المغرب اليوم  - أوباما يرفض مقترح زيادة قصيرة لسقف الدين

أوباما يرفض مقترح زيادة قصيرة لسقف الدين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أوباما يرفض مقترح زيادة قصيرة لسقف الدين

واشنطن - المغرب اليوم

رفض الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم مقترح الجمهوريين بتمديد سقف الدين الأميركي مدة ستة أشهر في حين دخلت أزمة الإغلاق الجزئي للدوائر الحكومية الأميركية يومها الثاني عشر بسبب عدم إقرار الميزانية الفدرالية، ودعا أوباما الجمهوريين إلى تمديد سقف الدين مدة أطول.وقال أوباما في خطابه الأسبوعي "لن يكون من الذكاء -كما يقترح بعضهم- تمديد سقف الدين شهرين والمجازفة بوقوع تخلف عن سداد الدين لأول مرة في خضم ذروة موسم التسوق"، مشيرا إلى أن الضرر الذي سيلحق التصنيف الائتماني الممتاز للولايات المتحدة لن يهبط بالأسواق الدولية فحسب، بل سيجعل كلفة القروض أكبر بالنسبة لكافة الأميركيين.وكان البيت الأبيض قد أبدى موافقته المبدئية الأسبوع الماضي على مقترح تمديد سقف الدين لمدة ستة أسابيع فقط، وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض إن أي زيادة في سقف الاستدانة لن تكون مرتبطة بأي مباحثات طويلة الأمد مع الجمهوريين حول الميزانية، موضحا أن سبب رفض هذا الارتباط مرده إلى الرغبة في الحيلولة دون التلويح بتهديدات في المستقبل بالتخلف عن سداد الديون في الشهور المقبلة.البيت الأبيض والجمهوريون شرعوا في إجراء مباحثات منذ الخميس للتوصل لاتفاق بشأن زيادة سقف الدين الأميركيمباحثات وانتقاد وقد شرع البيت الأبيض والجمهوريون -الذي يسيطرون على مجلس النواب- في إجراء مباحثات منذ أول أمس الخميس للتوصل لاتفاق بشأن زيادة سقف الدين للحيلولة دون تخلف الولايات المتحدة بعد السادس عشر من الشهر الجاري عن سداد التزاماتها المالية. ويبلغ الدين السيادي الأميركي حاليا 16.7 تريليون دولار، ويريد الجمهوريون مقابل مقترحهم بزيادة سقف الدين أن تدخل إدارة أوباما في مفاوضات طويلة الأجل لتخفيض عجز الميزانية.وأدت المعركة حول الميزانية بين أوباما والجمهوريين إلى اضطرار مئات الآلاف من الموظفين غير الأساسيين إلى أخذ إجازة مفتوحة غير مدفوعة الأجر منذ بداية الشهر الجاري، ولاح خطر عجز واشنطن لأول مرة في تاريخها عن دفع ديونها، وهو أمر محتمل انطلاقا من الخميس المقبل إذا لم يرفع سقف الاستدانة.وفي سياق متصل، انتقد رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم اليوم الولايات المتحدة بسبب استمرار الخلاف بشأن الميزانية، وأضاف في مقابلة مع صحيفة ألمانية أن تداعيات جسيمة تحملتها الدول النامية بسبب الخلاف الذي وقع في أغسطس/آب من عام 2011  حول رفع سقف الدين العام الأميركي، وقال إن أسواق رأس المال في الدول النامية هبطت بـ15% في المتوسط بسبب ذلك الخلاف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أوباما يرفض مقترح زيادة قصيرة لسقف الدين  المغرب اليوم  - أوباما يرفض مقترح زيادة قصيرة لسقف الدين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أوباما يرفض مقترح زيادة قصيرة لسقف الدين  المغرب اليوم  - أوباما يرفض مقترح زيادة قصيرة لسقف الدين



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib