجانب الشيلى.ثالثا، يتعين على الجانبين استغلال المزايا التكاملية للتكنولوجيا والموارد والتمويل لديهما، لتعزيز التعاون فى مجالات مثل سلسلة صناعة التعدين وصناعة التجهيز فى الزراعة والغابات وتربية الماشية ومصايد الاسماك. ويمكنهما أيضا التعاون فى تعزيز الابتكار الفنى فى الطاقة والبيولوجيا والمحيط القطبى.رابعا، يتعين على الصين وشيلى تعزيز التبادلات الثقافية والشعبية وخاصة بين الشباب والمراهقين. خامسا، حث شى الجانبين على مواصلة الاتصالات الوثيقة والتنسيق داخل الأبيك وحماية الرخاء والاستقرار فى منطقة آسيا - الباسيفيك.ويتعين عليهما أيضا تعزيز اقامة منتدى للتعاون بين الصين وأمريكا اللاتينية.وتقدر الصين اقامة شيلى ودول اقليمية اخرى تحالف الباسيفيك لأمريكا اللاتينية وهى ملتزمة بتعزيز تحرير التجارة.كما ان الصين مستعدة لتعزيز العلاقات التجارية مع دول آسيا - الباسيفيك وترغب فى التعاون مع تحالف الباسيفيك. من جانبه أشار بينيرا الى ان شيلى اقامت علاقات دبلوماسية مع الصين فى 1970، وكانت الأولى فى أمريكا الجنوبية.وقال ان شيلى تقدر تاريخ الصين الطويل وحضارتها وتهنئها بإنجازاتها العظيمة فى التحديث. وأضاف ان شيلى مستعدة لتدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الصين وتعزيز التجارة والاستثمارات بين الجانبين وتوسيع التعاون فى مجالات مثل الطاقة النظيفة وبناء البنية الأساسية ومكافحة الكوارث والإغاثة والتعليم.وترحب شيلى بإقامة الصين مركز أبحاث علمية فى شيلى والقيام بإبحاث مشتركة فى مجالات مثل علم الفلك، حسبما ذكر الرئيس الشيلى.وأضاف بينيرا ان شيلى مستعدة لدفع اقامة منتدى تعاون للصين وأمريكا اللاتينية وتعزيز التعاون بين الصين وتحالف الباسيفيك الذى يضم شيلى وكولومبيا والمكسيك وبيرو. وذكر ان شيلى تدعم الصين فى استضافة اجتماع ابيك 2014 ومستعدة للحفاظ على الاتصالات والتنسيق مع الصين فيما يتعلق بجوانب مثل التعاون الاقليمى لآسيا-الباسيفيك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون  المغرب اليوم  - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون



 المغرب اليوم  -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق ناعومي كامبل بفستان أسود في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس - مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون  المغرب اليوم  - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib