المغرب اليوم  - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين

تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين

بكين ـ شينخوا

قالت مصلحة الدولة للإحصاء اليوم إن حجم الاستثمارات في الأصول الثابتة الحضرية في الصين ارتفع بنسبة 17.6 بالمئة على أساس سنوي مسجلاً 6.8322 تريليون يوان (نحو 1.11 تريليون دولار أمريكي)، خلال الربع الأول من العام الجاري . وأضافت المصلحة إن النمو سجل تباطؤا أكبر من 17.9 بالمئة الذي وثقته المصلحة في الشهرين الأوليين من العام الجاري ، مشيرة الى أن الاستثمار في التنمية العقارية قفز إلى 16.8 بالمئة، متراجعا بنسبة 2.5 نقطة مئوية عن المستوى الذي شهده خلال شهري يناير وفبراير الماضيين . وقال شين لاي يون المتحدث باسم المصلحة خلال مؤتمر صحفي :" إن تباطؤ التنمية العقارية أثر على خفض الإنفاق في الأصول الثابتة بـ 0.7 نقطة مئوية" . من جانبه قال تشانغ تشي ويي كبير الاقتصاديين الصينيين في شركة نومورا اليابانية للأوراق المالية إن الاستثمار المتباطئ كان العامل الأساسي الذي قاد لانخفاض النمو الأوسع خلال تلك الفترة. وأظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 7.4 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري ، ما يسجل أبطئ سرعة نمو ربعية منذ الربع الثالث المسجل في العام 2012. وأضاف شين انه وعلى الرغم من تراجع الاستثمارات الا أن الاستهلاك ساهم في زيادة حجم النمو.وعلى نحو تفصيلي، فقد نما الاستثمار في الصناعة الأولى بنسبة 25.8 بالمئة ، بينما سجلت الصناعات الثانية والثالثة توسعا بـ 14.7 بالمئة و 19.6 بالمئة على التوالي. وشهد الاستثمار في مناطق البلاد الوسطى أسرع نمو بـ 20.2 بالمئة، تلاه 19.1 بالمئة في المناطق الغربية و 16.4 في شرقي البلاد . وتأتي بيانات الاستثمار بينما تحاول الحكومة تعزيز الانفاق على البنية التحتية لدعم الاستقرار في النمو . وأعلن مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) في وقت مبكر من الشهر الجاري عن مجموعة من السياسات لتسهيل إعادة تجديد مدن الصفيح وتسريع أعمال بناء السكك الحديد وذلك في محاولة واضحة لتحفيز النمو. ووفقا للتحليلات فإن المشاريع في هذين المجالين ستقود بشكل مشترك حجم الاستثمارات لتصل إلى أكثر من تريليون يوان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين  المغرب اليوم  - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين  المغرب اليوم  - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib