المغرب اليوم  - الإحصائيات تظهر امكانيات النمو الصيني

الإحصائيات تظهر امكانيات النمو الصيني

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الإحصائيات تظهر امكانيات النمو الصيني

بكين ـ شينخوا

 توقع صندوق النقد الدولي ان يحقق الاقتصاد الصيني نموا نسبته 7.5 بالمئة في 2014 و 7.3 بالمئة العام الماضي، بانخفاض عن نسبة 7.7 بالمئة في العام الماضي. ويقول كبير الخبراء الاقتصاديين في الصندوق اوليفر بلانكارد إن التباطؤ النسبي ناتج ثانوى لجهود الصين لتحقيق نمو اكثر توازنا، بالاضافة الى كونه نتيجة مُرضية. وسيتعرض الاقتصاد الكلي في الصين حتما لضغط التراجع في 2014، الا ان البيانات الضعيفة تحتوى على مؤشرات ايجابية مدفوعة بالعديد من الانجازات في تحسين الهيكل الاقتصادي. وفي الصناعة، تشهد الصناعات التقليدية مثل الصلب والاسمنت انخفاضا واضحا، بينما تظهر صناعات التكنولوجيا المتقدمة نموا متسارعا. وتواصل الحصة الاجمالية لاستثمارات صناعة الخدمات والاستثمارات الخاصة ارتفاعها. وفي الوقت ذاته، تعافى النمو الداخلى للاقتصاد الصيني تدريجيا على خلفية النشاط المتزايد للشركات الصغيرة. وبالإضافة لذلك، فقد تحسنت فرص العمل رغم الانكماش الاقتصادي. وقال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ العام الماضي ان الصين بحاجة الى نمو بنسبة 7.2 بالمئة للابقاء على معدلات البطالة مستقرة، وان النمو بنسبة 7 بالمئة قد يضمن مضاعفة اجمالي الناتج المحلي للفرد بحلول 2020 مقارنة بمستوى 2010. ومن الطبيعي ان يتباطأ الاقتصاد خلال فترة التعديل الهيكلي وتحسين الصناعة. وعلاوة على ذلك، فرغم السرعة البطيئة، الا ان الاقتصاد الصيني مازال عند مستوى اعلى مقارنة باقتصادات اخرى. وارتفع مؤشر شراء مديري التصنيع الرسمى لشهر مارس، الذي يجمع بياناته المكتب الوطني للاحصائيات والاتحاد الصيني للوجيستيات والشراء، بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن فبراير ليصل الى 50.3. وتعتبر هذه القراءة، اول ارتفاع منذ نوفمبر،رسالة ايجابية للاقتصاد ككل. ومن المتوقع ايضا ان تستفيد التجارة الخارجية للصين من التعافي الاوروبي والامريكي. ويقول صندوق النقد الدولي في اخر تقاريره ان الاقتصاد العالمي اصبح قويا بنهاية 2013 وسيتحسن هذا العام والعام المقبل وسيكون التأثير الاكبر من الاقتصادات المتقدمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإحصائيات تظهر امكانيات النمو الصيني  المغرب اليوم  - الإحصائيات تظهر امكانيات النمو الصيني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإحصائيات تظهر امكانيات النمو الصيني  المغرب اليوم  - الإحصائيات تظهر امكانيات النمو الصيني



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib