الصين والأرجنتين تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية
آخر تحديث GMT 15:35:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الصين والأرجنتين تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصين والأرجنتين تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية

بوينس أيرس ـ شينخوا

اتفق وزير الخارجية الصيني الزائر وانغ يي ونظيره الأرجنيتني هكتور تيمرمان، هنا على تعزيز العلاقات بين بلديهما بنشاط. وقال وانغ خلال لقائه بتيمرمان أمس الأربعاء إنه خلال السنوات الأخيرة، تمتعت الصين والأرجنتين بثقة سياسية متبادلة اكثر عمقا وحققتا انجازات بارزة في التعاون متبادل المنفعة ووسعتا بالتدريح التبادلات الإنسانية وحافظتا على تنسيق وثيق فى الشؤون الدولية. وأضاف إنه ينبغي على البلدين تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون الاستراتيجي واستغلال إمكانات التعاون وتحقيق التنمية المشتركة وحماية المصالح المشتركة. ومن جانبه قال تيمرمان إن تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين يصب في مصلحة كلا البلدين، كما انه مطمح مشترك لكلا الشعبين. وشكر تيمرمان الصين على دعمها الطويل لبلاده. واتفق الجانبان على مقترح من 4 نقاط لتعزيز العلاقات الثنائية بنشاط بمناسبة الذكرة العاشرة لاقامة شراكة استراتيجية بين الصين والارجنتين هى: أولا، ينبغي على الصين والأرجنتين الحفاظ على تبادلات رفيعة المستوى لقيادة تنمية العلاقات الثنائية، واقامة مجلس دائم وآلية حوار للتعاون والتنسيق الاقتصادي بين الحكومتين في اقرب وقت ممكن. وينبغي عليهما تبادل الدعم بثبات في القضايا المتعلقة بمصالحهما الجوهرية. ثانيا، ينبغى على الصين واليابان تعميق التعاون متبادل المنفعة وتحويل منفعة الثقة السياسية المتبادلة رفيعة المستوى الى انجازات للتعاون العملي تصب في مصلحة الشعبين. واتفقا على توسيع نطاق التجارة وتعزيز التعاون في المشروعات الكبرى في مجالات مثل الزراعة وتشييد البنية الاساسية والطاقة والعلوم والتكنولوجيا والشئون المالية. وتتوقع الصين ان تخلق الأرجنتين بيئة استثمارية أكثر مواتاة للشركات الصينية، بينما ترحب الأرجنتين بالشركات الصينية للاستثمار فيها. ثالثا، يتعين على البلدين تقوية الاتصال والتعاون في الثقافة والتعليم والسياحة وعلى المستوى المحلي، تعميق الصداقة والتفاهم المتبادل بين الشعبين. رابعا وأخيرا ، اتفقت الصين والأرجنتين على الحفاظ على تنسيق استراتيجي وثيق بشأن الشؤون الاقليمية والدولية وتعزيز التعاون فى إطار المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومجموعة العشرين وحماية مصالح الدول النامية والسعى بجدية لإرساء نظام عالمي اكثر عدلا وعقلانية . كما تعهد البلدان بضم الجهود لتعزيز التعاون بين الصين وأمريكا اللاتينية واقامة منتدى الصين - أمريكا اللاتينية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين والأرجنتين تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية الصين والأرجنتين تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib