المغرب اليوم  - تراجع التضخم بمنطقة اليورو لأدنى مستوى

تراجع التضخم بمنطقة اليورو لأدنى مستوى

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تراجع التضخم بمنطقة اليورو لأدنى مستوى

برلين ـ د.ب.أ

تراجع معدل التضخم السنوى فى منطقة اليورو فى مارس ليصل إلى أدنى مستوى فى أكثر من أربع سنوات، ما يزيد الضغوط على البنك المركزى الأوروبى للتدخل من أجل منع انتشار المخاوف من حدوث انكماش. وتراجعت تكلفة المعيشة بالمنطقة إلى 0.5% فى مارس، مقارنة مع 0.7% فى فبراير، وفقا لمكتب الإحصاء الأوروبى "يوروستات". ويدفع ذلك أسعار المستهلكين بشكل أعمق فيما يصفه ماريو دراجى رئيس البنك المركزى الأوروبى إلى "منطقة خطر" لمعدل تضخم يقل عن 1%، ويستقر التضخم حاليا عند أدنى مستوياته منذ نوفمبر عام 2009، وكان محللون يتوقعون أن يرتفع معدل التضخم خلال مارس ليسجل 0.6%. لكنهم قالوا أيضا إن التراجع خلال هذا الشهر يعكس بشكل كبير حلول عيد الفصح فى مارس العام الماضى، وليس فى أبريل ما دفع فى المقابل الأسعار للتراجع بالنسبة للسلع والخدمات الموسمية مثلما الحال مع العطلات. ومع ذلك من المرجح أن تجدد البيانات التكهنات بأن البنك المركزى الأوروبى قد يضطر إلى تخفيف سياسته النقدية من جديد ربما خلال اجتماعه هذا الأسبوع على أقرب تقدير. وقال بين ماى، الخبير الاقتصادى فى الشئون الأوروبية لدى مجموعة كابيتال ايكونوميكس للأبحاث الاقتصادية، إن "مخاطر الانكماش لا تزال قائمة بشكل واضح". وأضاف أنه "بشكل عام، فنحن مازلنا نعتقد بأنها مجرد مسألة وقت قبل أن يتوصل مجلس المحافظين للبنك المركزى الأوروبى إلى نتيجة مفادها بأنه يجب أن يتخذ إجراء سياسيا أكبر من أجل منع تفاقم توقعات التضخم على المدى المتوسط". كما أن أسعار المستهلكين فى منطقة اليورو التى تضم 18 دولة جاءت دون الرقم المستهدف لمعدل التضخم السنوى للبنك المركزى الأوروبى وهو أقل بقليل من 2%. كان البنك المركزى الأوروبى قد قلص أسعار الفائدة فى نوفمبر بمقدار ربع نقطة مئوية لتصل إلى 0.25%. ويتوقع البنك المركزى الأوروبى ومقره فرانكفورت أن يبلغ التضخم فى المتوسط 1% هذا العام قبل أن يتسارع العامين القادمين ليبلغ 1.7% بحلول نهاية عام 2016. لكن دراجى يقول إن البنك يستعد للتدخل إذا ما ظهرت مؤشرات أخرى على تدهور توقعات التضخم بتكتل العملة الأوروبية الموحدة. وعلاوة على خفض تكاليف الإقراض، يمكن أن يطلق البنك المركزى الأوروبى سياسة للتيسير النقدى تستهدف ضخ سيولة نقدية فى اقتصاد منطقة اليورو الهش.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع التضخم بمنطقة اليورو لأدنى مستوى  المغرب اليوم  - تراجع التضخم بمنطقة اليورو لأدنى مستوى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع التضخم بمنطقة اليورو لأدنى مستوى  المغرب اليوم  - تراجع التضخم بمنطقة اليورو لأدنى مستوى



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib