المغرب اليوم  - تعزيز حجم التجارة بين تركيا و روسيا

تعزيز حجم التجارة بين تركيا و روسيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تعزيز حجم التجارة بين تركيا و روسيا

أنقرة ـ سونا

حددت تركيا وروسيا هدف تعزيز التجارة الثنائية إلى 100 مليار دولار أميركي بحلول 2020 بالرغم من الاختلافات فى الموقف تجاه الأزمة السورية كما أوضح الطرفان فى اجتماع رئيسي عقد هذا الأسبوع.وفى مدينة سان بطرسبرج الروسية حيث اجتمع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى إطار جلسة وزارية مشتركة، توصل الطرفان إلى سبل لزيادة تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية.وقال حسن كانبولات، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للشرق الأوسط ومقره أنقرة، "تعمل الدولتان من أجل تعزيز العلاقات التجارية بينهما."وأشار إلى ان العلاقات لم تتعرض للضرر بسبب الاختلافات بشأن سوريا، قائلا ان البلدين اتفقا على دفع التعاون الاقتصادي قدما بالرغم من الاختلاف بشأن سوريا.وأوضح "لا تسمح تركيا وروسيا بان تضر الأزمة السورية العلاقات بينهما."ورافق وزراء الطاقة والاقتصاد والنقل والسياحة والشئون الخارجية اردوغان خلال زيارته لروسيا.وفى 2012، ارتفع حجم التجارة بين البلدين إلى 33 مليار دولار مقارنة بـ5 مليارات دولار قبل عقد. وفى 2013، من المتوقع ان يصل حجم التجارة إلى 35 مليار دولار بالرغم من انخفاض طفيف فى الشهور التسعة الأولى من العام مقارنة بالفترة نفسها من 2012.وأوضح اردوغان انه بمساعدة السياسيين واسهامات مديري الأعمال، يمكن ان تحقق تركيا وروسيا حجم تجارة بواقع 100 مليار دولار بحلول 2020.كما سلط بوتين الضوء على ان عدد السياح الروس الذين سافروا إلى تركيا بلغ 3.6 مليون فى 2012، قائلا انه ناقش مع اردوغان سبل زيادة العدد إلى 4 ملايين.واتفق الطرفان أيضا على البناء المتبادل للمركزين الثقافيين فى العاصمتين.وخلال الجلسة المشتركة، أثار اردوغان قضية اهتمام تركيا بالانضمام إلى منظمة شانغهاي للتعاون، طالبا من الرئيس الروسي تسهيل الانضمام.وبشأن سوريا، اتفق الطرفان على انه يتعين إجراء المؤتمر الدولي، المعروف باسم جنيف 2، عاجلا وليس آجلا.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تعزيز حجم التجارة بين تركيا و روسيا  المغرب اليوم  - تعزيز حجم التجارة بين تركيا و روسيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تعزيز حجم التجارة بين تركيا و روسيا  المغرب اليوم  - تعزيز حجم التجارة بين تركيا و روسيا



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال أسبوع ميلانو للموضة

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib